السياحة في ألبرتا

[ad_1]

السياحة في ألبرتا التي تعد موطنًا لبعض المناظر الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب في كندا. كما أنها تحتوي علي خمسة مواقع للتراث العالمي لليونسكو. هذا هو المكان الذي تلتقي فيه البراري بالجبال، وتهيمن القمم المغطاة بالثلوج الرائعة على الأفق. يجب أن تكون زيارة ألبرتا بالتأكيد ضمن خط سير الرحلة في غرب كندا. للحصول على فهم أفضل للمقاطعة والأفكار الخاصة بالأشياء التي يمكنك القيام بها هنا.


نبذة عن مقاطعة ألبرتا

ألبرتا هي واحدة من المقاطعات والأقاليم الثلاثة عشر في كندا. وهي جزء من غرب كندا وواحدة من مقاطعات البراري الثلاث. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للمقاطعة. في عام 2016، كان 76.0٪ من سكان ألبرتا ناطقين بالإنجليزية، و 1.8٪ من الناطقين بالفرنسية و 22.2٪ من آلوفون.

تحد مقاطعة ألبرتا من الغرب كولومبيا البريطانية ومن الشرق ساسكاتشوان ومن الشمال الأقاليم الشمالية الغربية ومن الجنوب ولاية مونتانا الأمريكية. وهي واحدة من المقاطعتين الوحيدتين غير الساحليتين في كندا. تحتل السهول الكبرى الجزء الشرقي من المقاطعة، بينما يحد الجزء الغربي جبال روكي. تتمتع المقاطعة بمناخ قاري في الغالب ولكنها تشهد تغيرات سريعة في درجات الحرارة بسبب جفاف الهواء. تقلبات درجات الحرارة الموسمية أقل وضوحًا في غرب ألبرتا بسبب رياح شينوك العرضية.

ألبرتا هي سادس أكبر مقاطعة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 660.000 كيلومتر مربع، والرابعة من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 4067175 نسمة. عاصمة ألبرتا هي إدمونتون، بينما كالجاري هي أكبر مدنها. تعد هاتان المنطقتان من أكبر مناطق التعداد السكاني في ألبرتا وكلاهما يتجاوز المليون شخص. يعيش أكثر من نصف سكان ألبرتا إما في إدمونتون أو كالجاري، مما يساهم في استمرار التنافس بين المدينتين.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


مناطق الجذب السياحي في ألبرتا

1. حديقة بانف الوطنية

حديقة بانف الوطنية
حديقة بانف الوطنية

هي أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في مقاطعة ألبرتا. كما يمكن القول إنها الحديقة الوطنية الأكثر إثارة للإعجاب في كندا. تقع على بعد 130 كيلومترًا فقط غرب كالجاري، تضم المنطقة مناظر جبلية خلابة ومنتجعات تزلج رئيسية وبحيرات جميلة ومدينة بانف السياحية. الحياة البرية وفيرة هنا مع الدببة الرمادية والدببة السوداء والذئاب والوعل والأيائل، وكثير منها يتم مشاهدته كثيرًا على طول الطريق السريع الرئيسي عبر المنتزه.

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة أحد الأنشطة الصيفية الرئيسية في بانف والتي يمكنك القيام بها عند السياحة في ألبرتا. كما يوجد العديد من مسارات الريف للاختيار من بينها. يستكشف الكثير من الناس الحديقة من راحة سيارتهم، ويتوقفون عند العديد من نقاط المراقبة على جانب الطريق التي توفر إطلالات رائعة على الجبال والبحيرات والأنهار الجليدية.

2. بحيرة لويز في ألبرتا

بحيرة لويز في ألبرتا
بحيرة لويز في ألبرتا

تشتهر بحيرة لويز، جوهرة حديقة بانف الوطنية، بمياهها الفيروزية الجميلة التي تعكس الجبال المحيطة ونهر فيكتوريا الجليدي. تقع البحيرة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة شمال مدينة بانف، وهي رحلة نهارية سهلة من كالجاري.

