ما هي شركة جوسيال؟ وهل هذه الشركة نصابة؟ الدليل الكامل عنها

[ad_1]

Jocial Company

كيفية الربح من شركة جوسيال من خلال الطرق المشهورة، فما هي شركة جوسيال Jocial وهل هي نصابة و موثوقة حقًا وما هو رأي الإسلام فيها؟

فهرس المحتويات

شركة جوسيال تدعي أنها من الشركات الرائدة التي تقوم بالتسويق لشركات عالمية كبرى فما هي شركة جوسيال وكيفية الربح منها، وهل شركة جوسيال نصابة؟

ما هي شركة جوسيال؟

ما هي شركة جوسيال وهل هي نصابة؟ كيفية الربح منها
صورة للمنصة

تزعم شركة جوسيال وعملائها بأن النشأة الأولى لشركة جوسيال كانت في بريطانيا في 10 من يونيو للعام 2020 من قبل رجل أعمال اسمه جيمي مارتش، لقد ظهرت هذه المنصة في السنوات الأخيرة، وقد ذاع صيتها بشكل كبير، حيث تمتلك هذه الشركة ما يزيد عن 3 مليون عميل أو كما تسميهم “المؤثرين”، ينشرون إعلاناتها على حسابات فيس بوك الخاصة بهم ويكون متوسط عدد الأصدقاء فيه 500 صديق، كما تدّعي الشركة بأنها تسوّق لمنتجات شركات كبرى مثل هواوي ونيكون ولينوفو و HP وغيرها على منصة فيس بوك، يشير نظام التسويق والانضمام إلى الشركة إمكانية الانضمام لها فقط من خلال أشخاص آخرين، هذا قد يدل بأنها تتبع مخطط بونزي الهرمي.


“اقرأ أيضًا: طرق ربح المال من فيس بوك“


بروز شركة جوسيال في الوطن العربي

لقد انتشرت شركة جوسيال في الوطن العربي بالتحديد، فقد حققت الجمهورية اليمنية المرتبة الأولى، ثم تأتي بعدها دولة المغرب العربي، يتمركز المؤثورن في دول الشرق المتوسط مثل الشام والعراق وحتى بعض دول الخليج، حيث يتحصّل الكثير منهم على أموال وذلك بسبب دعوتهم لأشخاص آخرين هذه الاستراتيجية تشبه شركة b4u إلى حد ما.

الربح من شركة جوسيال

يتطلب الربح في الشركة شروط بسيطة فهو لا يتطلب منك أي خبرة مسبقة.

  • امتلاك بريد إلكتروني محتفظ معه بكلمة السر، أيضًا رقم هاتف محمول.
  • حساب فيسبوك بشرط أن يكون اصدقائك لا يقل عن 30 صديق.
  • دفع قيمة اشتراك إما باقة ربع سنة (3 أشهر) وذلك مقابل 60 دولار، أو 240$ دولارًا سنويًا.

بعد ذلك هناك ثلاث طرق رئيسية للربح من شركة جوسيال وهي عن طريق الإعلانات أو بالمطابقة اليومية أو الفائقة.

الربح من خلال الإعلانات

هو من أنواع العمل الفردي في المنصة ويكون بالاشتراك بباقة 60 دولار ثم نشر عدد محدد من الإعلانات في الاسبوع على الفيس بوك ثم الحصول على 10 إلى 12 دولار في الاسبوع، أو باقة 240$ دولار السنوية بربح أسبوعي 15 دولار.


“اقرأ أيضًا: أفضل طرق الربح من ادسنس عن طريق الفيس بوك 2022“


الربح من المطابقة اليومية

ويكون عن طريق إحالة شخصين واحد في جهة اليمين والآخر في جهة اليسار، هذان الشخصان قد يقومان بدعوة أشخاص آخرين، فإذا قاموا بذلك فستحصل على 6 دولارات من كل شخص قام بالتسجيل في الجهة الضعيفة، فمثلًا لو سجل 50 شخص في جهتك الضعيفة فستحصل على 300$ دولار كل 3 أشهر من خلال هذه الطريقة.

معلومة: الجهة الضعيفة هي أقل جهة بها مشتركين، ويعرف هذا بالربح من الأجيال.

