هؤلاء هم الفائزون بجوائز توني عقب توقف 18 شهراً

[ad_1]

عقب توقف لأكثر من العام والنصف (18 شهراً) عادت جوائز توني في دورتها الـ74 لتكريم أفضل إنجازات المسرح الأميركي، وذلك فى موسم 2019- 2020 بعد تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

• حفل وفق الإجراءات الاحترازية

الفائزون بجوائز توني - من موقع www-thewrap-com
الفائزون بجوائز توني ديفيد آلان غرير وماري لويز باركر وآرون تفيت – من موقع www thewrap com

في بداية الحفل الذي أقيم على مسرح وينتر غاردن رحب مقدما الحفل ليزلي أودوم جونيور و أودرا ماكدونالد، بمجتمع برودواي الفني، وأكدت الفائزة بجائزة توني ست مرات على أهمية التزام الإجراءات الاحترازية وقالت للحشد المقنّع بالكمامات في مسرح وينتر جاردن “إنه لأمر رائع أن ترى نصف وجوهكم الجميلة”. ومن ناحيته أكد أودوم أن الموجودين كلهم تلقوا اللقاح المضاد لكورونا. وخضعوا للفحوص اللازمة، وأشاد بالجميع ممن يضعون الكمامة”..

اتخذ الحدث شكلاً جديداً هذا العام، إذ نُقل ببث مباشر عبر الإنترنت ونقلته كذلك شبكة CBS التلفزيونية ليستمر حفل تسليم الجوائز الأرفع بمجال المسرح والعروض الموسيقية لأربع ساعات، مسجلاً عودة العروض المباشرة في مدينة نيويورك والتي عانت من ويلات جائحة كورونا وتوقف الحياة بها لشهور طويلة.

• عرض “مولان روج” يحصد نصيب الأسد من جوائز توني

مسرحية مولان روج الفائزة بعشر جوائز - من فيس بوك Moulin Rouge The Musical - Broadway
مسرحية مولان روج الفائزة بعشر جوائز – من فيس بوك Moulin Rouge The Musical – Broadway

حصد عرض “مولان روج” المقتبس عن الفيلم الصادر العام 2001، على عشر جوائز بينها جائزتا أفضل مسرحية استعراضية وأفضل ممثل والتي فاز بها آرون تفيت، حيث تعد هذه الجائزة أولى جوائز مسيرته الفنية، وحصد العرض كذلك جملة مكافآت في الفئات التقنية.

فازت لويس سميث بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى مسرحية “ذي إينهيريتنس” “The Inheritance”. وقد أصبحت هذه الممثلة البالغة 90 عاماً أكبر فنانة سناً تفوز بجائزة “توني” في فئة التمثيل في تاريخ هذه الجوائز التي انطلقت قبل أكثر من سبعة عقود.

عرض The Inheritance الحائز على أربع جوائز توني - من فيس بوك The Inheritance
عرض The Inheritance الحائز على أربع جوائز توني – من فيسبوك The Inheritance

وحاز العرض الدرامي المميز “The Inheritance” من إخراج ماثيو لوبيز، على عدد من الجوائز كأفضل عرض مسرحي، وحصل المخرج ستيفن دالدري على جائزة أفضل مخرج عن مسرحية إي إم فورستر، وحصل الممثل أندرو بورناب على جائزة أفضل ممثل، وفازت مسرحية “إيه سولدجرز بلاي” على جائزة أفضل مسرحية معاد تقديمها، إضافة إلى جائزة في فئة التمثيل لديفيد آلان غرير، وهو واحد من مجموعة أشخاص ينالون جائزة “توني” للمرة الأولى.

• ما هى جوائز توني؟

مسرح تسليم جوائز توني اوورد من فيس بوك Tony awards
مسرح تسليم جوائز توني اوورد من فيسبوك Tony awards

جائزة توني Tony Award‏ هي جائزة أنطوانيت بيري للتميز في مجال المسرح Antoinette Perry Award for Excellence in Theatre‏، هي جائزة تمنح للعروض المسرحية الأمريكية المتميزة، كما تمنح جوائز أخرى تقديرية غير تنافسية منها جائزة توني الخاصة، ووسام توني للتميز في مجال المسرح، وجائزة إيزابيل ستيفنسون. تأسست الجائزة سنة 1947، وقد سميت الجائزة تكريماً لذكرى أنطوانيت بيري، التي كانت قد توفيت قبيل إنشاء الجائزة بفترة وجيزة، وهي ممثلة ومخرجة ومنتجة أمريكية كانت من بين مؤسسي صندوق المسرح الأمريكي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”



[ad_2]