يمتد الممر على طول الخط الساحلي مما يتيح للزوار مكانًا جميلًا للتنزه على مهل لامتصاص الجو. تتوفر أيضًا خدمة تأجير قوارب كانوي لأولئك الذين يرغبون في التجديف في البحيرة. من مسار البحيرة توجد مسارات مشهورة للمشي لمسافات طويلة تؤدي إما إلى أعلى الجبل أو ما وراء البحيرة باتجاه النهر الجليدي.

في فصل الشتاء تتجمد البحيرة وتغطي الثلوج مساراتها بعمق. كما يأتي الكثير من الناس إلى بحيرة لويز خلال هذا الوقت من العام للاستمتاع بمنتجع ليك لويز للتزلج القريب، وهو أحد أشهر وجهات التزلج في كندا.

قرية بحيرة لويز، على بعد مسافة قصيرة من البحيرة، بها بعض متاجر البيع بالتجزئة ذات الصلة بالسياح والمطاعم الصغيرة والمقاهي. ومع ذلك لا يوجد الكثير هنا خارج الساحة الرئيسية. بالجوار يوجد مخيم كبير في بيئة طبيعية جميلة.

3. بحيرة مورين في ألبرتا

بحيرة مورين في ألبرتا
بحيرة مورين في ألبرتا

تعتبر من مناطق الجذب السياحي في مقاطعة ألبرتا. تقع وراء بحيرة لويز، في نهاية طريق جبلي خلاب بطول 13 كيلومترًا في وادي القمم العشر. مثل بحيرة لويز، هذا مكان خلاب آخر بمياه فيروزية مماثلة وقمم مغطاة بالثلوج. كان لسنوات عديدة موقع الصورة على الجانب الخلفي من الورقة النقدية الكندية القديمة ذات العشرين دولارًا.

من بحيرة مورين هناك نزهة نهارية إلى Larch Valley و Sentinel Pass، أحد أعلى الممرات الجبلية في الحديقة الوطنية. إنها رحلة نهارية مرهقة إلى حد ما، لكن المكافأة هي المنظر المذهل. غالبًا ما يتم تغطية هذا الارتفاع بالثلوج في المنطقة العليا حتى في شهر يوليو. المنطقة جميلة بشكل خاص في الخريف عندما يتغير لون الصنوبر. كما يتضمن الارتفاع إلى ممر Sentinel (ارتفاع 2611 مترًا) تسلق ما مجموعه ستة كيلومترات وصعود 520 مترًا.

مثل بحيرة لويز تعتبر بحيرة مورين منطقة شهيرة للغاية، ومن المحتمل ألا تكون مواقف السيارات متاحة إذا وصلت بسيارتك الخاصة بين الربيع والخريف. تعد خدمة Park Canada Shuttle من Park and Ride خارج بحيرة لويز هي الخيار الأفضل لزيارة البحيرة.

4. المنتزه الجليدي الدولي للسلام

المنتزه الجليدي الدولي للسلام
المنتزه الجليدي الدولي للسلام

تقع حديقة في جبال روكي على الحدود بين ألبرتا وولاية مونتانا الأمريكية. على الجانب الكندي من الحدود توجد حديقة Waterton Lakes الوطنية، بينما على الجانب الأمريكي توجد حديقة Glacier National Park.

تعد بحيرة واترتون هي الأصغر بين المتنزهين ولكنها تتميز ببعض المناظر الرائعة مع الجبال وبحيرة واترتون. يطل فندق Prince of Wales Hotel على البحيرة، من موقع رائع على الشاطئ الشمالي، وهو موقع تاريخي وطني لكندا. عند السياحة في ألبرتا يأتي الكثير من الناس إلى الحديقة للتنزه في مسارات جبال الألب أو المخيم أو القيام بجولة لمشاهدة معالم المدينة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سانتياغو دي لوس كاباليروس“

5. حديقة جاسبر الوطنية في ألبرتا

حديقة جاسبر الوطنية في ألبرتا
حديقة جاسبر الوطنية في ألبرتا

يرتبط اسم جاسبر بكل من الحديقة الوطنية والمدينة، التي تقع في قلب هذه الحديقة المذهلة. جاسبر هي أكبر حديقة وطنية في كندا، وتغطي مساحة 10878 كيلومترًا مربعًا. إنها منطقة من البحيرات والشلالات والجبال والأنهار الجليدية والغابات، ولكن لها مظهر مختلف قليلاً عن المتنزهات والمناطق الطبيعية في أقصى الجنوب.