فمثلًا في اليمين لو كان لديك 20 عضو، واليسار 30 عضو، إذن فالجهة اليمنى هي الجهة الضعيفة وهي التي يجب عليك تزويدها بالأعضاء لكي يزيد دخلك منها، فإذا زادت عن الجهة الأخرى، تقوم حينها بتحويل دعم الإحالات إلى الجانب الثاني وهكذا.

ربح المطابقة الفائقة

وهي الطريقة الأكثر ربحًا، فبدلًا من أن تعتمد على العضوين الذين دعوتهم في دعوة أشخاص آخرين، تقوم أنت بدعوة أشخاص آخرين إلى شركة جوسيال من خلال رابط الدعوة الخاص بك، وبهذا ستحصل على نسبة 10% من أي ربح يحصلون عليه من الشركة.


“اقرأ أيضًا: الربح من العمل الحر “


هل شركة جوسيال نصابة؟

هناك الكثير من العيوب والمغالطات التي تثيرها الشركة نفسها، أو (في بعض الأحيان) بعض المؤثرين مما قد يطرح السؤال هل شركة جوسيال نصابة؟.

نشأة شركة جوسيال

يدّعي بعض المؤثرين بأن المنصة عريقة، وأنها تأسست عام 2008، ولكن الحقيقة بأنها تأسست عام 2020 حيث أنها لمحت بذلك في رسالتها للأعضاء في شهر يونيو ولكن بشكل غير واضح، وأهم ما في الأمر أنه عندما نبحث عن نطاق الموقع نجد أنه تم تسجيله في الأول من مايو في عام 2008، لكن وفقًا لمنصة Wayback Machine ، فإن مجال الشركة jocial.com ، كان متوقفًا حتى شهر يونيو من العام 2020 لذا فإن عمر شركة جوسيال هو سنة وبضع أشهر فقط.

ما هي شركة جوسيال وهل هي نصابة؟ كيفية الربح منها
نشاط النطاق على أرشيف الانترنت عام 2020

أرقام التواصل والتراخيص والمكاتب لشركة جوسيال

التواصل في شركة جوسيال
صفحة التواصل للمنصة

لقد ذكر موقع fakewebsitebuster.com الخاص بالكشف عن حالات النصب بأن هذه الشركة نصابة وليس لها وجود فعلي اطلع على الموضوع من هنا، حيث يمكنك العثور على رقم هاتف مرفق في موقع شركة جوسيال لكن لا يتوجد له أي معلومات على موقع Trucaller، وهذا قد يدل على أن الرقم مزيّف، أيضًا شركة جوسيال مرخصة بالفعل في المملكة المتحدة في 28 فبراير من العام 2020 باسم رجل أعمال عمره 28 عامًا اسمه جيمي مارش، مع عنوان غير مكتمل يعطي اسم المبني وليس رقم مكتب، أيضًا يذكر الموقع في صفحة الأسئلة الشائعة بأنه عبارة عن مشروع وأن له مكاتب في جميع أنحاء العالم، لكنه مع ذلك لم يذكر أي عناوين لها.

بالإضافة إلى أن الموقع أيضًا يذكر أن جيمي مارش هو مؤسس شركة جوسيال مع عدم وجود أي صورة له، ولا حتى في أي ملف تعريف على شبكة الانترنت، مما يثير الشكوك في أن هذا الشخص وهمي أيضًا.

كما أن معظم المعاملات المالية في شركة جوسيال تتم من خلال عملة البتكوين مما قد يجعل إمكانية تعقّب عمليات التحويل أمرًا صعبًا.


“اطلع أيضًا: الربح من Quora “


حكم الشركة في الإسلام

لقد أوضحت بعض الفتاوى كما موقع fatwa.najah.edu رقم الفتوى (733411) وأيضًا منصة إسلام شام رقم الفتوى (4389) نقاطًا مهمةً عن شركة جوسيال ومشروعيتها وعلى أنه نوع من التسويق المحرم وأن ما تدفعه الشركة من أموال تعتبر كبيرة مقابل نشر بعض المنشورات على الفيس بوك والتي لا تشترط فيها عدد مشاهدات أو حتى تعليقات هذا كله مجرد تصوير للشركة على أنها منصة دعائية وغيرها الكثير في نصوص الفتوى.


لن أقول أن شركة جوسيال لم تدفع المال للمؤثرين، لكن السؤال إذا كانت شركة هرمية فعلًا، فإلى متى ستستمر في إنفاق الأموال للمؤثرين؟

[ad_2]