موعد مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023
موعد مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

موعد مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023-انتهاء مباريات النصف النهائي بتأهل كلا من منتخب عمان ومنتخب العراق المستضيف لكأس الخليج العراق. ويستعد منتخب العراق غدا لمباراة النهائية لكأس الخليج العربي النسخة الجديدة خمسة وعشرون حيث سيواجه منافسة في بطولة منتخب عمان. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز سنتعرف على موعد المباراة النهائية والحاسمة لبطولة كأس الخليج العربي والتي سوف تكون بين منتخب عمان والعراق والتشكيل الرسمي للفريقين.

عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023
عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

بعد ترشيح دولة العراق لاستضافة كأس الخليج العربي لنسخة الجديدة الخامسة والعشرون. وأكدت دولة العراق على استضافة مباريات البطولة في مدينة البصرة. والتقى منتخب العراق في أول مباريات المجموعة مع منتخب عمان وانتهت المباراة بتعادل السلبي بين الفريقين. وتمكن من تصدر المجموعة بعدد سبع نقاط وفي المباراة الثانية لنصف النهائي. يلتقي منتخب عمان مع بطل كأس الخليج النسخة السابقة منتخب البحرين ليفوز عليه بهدف مقابل لا شي ليتصدر منتخب عمان. وفي المباراة النصف النهائي التقى منتخب العراق أمام المنتخب القطر ليفوز عليه بهدفين مقابل هدف ليتم ترشيحه لنهائي بطولة خليجي. ويستعد منتخب عمان في الفترة القادمة لمواجه منتخب العراق في المباراة النهائية من البطولة. وبعد انتهاء المباراة يتم التجهيز لحفلة لإعلان عن بطل النسخة الجديدة من بطولة خليجي.

موعد مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

يلتقي منتخب عمان منافسة والمستضيف لكأس الخليج العربي منتخب العراق يوم الخميس القادم الموافق 18 يناير على ملعب إستاد البصرة الدولي. ويلتقي الفريقين للمنافسة على الكأس في تمام الساعة السادسة بتوقيت جمهورية مصر العربية. وفي تمام الساعة السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية واليمن والأردن والعراق. وفي الساعة الخامسة بتوقيت تونس والجزائر.

حكم مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

أعلنت لجنة الحكام الخاصة بالاتحاد الخليجي عن الطاقم التحكيم الذي سوف يدير المباراة القادم والنهائية بين منتخب العراق وعمان. وأكد اللجنة أن قائمة الحكام سوف تأتي كالآتي:

  • أساسي: إستيفان كوفاكس-فاسيلي مارينيسكو-ميهاي أرتين.
  • مساعد: سلمان فلاحي-زاهي الشمري.
  • تقنية الفار: جيرمي بيرنارد-رضوان جيد-عبد الله الشهري.
  • مقيم الحكام: خليفة الدوسري.

من هو معلق مباراة عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

يتولى مهمة التعليق عدة معلقين مهمين علي اللقاء الذي يجمع بين منتخب العراق ومنتخب عمان. سوف يتولى مهمة التعليق على قنوات الكأس الرياضية المعلق خليل البلوشي. وتولي المعلق حماد العنزي مهمة التعليق على قناة SSC HD1.

اقرأ أيضا:  نهائي بطولة خليجي 25… رابط حجز تذاكر نهائي كأس الخليج العراق وعمان

تشكيل منتخب العراق ضد عمان في نهائي كأس الخليج 2023

من المتوقع أن يأتي المدير الفني الإسباني خيسوس بتشكيلة قوية لمحاولة المنافسة والفوز بكأس الخليج العربي. ومن المتوقع أن تأتي تشكيلة منتخب العراق ضد عمان كالآتي:

  • حارس المرمى: حارس شباك نادي أربيل الرياضي لاعب جلال حسن.
  • الهجوم: لاعب نادي الصفاقسي حسين علي، أيمن حسين لاعب نادي المرخية، لاعب نادي القوة الجوية إبراهيم بأي.
  • وسط الملعب: لاعب نادي هالمستاد السويدي أمير العماري، أمجد عطوان لاعب نادي الشمال القطري، لاعب نادي القوة الجوية محمد علي عبود.
  • الدفاع: مصطفى ناظم لاعب نادي الزوراء، علي فايز لاعب نادي القادسية، لاعب نادي نفط البصره حسين عمار، ضرغام إسماعيل لاعب نادي الطلبة العراقي.

تشكيل منتخب عمان ضد العراق في نهائي كأس الخليج 2023

  • حارس المرمى: لاعب نادي النصر إبراهيم المخيني.
  • الدفاع: أحمد الخميسي والمسلمي لاعب نادي ظفار، لاعب نادي النصر فهمي دوبرين، لاعب النهضة أحمد الكعبي.
  • الهجوم: لاعب نادي الخالدية المنذر العلوي، عصام الصبحي لاعب نادي السويق.
  • خط الوسط: صلاح اليحيائي لاعب نادي السيب، لاعب نادي السويق حارب السعدي، لاعب نادي مس رفسنجان زاهر الأغبري، جميل الحميدي لاعب نادي المرخية القطري.

اقرأ أيضا:  من هو حكم مباراة نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان

الأسئلة العشوائية

كم مرة فاز منتخب العراق بكأس خليجي؟

فاز منتخب العراق ببطولة كأس الخليج العربي ثلاث مرات في تاريخ البطولة في عام 1979-1984-1988.

من هو أكثر منتخب حاصل على كأس خليجي؟

يعد منتخب الكويت هو أكثر الدول تتويجا بكأس الخليج العربي. حيث حصل على لقب البطل بعدد 10 مرات في تاريخ البطولة.