ورق الغار للوجه

[ad_1]

Bay laurel for skin

كل ما يخص فوائد وأضرار استخدام ورق الغار للوجه، اهم النصائح عند استخدام هذه الأوراق، بعض الوصفات المنزلية باستخدام ورق لورا للوجه.

فهرس المحتويات

هل سمعتِ من قبل عن فوائد إضافة ورق الغار للوجه؟ فكثيرًا ما استخدمناه في مجال الطهي، فيكاد لا يخلو مطبخ من ورق الغار لما له من مذاق مميز ونكهة رائعة وخاصةً في أطباق اللحم. كذلك لقد استخدم ورق الغار في الطب البديل لما له من فوائد عديدة على الجسم عامة؟ فماذا عن فوائد زيت وورق الغار للبشرة؟ وما هي طرق استعمال ورق لورا للوجه؟ وهل هناك أضرار في حالة تجربة ورق الغار على الوجه أو للبشرة؟


نبذة عن ورق الغار

شجرة الغار دائمة الخضرة صيفًا وشتاءً، وهي من عائلة النباتات المزهرة التي تعيش في منطقة البحر المتوسط. يعرف بعدة أسماء أشهرها ورق اللوري أو ورق اللورا، كما يسمى أيضًا بورق موسى وهو ورق عطري. من فوائد الغار أنه غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وذلك ما جعل خبراء التجميل يتوجهون إلى استعمال الأوراق والزيت في الأغراض التجميلية سواء في صنع أقنعة لتنظيف وتنقية البشرة أو عمل أقنعة طبيعية في المنزل. تعرفي على فوائد ورق الغار للوجه التي ستجعلك تقبلين عليه وتدخليه ضمن روتين العناية بالبشرة خاصتك.


فوائد ورق الغار للوجه

فوائد ورق الغار للوجه
فوائد ورق الغار للبشرة

من فوائد ورق الغار للبشرة أنه مكون غني بالفيتامينات مثل: فيتامين ج، فيتامين ب 12، فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ك، فيتامين E وحمض الفوليك، وكذلك يحتوي على مجموعة من المعادن مثل: الكالسيوم، الحديد، الفسفور، الزنك، الفلوريد، الصوديوم، البوتاسيوم كل هذه العناصر الغذائية جعلته يدخل في تركيب مستحضرات التجميل المختلفة ومن أهمها الصابون ووسائل الاستحمام، وفيما يلي أبرز فوائد ورقة الغار على الوجه:

توحيد لون البشرة

يحتوي ورق الغار على العديد من الفوائد فهو يعمل على توحيد لون البشرة ويحد من مشكلة التصبغات الجلدية التي تصيب الجلد خاصةً في الصيف.

التخلص من حب الشباب والندوب

من فوائد ورق الغار للبشرة امتلاكه خصائص مطهرة تساعد في القضاء على حب الشباب والندوب والبثور السوداء. بالتالي يمكنك عمل وصفات بإضافة ورق لورا بهدف العناية بالوجه كذلك يمكنك تجربة زيت الغار خلال رحلة العناية.

الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها

من فوائد ورق الغار للبشرة العمل على التخلص من الإجهاد ويجعلها أكثر نضارة وحيوية، ويمكنك عمل بخار ماء للبشرة عن طريق تعريضه للأبخرة المتصاعدة من مغلي أوراق الغار، إذ يساعدك ذلك على التخلص من الأتربة والشوائب، وتوحيد لون البشرة. كذلك يمكن لورق الغار أن يخلصك من التصبغات والرؤوس السوداء.

علاج الطفح الجلدي والتخفيف من الحساسية

من فوائد ورق الغار استعماله للبشرة المصابة بالحساسية حيث ثبت أن له خصائص فعالة في معالجة الطفح الجلدي، كذلك فهو مهدئ للبشرة بحيث يمكنك تطبيقه مرتين على الأماكن المصابة.

من فوائد الغار تطهير البشرة

بينت أدلة أن من فوائد أوراق الغار أن لها خصائص مضادة للفطريات والبكتريا ومطهرة للوجه. بالتالي فهي تساعد في الحصول على بشرة نقية والتخلص من العيوب. كذلك فإن من فوائد الغار كونه مناسب للبشرة الدهنية حيث يعمل على تقليل إفراز الدهون في الجلد. كذلك تستعمل هذه الأورق كتونر للبشرة بحيث تساعد على قبض المسام.

ورقة الغار تعزز وتدعم تعافي الجروح

من فوائد ورق الغار قدرته على التخفيف من حدة الالتهاب، وتسريع وتيرة الشفاء، كما يساعد على التئام الجرح بشكل أسرع ومقاومة تلوث الجرح ويمنع نمو البكتريا والفطريات.

الحفاظ على شباب البشرة

العمر يمضي وهذا أمر مسلم به، ولكن ما يجب علينا فعله للحد من وجود علامات الشيخوخة هو الاهتمام والعناية بوجهك من خلال استعمال ورق الغار للوجه. من فوائد الغار احتواؤه على مضادات الأكسدة التي تسهم في مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يساعد في إضافة ورق الغار النعومة والنضارة للبشرة فيجعلها تبدو أكثر شبابًا وحيوية وخالية من التجاعيد.