كل من المنتزه ومدينة جاسبر أقل زيارة من بانف ولديهما شعور بعيد المنال، خاصة في فصل الشتاء عندما يتم إغلاق العديد من المرافق في المنطقة. على عكس بانف، ترى مدينة جاسبر عددًا قليلاً جدًا من السياح خارج موسم الذروة في الصيف مما يمنحها طابعًا موسميًا أكثر.

بعض المعالم الرئيسية في حديقة جاسبر الوطنية هي بحيرة ماليني، والتي يتم تصويرها كثيرًا في إعلانات جبال روكي الكندية، وجبل إديث كافيل المذهل. يمكن العثور على مسارات المشي لمسافات طويلة والمراقبة ذات المناظر الخلابة في جميع أنحاء المنتزه. في فصل الشتاء، يستمتع السكان المحليون بمنتجع Marmot Basin للتزلج.

6. درامهيلر ومتحف تيريل الملكي لعلم الحفريات

درامهيلر ومتحف تيريل الملكي لعلم الحفريات
درامهيلر ومتحف تيريل الملكي لعلم الحفريات

تقع بلدة درامهيلر الصغيرة على بعد 140 كيلومترًا شمال شرق كالجاري. كما تطلق على نفسها بفخر “بلدة الديناصورات”. منذ حوالي 75 مليون سنة ، سكنت هذه المنطقة أنواع مختلفة من الديناصورات، وتم اكتشاف العديد من الأحافير في درامهيلر وما حولها. يعرض متحف Tyrrell Museum of Paleontology بعض الاكتشافات ويقدم نظرة متعمقة على تاريخ المنطقة.

تتكون المناظر الطبيعية حول Drumheller بشكل أساسي من الأراضي الوعرة. تؤدي مسارات المشي لمسافات طويلة المثيرة للاهتمام إلى الماضي من خلال التكوينات الصخرية الفريدة. “مسار الديناصورات” عبارة عن جولة قيادة عبر بعض مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة يمكنك زيارتها عند السياحة في ألبرتا.

7. كاناناسكيس كونتري

كاناناسكيس كونتري
كاناناسكيس كونتري

حوالي 80 كيلومترًا غرب كالجاري توجد منطقة جميلة تُعرف باسم Kananaskis Country. هذا هو المكان المفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في الصيف مع مسارات تؤدي إلى القمم والمروج والبحيرات. يوجد في Kananaskis Village مرافق منتجع وملعب غولف شهير.

يعد منتزه Peter Lougheed Provincial Park أحد المعالم الرئيسية في Kananaskis، خاصة لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في الانغماس في الطبيعة. تشكل الحديقة قلب منطقة Kananaskis حيث تتجول الأغنام الكبيرة والماعز الجبلي والدببة الرمادية والدببة السوداء مجانًا. تبلغ مساحتها 508 كيلومترات مربعة، مما يجعلها أكبر حديقة إقليمية في مقاطعة ألبرتا. في الصيف ينجذب السكان المحليون والزوار هنا إلى المناظر الجبلية الرائعة التي تجتازها مسارات مختلفة وتنتشر فيها بحيرات جبال الألب.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سالتا.“

8. ويست ادمونتون مول في ألبرتا

ويست ادمونتون مول في ألبرتا
ويست ادمونتون مول في ألبرتا

يعتبر West Edmonton Mall من مناطق الجذب السياحي في مقاطعة ألبرتا. حيث يحتوي هذا المجمع الضخم على World Waterpark، وحلبة التزلج على الجليد في Mayfield Toyota Ice Palace، والغولف المصغر، وحوض السمك مع العروض الحية، وصالة البولينج، ودور السينما، وبالطبع جميع أنواع المتاجر والمطاعم. يعتبر المركز التجاري وجهة داخل ألبرتا، خاصة في فصل الشتاء، حيث يمكن للعائلات عند السياحة في ألبرتا الذهاب اليه للهروب من البرد والاستمتاع ببعض المرح والتسوق الداخلي.

