وزارة السياحة السعودية تلزم أصحاب المنشآت السياحية بتطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامة

[ad_1]

تكثف وزارة السياحة السعودية، جولاتها الرقابية على مرافق الإيواء السياحي والأنشطة السياحية الأخرى، بهدف التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأكدت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، أن “مرافق الإيواء السياحي ملزمة بتطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية المقرة من الجهات الصحية المختصة للسائح أثناء إقامته”.

وأضافت الوزارة، أن “التزام النزلاء ومرتادي مرافق الإيواء السياحي والأنشطة السياحية الأخرى بارتداء الكمامة والتباعد وتعقيم اليدين يساهم في الحد من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)”.

ووجهت الوزارة رسالة إلى السائحين، جاء مضمونها: “عزيزي الضيف، عند ملاحظة أي تجاوزات للتعليمات الخاصة بالحجر المؤسسي داخل مرافق الإيواء السياحي، نأمل الإبلاغ عن ذلك من خلال الاتصال بمركز العناية بالسائح على الرقم (930)”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال مصدر بوزارة السياحة، إنه سيتم تكثيف الجولات الرقابية للتحقق من التزام المنشآت السياحية بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، بالإضافة إلى حث المشغلين للأنشطة السياحية بمتابعة التحديثات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ذات العلاقة من خلال زيارة الموقع الرسمي لهيئة الصحة العامة “وقاية”، ومنها: الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد في الأماكن (المغلقة والمفتوحة)، وبروتوكول الحجر المؤسسي، والإجراءات الاحترازية بقاعات الأفراح والمناسبات الموجودة داخل مرافق الإيواء السياحي.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت، أمس الأربعاء، إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتباراً من صباح اليوم الخميس الموافق 30 ديسمبر الجاري.

وشددت وزارة الداخلية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، مؤكدة في الوقت نفسه على أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.



[ad_2]