مهرجان الورد الطائفي 2022 أهم الفعاليات والعروض
اوقات وتفاصيل انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022

مهرجان الورد الطائفي 2022 أهم الفعاليات والعروض، اوقات وتفاصيل انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022 .. التفاصيل كاملة عن انطلاق معرض الورد الطائفي 2022 من موقع منارة سورية الأخباري.

مهرجان الورد الطائفي 2022

بدأت فعاليات انطلاق مَهرجان الوَرد الطائفي 2022 بنسخته الثانية يوم السبت 7 مايو 2022. وذلك بالتنسيق بين وزارة الثقافة و أمانة محافظة الطائف و برعاية من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير “خالد الفيصل”، حيث من المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في 3 مواقع رئيسية على مدار 14 يوماً، و سوف تنطلق فعاليات المهرجان من مطار الطائف الدولي، و التي يتم تزيين صالاته بالورود، وأيضاً جداريات تبين جمالية ورد الطائف، و سوف يتم تزيين طرق المحافظة الرئيسية بمجسمات الورد، و إضافة إلى ذلك تزيين البوابات بالورود المعلقة.

اوقات وتفاصيل انطلاق معرض الورد الطائفي 2022
اوقات وتفاصيل انطلاق معرض الورد الطائفي 2022

فعاليات مهرجان الورد الطائفي 2022

يعمل مهرجان الورد الطائفي على العديد من الفعاليات المميزة ومن أبرزها:

حيث يتم تقديم 50 عرضاً حياً وفنياٌ في المسرح الرئيسي للمهرجان، كما أن قبة الوردة التي تشمل أكبر لوحة ورد وأضخم سلة ورد، و أيضاً ما تتضمنه مجسمات وبوابات معدة للتصوير، و إضافة إلى ذلك وجود اللوحة العملاقة المصنوعة من الورد الطبيعي، و أيضاً ورشة عمل “عبق” الخاصة بصناعة العطور، و التي تسعى لتمكين الشباب من الاستثمار في ذلك المجال، وإضافة إلى ذلكزمعرض رحلة ورد الطائف، و أيضاً معرض كلود مونيه، و إلى جانب ذلك مسرحية بائع الورد، و يعمل على إقامة الحفلات الغنائية بمشاركة العديد من الفنانين والفنانات، و يحتوي المهرجان على العديد من العروض الموسيقية كعرض كورال الفيحاء، و على العديد من الرقصات الشعبية من مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، و معرض الرسوم في الشارع الثقافي، حيث قام العديد من الفنانين التشكيليين بعرض لوحات تعبر عن هوية الفعالية، و قد يتم تسويق المزارعين لمنتجات الورد، كما سيتم توفير أكشاك للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستوحاة من الورد الطائفي.

قد يهمك أيضاً: قصر العمل على السعوديين اعتباراً من الغد وتوفير فرص العمل الجديدة

أهداف مهرجان الورد الطائفي 2022

و يبدأ مهرجان الورد الطائفي بنسخته الثانية بناءً على الأهداف التالية:

تعزيز الاحتفاء بالرموز الثقافية التي تعكسها صناعة الورد، و أيضاً دعم حضور الثقافة المحلية وانتشارها بين مختلف شرائح المجتمع.

اوقات وتفاصيل انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022
اوقات وتفاصيل انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022

مميزات مهرجان الورد الطائفي 2022

يعتبر الورد الطائفي متميز عن غيره من أنواع الورود الأخرى لاحتواءه على المميزات التالية:

حيث يعد عطر الورد الطائفي محفزاً للدماغ، كما يؤثر على المراكز الحسية المتحكمة بالعاطفة. و أيضاً يصنف العطر المستخرج من الورد الطائفي الأغلى سعراً في العالم، و يمثل عطر الملوك والأمراء، كما أنه يعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة، و هذا ما يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء، و ذلك بسبب تقليل النشاط العصبي المسؤول عن تراكم الضغوطات النفسية والإجهاد، كما تعمل الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة لاستخدامه، و أيضاً لماء الورد الطائفي تأثير مبرد لحب الشباب، بالإضافة لدوره في حساسية الجلد، و له دور كبير في التأثيرات العلاجية، و ذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات. كما يستخدم الورد الطائي كفاتح للشهية، و يوجد في بعض الأطباق الفاخرة، و ذلك بسبب رائحته الزكية، و التي تعتبر كأحد التوابل التي تضاف للمأكولات والحلويات.

ونكون قد تحدثنا في هذا المقال عن انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022 ، و ذكرنا فعاليات انطلاق مهرجان الورد الطائفي 2022، و عددنا أهداف مهرجان الورد الطائفي 2022، و كذلك مميزات الورد الطائفي 2022.