كم باقي على إجازة العيد الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي
موعد إجازة العيد الوطني الكويتي العد التنازلي

إجازة العيد الوطني الكويتي، تحتفل دولة الكويت والكويتيون من عام 1962 ميلادي بذكرى جلاء الاحتلال البريطاني على أراضيهم من خلال يومين متتالين، يوم العيد الوطني الكويتي؛ وهو يوم الذكرى السنوية لإعلان دولة الكويت دولة عربية مستقلة، ويوم عيد التحرير الكويتي؛ وهو يلي يوم العيد الوطني بيوم واحد. إذ يعتبر اليومان من أيام الإجازات الرسمية في الكويت. تابع من خلال موقع المنارة نيوز. للتعرف على الوقت المتبقي لإحياء ذكرى استقلال دولة الكويت السنوية 2023. والوقت المتبقي على إحياء ذكرى يوم التحرير الكويتي 2023. حيث نقدم ساعة العد التنازلي على موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2023. التي توضح الوقت الباقي على موعد الإجازة باليوم والساعة والدقيقة.

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي

حيث إن موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2023، في يوم السبت الموافق لتاريخ 25 يناير 2023 ميلادي. إذ يصادف الموعد اليوم الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام ميلادي جديد. إذ تعطل كافة الجهات الرسمية والحكومية والخاصة خلال هذه الإجازة الوطنية الرسمية. وفي هذا الموعد من عام 1961 ميلادي، كان قد جلى آخر جندي بريطاني من الأراضي الكويتية. وتسلم الحكم في دولة الكويت للكويتيين أنفسهم. إذ تربعت على عرش الحكم عائلة الصباح الحاكمة. من خلال اعتلاء الشيخ الكويتي عبدالله الصباح لمنصب حاكم دولة الكويت الشرعي. ونحيطكم علما أن الموعد كان في يوم 19 يناير 1961 ميلادي. لكن تم تأجيله لاحقا إلى يوم 25 من نفس الشهر. إذ كان الموعد الأول للإجازة، في يوم 25 يناير 1962 ميلادي.

اقرأ أيضا: موعد التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي
موعد إجازة العيد الوطني الكويتي

موعد احتفالات عيد التحرير الكويتي

أما موعد احتفالات عيد التحرير الكويتي 2023، فهو في يوم الأحد الموافق لتاريخ 26 يناير من العام 2023 ميلادي. إذ بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1992 ميلادي. وذلك لإحياء ذكرى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي. الذي كان في يوم 25 فبراير من العام الميلادي 1991. لكن تم تقريب الموعد لاحقا من أجل أن يتزامن مع موعد إجازة العيد الوطني. بذلك يحصل الكويتيون على يومي إجازة متتاليين ليحتفلوا فيهما بذكرى استقلالهم وحريتهم وإعلانهم كدولة مستقلة ذات سلطة شرعية داخلية نافذة عن الشعب متمثلا بأسرة الصباح الكويتية الحاكمة. كذلك بدأ الاحتفال بموعد الإجازة الوطنية في الكويت بالتزامن موعد إجازة يوم التحرير منذ عام 1962 ميلادي.

قد يعجبك أيضا: كيفية الاستعلام عن تنفيذ الأحكام بالرقم المدني 2022 عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

العد التنازلي على موعد إجازة العيد الوطني الكويتي باليوم والساعة والدقيقة

كما نقدم لكم ساعة العد التنازلي على موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2023، باقي على الموعد 01 يوم و11 ساعة و31 دقيقة من الآن. إذ تبدأ احتفالات اليوم الوطني وفق هذا الموعد. ويليه موعد إجازة يوم التحرير بذلك تشتمر الاحتفالات لمدة يومين متتاليين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع “موعد إجازة العيد الوطني الكويتي” العد التنازلي. إذ قدمنا الموعد الرسمي ليوم العيد الوطني في الكويت. الذي يحتفل فيه الكويتيون بذكرى استقلالهم عن المملكة المتحدة البريطانية. وأيضا موعد احتفالات عيد التحرير الكويتي. التي تلي العيد الوطني. إذ ترافق هذان اليومان منذ عام 1992 ميلادي بعد إعلان الكويت دولة مستقلة. أخيرا قدمنا ساعة العد التنازلي على موعد الإجازة. التي توضح كم من الوقت باقي على الموعد باليوم والساعة والدقيقة.

ما هو موعد يوم استقلال الكويت عن المملكة المتحدة؟

هو في يوم 19 يناير 1960 ميلادي.

في أي يوم تحررت الكويت من الاحتلال العراقي؟

في يوم 25 فبراير من العام الميلادي 1991.