9. كانمور في ألبرتا

كانمور في ألبرتا
كانمور في ألبرتا

تقع كانمور خارج مدخل منتزه بانف الوطني مباشرةً، وهي مدينة صغيرة نابضة بالحياة بها مطاعم ومتاجر وخدمات. يجذب هذا المجتمع المتنامي الأشخاص المهتمين بالاستمتاع بأسلوب حياة جبلي. توجد في المنطقة المحيطة مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال. كما تقع أفضل منتجعات التزلج على الجليد في ألبرتا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة. يستخدم سكان كالغار المدينة كملاذ، والعديد منهم لديهم منازل أو شقق سكنية هنا.

واحدة من مناطق الجذب الرئيسية هي Canmore Cave Tours. تستغرق هذه الجولات حوالي 4.5 ساعات وتنقلك إلى كهف Rats Nest، المعروف بكونه أحد أطول الكهوف في كندا.

إذا كنت مهتمًا بمسارات المشي لمسافات طويلة، فإن المشي لمسافات طويلة إلى بحيرات Grassi يعد من أكثر الرحلات شعبية وسهولة نسبيًا. عندما تقوم بالسياحة في ألبرتا يمكنك أيضًا أن تقيم في كانمور واستكشف مسارات المشي لمسافات طويلة في منتزه بانف الوطني القريب و كاناناسكيس كونتري.

10. حديقة وود بوفالو الوطنية

حديقة Wood Buffalo الوطنية
حديقة Wood Buffalo الوطنية

هي أكبر حديقة في كندا وموقع تراث عالمي لليونسكو. نظرًا لموقعها البعيد على حدود ألبرتا والأقاليم الشمالية الغربية تشهد الحديقة عددًا أقل من الزوار ولكنها تحتوي على عدد من الكنوز.

يمتد Wood Buffalo عبر دلتا نهر أثاباسكا بيسون، وهي واحدة من أكبر مناطق الدلتا الداخلية في العالم، ولكن عامل الجذب الرئيسي هنا هو الحياة البرية، بما في ذلك ثور البيسون الخشبي في المنتزه. تم إنشاء الحديقة في عام 1922 لحماية هذه الحيوانات الجميلة، والتي غالبًا ما تسمى جاموس الخشب، والتي تزدهر الآن هنا.

بينما يزور معظم الناس في الصيف، تكون الحديقة مفتوحة طوال العام، ويمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الأنشطة الشتوية. حديقة Wood Buffalo الوطنية هي محمية في السماء المظلمة، مما يجعلها مكانًا جيدًا لمشاهدة الأضواء الشمالية في فصل الشتاء.

“إقرأ أيضًا: السياحة في السلفادور.“


فنادق ومنتجعات الإقامة في ألبرتا

  1. فيرمونت شاتو ليك لويز.
  2. فيرمونت بانف سبرينغز.
  3. فندق ومنتجع ذا بوست، بحيرة لويز.
  4. فندق منتجع ريمروك، بانف.
  5. فيرمونت جاسبر بارك لودج.
  6. ديد مانز فلاتس.
  7. فندق فيرمونت ماكدونالد، إدمونتون.
  8. مورين ليك لودج، بحيرة لويز.
  9. فيرمونت باليسر، كالجاري.
  10. فندق وأجنحة موس، بانف.

“إقرأ أيضًا: السياحة في كالجاري“


تعرفنا في هذا المقال علي أهم أنشطة وأماكن السياحة في ألبرتا والأماكن الجملية مثل الحدائق والبحيرات التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة ألبرتا. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]