بالصور والفيديو زلزال تركيا.. المدن المتضررة في تركيا
بالصور والفيديو زلزال تركيا المدن المتضررة في تركيا

بالصور والفيديو زلزال تركيا، أصبحت المدن التركية اليوم الإثنين الواقع بتاريخ 6 فبراير 2023 على دوي هزات أرضية حادة. حيث عصف زلزال شديد عدة مناطق ومدن تركية. وألحقت الضرر بالمباني والممتلكات الخاصة والعامة. علاوة على المئات من القتلى والآلاف من الجرحى والمصابين. الذين لقوا مصرعهم نتيجة الدمار الذي خلفه الزلزال. تابع من خلال موقع المنارة نيوز. حيث نقدم بالصور والفيديو زلزال تركيا في قهرمان مرعش والمدن المتضررة في تركيا.

بالصور والفيديو زلزال تركيا

وإليكم صور وفيديوهات زلزال تركيا، بداية ضرب الزلزال مدينة مرعش جنوب تركيا أو كما تسمى أيضا قهرمان مرعش، إذ استفاق المواطنون في المدينة التركية على نوبات هزة أرضية متتالية ليعم الهلع والصراخ في الشوارع التركية. وسط الأبنية والبنى التحتية التي أخذت بالانهيار والسقوط على رؤوس سكانها. الذين لم يتوقعوا مثل هذه الكوارث الطبيعية. خصوصا وأن هيئة المسح الجيولوجي والزلازل التركية لم تشر مسبقا إلى أي احتمالات أو تنبؤات لتحذير السكان من خطر الكارثة القادمة. حيث نقدم بالصور والفيديو زلزال تركيا، من خلال الآتي:

بالصور والفيديو زلزال تركيا
بالصور والفيديو زلزال تركيا
صور زلزال تركيا
صور زلزال تركيا

صور وفيديوهات ضحايا زلزال تركيا

كما نقدم صور وفيديوهات ضحايا زلزال تركيا، إذ راح ضحية الزلزال، نحو 1015 قتيل و9000 جريح، من المواطنين والمقيمين في تركيا. وذلك حسب آخر الإحصائيات التي أجرتها قوات الدفاع المدني التركي. كما توزعت الضحايا على مختلف المدن والمناطق التركية المتضررة من دمار الزلزال. واستنفرت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية من جميع مراكزها المنتشرة في مختلف المناطق التركية لبدء عمليات البحث والإنقاذ في جميع المدن التركية التي تضررت بالزلزال. وذلك بتوجيه مباشر من رئيس الحكومة التركية رجب الطيب أردوغان. والذي توجه على الفور إلى مقر الهيئة لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ في المدن التركية. كما يمكنكم الاطلاع على صور وفيديوهات ضحايا زلزال تركيا، من خلال الآتي:

اقرأ أيضا: تسونامي بعد الزلزال في سورية

صور وفيديوهات ضحايا زلزال تركيا
صور وفيديوهات ضحايا زلزال تركيا

 

المدن المتضررة من دمار الزلزال في تركيا

أما المدن المتضررة في تركيا، فهي قهرمان مرعش وأضنة وملاطيا وغازي عين تاب وعثمانية ولواء إسكندرون وديار بكر وشانلي أورفا. كما تسببت الهزات الأرضية الزلزالية التي وقعت في المدن المتضررة بانهيار وتهدم المباني، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة، علاوة على أكثر من 10000 شخص متضرر من الزلزال ما بين قتيل وجريح.

قد يعجبك أيضا: زلزال متوسط الشدة يضرب شرقي تركيا

حقيقة تسونامي تضرب ساحل تركيا وسوريا بعد الزلزال

أما حقيقة تسونامي تضرب ساحل تركيا وسوريا بعد الزلزال، فهي غير دقيقة وعارية عن الصحة تماما. وذلك بعدما أشارت بعض الأنباء إلى توقع موجة تسونامي تضرب السواحل التركية والسورية الواقعة على موازاة البحر الأبيض المتوسط.كأحد توابع زلزال كهرمان مرعش، الذي ضرب عدة مدن ومناطق مختلفة في كل من تركيا وسوريا. إلا أن التنبؤ بمثل هذه الكوارث غير ممكن حاليا على الرغم من تطور تقنيات الرصد والمسح الجيولوجي. لذلك فإنه لا حقيقة لموجة التسونامي التي روجت لها وسائل الإعلام في سورية وتركيا.

ختاما، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع “بالصور والفيديو زلزال تركيا” المدن المتضررة في تركيا. وذلك بعد أن قدمنا صور وفيديوهات الهزات الأرضية الزلزالية التي ضربت تركيا صباح اليوم، وأيضا المدن التركية التي لحقها الضرر إثر الزلزال، إضافة إلى ضحايا الزلزال من القتلى والجرحى حسب آخر الإحصائيات الصادرة عن مركز إدارة الطوارئ والكوارث التركي، كما أوضحنا حقيقة التسونامي الذي ىسيضرب السواحل السورية والتركية بعد الزلزال الأخير. الآن نترككم مع فقرة الأسئلة الشائعة، حيث نجيب على أبرز استفساراتكم المطروحة حول الموضوع.

كم بلغت قوة زلزال تركيا على مقياس ريختر؟

حيث بلغت قوة زلزال تركيا على مقياس ريختر، 7.9. وذلك في أعلى نقطة له. كما سجل 7.8 و7.7 في بعض المناطق. إضافة إلى الهزات الزلزالية الأقل ضررا والتي سجلت من 4 إلى 7 درجات.

من أين بدأ زلزال تركيا؟

كما بدأ زلزال تركيا، من المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية، وأقرب إلى الحدود التركية، وتحديدا في مدينة قهرمان مرعش الواقعة في جنوب تركيا.