من بداية فبراير .. يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة
من بداية فبراير .. يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة

يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة ، يتتبع العديد من صانعي المحتوى ومستخدمي موقع وتطبيق يوتيوب YouTube، وبالأخص منشئي المحتوى والمبدعين، تفاصيل مشاركة الأرباح على الأفلام القصيرة. وذلك بعد أن تم إعلان تقرير engadget التقني، أن البرنامج سوف يطرح تلك الميزة التي طال انتظارها للربح من الأفلام القصيرة، وذلك بداية من شهر فبراير القادم في عام 2023.

كما سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على تفاصيل القرار، وكيف سيتم مشاركة الأرباح من خلال الموقع الأشهر لصناعة ورفع المقاطع المصورة في العالم.

يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة

عملت شركة يوتيوب YouTube على توسيع نطاق العمل، واعتباراً من منتصف شهر يناير (كانون الثاني) الجاري، ستتيح التعديلات التي عملت عليها الشركة، على تشجيع العديد من صناع المحتوى في العالم، على طرح أعمالهم ومحتواهم على المنصة. إضافة إلى توفير طرق ربح إضافية، من خلال الـ Shorts أو الفيديوهات القصيرة. ويتضمن ذلك مشاركة أرباح التي تنتج من الإعلانات.

لذا، سيتمكن منشئ محتوى الأفلام القصيرة من خلال ميزة مشاركة الأرباح من الإعلانات على الفيديوهات القصيرة أو الـ Shorts. لكن بداية الأول من فبراير (شباط) – 2023.

اقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة YouTube كم تربح من مليون مشاهدة

يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة

الهدف من مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة في يوتيوب

تطرح الشركة اتفاقية جديدة لتمكن جميع منشئي المحتوى، البدء في جني الأرباح من حصة الإعلانات على الأفلام القصيرة، حتى تاريخ 10 – يوليو. وذلك لقبول شروط برنامج الشركاء الجديدة على برنامج YouTube.

وكنوع من التغيير، تعمل الشركة على “وحدات تحقيق مردود” جيدة للعديد من الأشخاص، وذلك لعدة أسباب، نذكر منها:

  • منح المبدعين مزيد من المرونة.
  • تشجيعهم من خلال كسب المزيد من الأموال على يوتيوب، خلال الفترة القادمة.
  • كما التوصية بزيادة قبول جميع صانعي ومنشئي المحتوى على مستوى العالم. من أجل إطلاق العنان خلال المرحلة القادمة، لكسب الأرباح بشكل كامل على النظام الخاص بالتطبيق.

عدد المشتركين المطلوب لبدء مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة في يوتيوب

في الواقع، أعلنت الشركة في وقت سابق، أنه يمكن لمنشئي المحتوى على التطبيق، مشاركة الأرباح، شريطة أن لا يقل عدد المشتركين عن 1000 مشترك مشاهدة الأفلام القصيرة على مدى 90 يوم. للتقدم لبرنامج الشركاء، حيث يحتاجون بعد ذلك للقبول في برنام “وحدة تسييل الأفلام القصيرة” التي أعنت عنها الشركة.

والجدير بالذكر أن طرح ميزة مشاركة أرباح الأفلام القصيرة، أكد تطبيق YouTube أن تم وضع حوالي 100 مليون دولار في الصندوق المخصص لمنشئي المحتوى. وأن الشركة تتوقع أن يربح معظم المستفيدين من الأموال من خلال نظام مشاركة الإيرادات.

 

وأوضح التقرير الصادر من الشركة، أن يوتيوب ستقوم بتوزيع الأموال على أساس نسب المشاهدات بالمقام الأول، ومن المتوقع أن يحصل يوتيوب على نسبة 55% من الأرباح. أما منشئي المحتوى، سيحصلون على 45%.

اقرأ أيضاً: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ونصائح للاستفادة من الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

عدد المشتركين المطلوب لبدء مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة في يوتيوب

في الختام لمقالتنا “من بداية فبراير .. يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئ محتوى الأفلام القصيرة“. نتمنى توصيل كل ما جاء في تقرير يوتيوب بهذا الخصوص.

الأسئلة الشائعة؟

كم نسبة اليوتيوب من ربح الإعلانات على الفيديوهات القصيرة؟

55% من عائد الربح الكلي.

كم نسبة صناع المحتوى من ربح الإعلانات على الفيديوهات القصيرة؟

45% من عائد الربح الكلي.