موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023
موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023

موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد ، بدأ عشاق رياضة كرة القدم حول العالم، بطرح العديد من الأسئلة حول كلاسيكو الأرض بين نادي ريال مدريد وبرشلونة. خاصة بعد أن تم معرفة أطراف النزاع في بطولة كأس الملك في إسبانيا، وأسفرت القرعة عن مواجهة أخرى للغريمين التقليدين، بعد المواجهة الأخيرة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإسباني.

لذا سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد. إضافة إلى المواجهة الأخرى التي ظهرت في قرعة نصف نهائي كأس الملك، وتوقع طرفا النهائي.

موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023

في الحقيقة، سيتم لعب مباراة الذهاب لنصف نهائي كأس الملك الاسباني، بين ريال مدريد وبرشلونة يوم الأربعاء، الموافق في 1 – مارس – 2023، في معقل النادي الملكي، ملعب السانتياجو برنابيو وفق صحيفة سبورت الإسبانية.

موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023
موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023

تاريخ مباريات برشلونة وريال مدريد الكلاسيكو في كأس الملك 2023

في الواقع، واجه الميرنغي ريال مدريد النادي الكتلوني برشلونة في 35 مناسبة في كأس الملك الإسباني، وحقق خلالها النادي الكتالوني 15 فوز، فيما فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وتعادل الفريقان في 8 مناسبات.

وبالحديث عن مواجهات الفريقين في مرحلة ما قبل نصف النهائي، فقد واجه ريال مدريد وبرشلونة بعضهما البعض سبع مرات، تأهل خلالها النادي الملكي في أربعة مناسبات منها، أما الفريق البرشلوني، فقد تأهل في ثلاث مناسبات، وبالتالي فإن الريال يتفوق في هذه المرحلة. لكن في المراحل النهائية (ما بعد مرحلة النصف نهائي، برشلونة يتفوق).

اقرأ أيضاً: مودريتش نجم ريال مدريد إلى فريق النصر السعودي

تاريخ مباريات برشلونة وريال مدريد الكلاسيكو في كأس الملك 2023
تاريخ مباريات برشلونة وريال مدريد الكلاسيكو في كأس الملك 2023

نتيجة الكلاسيكو الأخير برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

تعود مباراة الكلاسيكو الأخيرة في بطولة كأس الملك إلى موسم 2018-2019، وكانت في نصف النهائي أيضاً، وحدث ذلك بعد تعادل سلبي بين برشلونة وريال مدريد بدون أهداف في مباراة الذهاب على معقل الكتلان “الكامب نو”، وتغلب الريال في مباراة الإياب على ملعب السنتياغو برنابيو، بنتيجة 3-0، في المباراة الثانية.

والجدير بالذكر أن نتائج هذه الموسم بين الغريمين تتلخص على النحو التالي:

  • لعب ريال مدريد وبرشلونة مباراتين “كلاسيكو” في منافسات الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وانتهت المباريات بنفس النتيجة، (3-1).
  • كما سيلعب ريال مدريد وبرشلونة 3 مباريات أخرى في الكلاسيكو في الأيام الـ 35 المقبلة من الموسم 2022-2023، اثنتان في كأس الملك، وواحدة في الدوري الإسباني.
  • أما المباريات الأخيرة للفريقين، فقد تغلب ريال مدريد على أتلتيكو مدريد (3-1) في الجولات الثمانية الأخيرة. وتغلب برشلونة على ريال سوسيداد بنتيجة 1-0.

في الختام لمقالتنا “موعد الكلاسيكو القادم مباراة برشلونة وريال مدريد 2023“. نتمنى توضيح كل ما طُرح حول المباراة القادمة للكلاسيكو في كأس الملك الاسباني.

الأسئلة الشائعة؟

ما مواجهات نصف النهائي في كأس الملك الإسباني 2022-2023؟

أتلتيكو بلباو ضد أوساسونا.
ريال مدريد ضد برشلونة.

هل تم تحديد موعد المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس الملك؟

يوم الأربعا 1-3-2023، لكن دون تحديد توقيت اللقاء حتى الآن.