بالفيديو ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر
بالفيديو ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر

بالفيديو ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر – أعلن الناشط السياسي والمهندس الاستشاري ممدوح حمزة عن عودته إلى أرض الوطن جمهورية مصر العربية بعد تأكدها من رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول. وأكد أنه يتناول العشاء في منزله بالقاهرة. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز سنعرض لكم فيديو الناشط السياسي ممدوح حمزة يعلن به عودته إلى جمهورية مصر العربية.

بالفيديو ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر

ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر

أعلن المهندس الاستشاري ممدوح حمزة عودة إلى مصر. حيث تصدر ممدوح حمزة التريند خلال الأيام السابقة على محركات البحث. بعد نشر فيديو له على حسابه الشخصي يعلن به نزوله إلى مصر بترحيب كبير من كبار المسئولين. وأكد ممدوح حمزة في الفيديو بعد نزوله من الطائرة اكتشف أنه هناك لواء قام باستقباله. وقام اللواء بالحديث أن مصر ترحب بأولادها المخلصين ومنتظره رجوع أولادها إلى وطنهم للاستفادة من خبراتهم. وأكد أن ما حدث جعله متفائلا وأسعده وهناك انفراجة لا تقتصر عليه فقط. وكان في استقبال الدكتور ممدوح حمزة والدكتور أسامة غزالى حرب وشقيقته.

ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر
ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر

القضية المتهم بها ممدوح حمزة

قام أحد المحامين في يوم 19 يوليو 2017 بتقديم بلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا. باتهام المهندس ممدوح حمزة بالتطاول والتحريض ضد الدولة وذلك بشأن قضية جزيرة الوراق. وقامت نيابة أمن الدولة العليا في عام 2020 بإحالة المتهم ممدوح حمزة إلى المحاكمة. لاتهامه في قضية رقم 48 التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية باستخدام العنف والإخلال بالنظام العام. وفي بداية المحاكمة وأولي جلساتها حضر الدفاع بتوكيل من ممدوح حمزة. لتصدر المحكمة قرار بإدراج اسم المهندس ممدوح حمزة ضمن قوائم منع السفر وترقب الوصول.

وفي 26 من أكتوبر لعام 2020 قامت المحكمة بمعاقبة ممدوح حمزة غيابيا بالسجن ستة أشهر كما تم إدراجه اسمه على قوائم الإرهاب. وصدق الحاكم العسكري في عام 2020 على الحكم. ليقوم المحامي لالتماس بالإلغاء الحكم. وبعدها قرر مكتب أمن الدولة التصديق للعدول عن التصديق وإلغاء الحكم وإعادة محاكمه المهندس ممدوح حمزة أمام دائرة أخرى. وفي فبراير الجاري أصدرت المحاكم رفع اسم ممدوح حمزة عن قائمة الأسماء الممنوعة من السفر أو ترقب الوصول.

اقرأ أيضا : ما هو سبب وفاة شريف اسماعيل الوزير المصري

من هو ممدوح حمزة

ممدوح حمزة هو أكاديمي وناشط سياسي ومهندس مصري. حيث ولد في مصر عام 1947م. حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة عام1970م. وحاصل على ماجستير في ميكانيكا التربة من جامعة ويلز. وهو أستاذ ميكانيكا التربة والأساسات في جامعة قناة السويس. وقد عمل أستاذ مساعد في جامعة قناة السويس. ومدرس أيضا في ميكانيكا التربة والأساسات في المملكة المتحدة. وأصبح مهندس استشاري في هندسة المدنية المملكة المتحدة.

من هو ممدوح حمزة
من هو ممدوح حمزة

اقرأ أيضا : ما هي الأوراق المطلوبة لتسليم المعلمين الجدد العمل بالمدارس

في ختام مقالتنا المقدمة من المنارة نيوز فقد عرضنا لكم فيديو ممدوح حمزة يعلن عودته إلى مصر، والقضية المتهم بها ممدوح حمزة، ومن هو ممدوح حمزة.

الأسئلة الشائعة

كم عمر ممدوح حمزة؟

يبلغ ممدوح حمزة من العمر 76 سنة.

ما هي المدة التي ظل بها ممدوح حمزة خارج مصر؟

أكد ممدوح حمزة في الفيديو الذي قام بنشره على حسابه الشخصي أنه ظل خارج البلاد لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وأربعة أشهر.