مقاومة ظهور البثور

يساعد إضافة ورق لورا للبشرة في الحد من تواجد البثور السوداء وتقليل فرص معاودتها مرة أخرى، وتنظيف مسامات بشرتك.


أضرار ورق الغار للوجه

لا يجوز مضغ ورق الغار في شكله الكامل حيث يصعب يهضمها ومن الممكن أن تؤذي الأمعاء، ولكن لا مانع من وضعها أثناء طهي الطعام لإضافة نكهة وإزالتها من الطبق عند تقديم الطعام، وفيما يلي بعضًا من أضرار ورق الغار للوجه:

  • يمكن أن يتسبب ورق الغار في خفض نسبة السكر في الدم.
  • عند استنشاق ورق الغار يهيج الأغشية المخاطية والرئتين لدى مرضى الربو أو من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.
  • قد يتفاعل الغار مع بعض الأدوية مثل: الأدوية المهدئة، ومسكنات الألم.
  • قد يسبب ردود فعل تحسسية لمن يعانون من حساسية من تجاهه.

“اقرأ أيضًا: الهيل للبشرة“


نصائح عند استخدام ورق الغار

أضرار ورق الغار للوجه
ورق الغار للبشرة

غالبًا يكون استخدام ورق وزيت الغار آمنًا طالما تم وضعه بكميات معتدلة. أما بالنسبة للحوامل فلا توجد أدلة علمية موثوقة يستند إليها لضمان درجة أمان استهلاكه لهم، لذا فمن الأفضل تفادي استهلاكها أو استشارة الطبيب أولاً. وفيما يلي بعض النصائح للتمتع بفوائد ورق وزيت الغار للبشرة:

  •  ينصح بتجنب تطبيق ورق الغار على الوجه، في حال كنت تعاني من حساسية تجاهه عند استهلاكه في الطعام.
  • عليك الابتعاد عن الأقنعة الجاهزة المكونة من مستخلصات ورق الغار.
  • أغلقي عينيك أثناء عمل جلسات بخار باستخدام ورق الغار.
  • اغسلي بشرتك جيد بصابون يناسبك قبل وضع هذه الأوراق لضمان نظافة وجهك لضمان أكبر فائدة.

وصفات بورق الغار للوجه

يمكنك تحصيل فوائد ورق الغار إما بتناوله كشاي أو إضافته إلى الأطعمة أو عمل أقنعة أو تونر في المنزل باستخدام ورق الغار، وإليك بعضًا من وصفات ورق لورا للوجه:

تونر ماء الغار للبشرة

من فوائد هذه الوصفة على قبض المسام الواسعة، والتقليل من الإفرازات الدهنية، والحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة ويمكنك استعمالها بعد غسل بشرتك بنوع صابون مناسب، وإليكِ الطريقة:

المكونات

  •  10 من أوراق الغار الطازج.
  • 4 أكواب من الماء النقي.
طريقة التحضير
  • في قدح على النار أضيفي المكونات السابقة، واتركيها لبضع دقائق حتى تغلي.
  •  اتركي الخليط جانبًا حتى يبرد، ثم صفيه وضعيه في زجاجة بخاخة.
  • استخدمي المزيج كتونر للبشرة عدة مرات يوميًا أو قبل تطبيق المكياج.
  • يساعدك هذا التونر في الحصول على بشرة نقية ومعالجة العيوب.

قناع الطين الطبي وورق الغار للبشرة

من فوائد هذه الوصفة مقاومة حب الشباب وتنقية الوجه من العيوب، وإليك الطريقة:

المكونات

  • ورق الغار.
  • ملعقة من الطيب الطبي.
  • صابون.
طريقة التحضير
  • اغلي ورق الغار مع القليل من الماء لمدة 5 دقائق.
  • صفي الخليط واستخلصي المنقوع المتكون وأضيفي له الطين الطبي.
  •  ضعي القناع على وجه نظيف، ثم اغسليه بعد ربع ساعة باستعمال صابون مناسب.

وصفة أوراق الغار وعصير الليمون للبشرة

من فوائد هذه الوصفة للتخلص من حب الشباب.

المكونات

  • عصير نصف ليمونة
  • أوراق الغار.
طريقة التحضير
  • إضافة العصير الليمون إلى ورق الغار ومزجهم ببعض.
  • ضعي قطعة قطنية بالخليط ومريرها على الأماكن المصابة والانتظام في استخدامه.

وصفة شاي الغار

يساعد هذا الشاي في العناية بالشعر والبشرة بسبب فوائده الكثيرة. يمكنك تجربة عمل شاي أوراق الغار من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ارفعي قدح على النار به مزيج من ورق الغار مقدار 3 ورقات كبيرة مع 3 أكواب من الماء واتركيها حتى الغليان.
  • أغلقي الموقد، واتركي الخليط جانبًا حتى يبرد قليلاً.
  • أزيلي ورق الغار، وبذلك يصبح شاي الغار جاهز للتذوق.

يستخدم ورق الغار للوجه بطرق كثيرة لما له من فوائد عديدة. كذلك علينا استخدم ورق لورا للوجه باعتدال حتى نتجنب أضراره. كذلك فإن زيت الغار المعروف بفوائده العلاجية مثل: علاج آلام العضلات، وحالات الروماتيزم، وتطهير وإزالة الجلد الميت. لا يوجد ما هو أجمل وأصلح من فوائد المواد الطبيعية على بشرتك الرقيقة.

[ad_2]