تتويج الفائزين في AtHack أكبر حدث تقني للأمن السيبراني بالعالم

[ad_1]

استضافت المملكة العربية السعودية على مدار الأيام الثلاثة الماضية ضمن فعاليات موسم الرياض فعالية [email protected] وهي أكبر حدث تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويوم أمس الموافق 30 نوفمبر توّج المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الفائزين والفائزات في مسابقتي “التقط العلم” و”منصة مكافآت الثغرات” اللتين أُقيمتا ضمن مؤتمر AtHack وسط حضور تجاوز عشرات الآلاف من المهتمين من داخل المملكة وخارجها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أشاد “آل الشيخ” في كلمة له بالمؤتمر بالجهود التي بذلها ويبذلها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز منذ بدايات تأسيسه، كما نوه بحرص واهتمام الاتحاد على بناء القدرات الوطنية في مجال الأمن السيبراني.

من جهته وضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز “فيصل الخميسي” أنّ مؤتمر AtHack لم يكن ليتم بهذا التنظيم الرائع والمُبهر دون الدعم الكبير الذي حظي به من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه والزملاء المسؤولين في الهيئة.
وقام رئيس هيئة الترفيه بتسليم المتسابقين في مسابقة “التقط العلم” جوائزهم التي بلغ إجماليها 700 ألف ريال، ذهبت لخمسة فرق، هي: فريق (R3BILLIONS)، وفريق (DICEGANG)، وفريق (P4)، وفريق (JUSTCATTHEFISH)، وفريق (SUBNT).

كما سلّم الفائزين في مسابقة “منصة مكافآت الثغرات” جوائزهم البالغة 300 ألف ريال؛ وهم: عبدالرحمن مكي، وأنس نصر، وتركي الحارثي، وعبدالعزيز الماضي، ونواف المطيري، بالإضافة إلى الفائزين بجوائز التقارير التي تجاوزت 5000 تقرير رفعت للمنصة.

وحضر التتويج مدير عام BlackHat ستيف ويلي، والمشرف العام على الأمن السيبراني عضو مجلس الإدارة المهندس محمد الشمراني، والرئيس التنفيذي للاتحاد متعب القني.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد المشاركين في المؤتمر التقني الأضخم تجاوز حاجز 15 ألف شخص بوجود أكثر من 200 مدرب ومتحدث من 26 دولة مختلفة، وسجل المؤتمر أكثر من 2,300 زائر دولي، حيث تُعد هذه النسخة أكبر بثلاثة أضعاف من أي فعالية أمن سيبراني في المنطقة.



[ad_2]