هواوي تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية لمنافسة تسلا

[ad_1]

أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة في مجال التكنولوجيا عن تصنيع سيارات كهربائية بالشراكة مع شركات صناعة السيارات، باستخدام حل البرمجيات المحلي، HarmonyOS. وتعمل الشركة بسرعة على تطوير نظامها البيئي الذي سيكون مؤمنًا بشكل كافٍ ضد الصدمات الخارجية. وستستخدم أول سيارة كهربائية من هواوي نظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها Aito M5 وهو عبارة عن سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والبنزين.

أعلن ريتشارد يو، المدير والرئيس التنفيذي المزدوج لمجموعة أعمال المستهلكين ووحدة السيارات الذكية في هواوي، في حفل إطلاق هواوي للمنتجات الشتوية، أنه من المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى لـ Aito M5 في فبراير 2022 بعد احتفالات السنة القمرية الجديدة في الصين، حيث يوفر Aito M5 ذروة قوة ونطاق قيادة أفضل من الطراز Y.

يأتي هذا بعد أقل من أسبوع على إعلان Nio عن طرازها الذي يمكنه منافسة Tesla. تقول هواووي إنها لا تصنع السيارات من تلقاء نفسها ولكنها تواصل توفير العمود الفقري التكنولوجي الذي يمكنه التعقب السريع لتطوير المركبات ذاتية القيادة. على عكس سيارات Tesla، فإن Aito M5 لا يعمل بالكهرباء تمامًا لأنه يحتوي على خزان وقود لتوسيع نطاق القيادة عند نفاد طاقة البطارية.

*مميزات Aito M5 ومفهوم هواوي للتصميم الصناعي البسيط

huawei-aito-m6-5

يتميز Aito M5 أيضًا بزجاج عازل للصوت مزدوج الطبقات لتجربة قيادة محسّنة. يتم تصنيع Aito M5 بواسطة سلسلة صناعة السيارات. Aito تعني “إضافة الذكاء إلى تلقائي”.

يعد تكامل HarmonyOS مع AITO M5 علامة فارقة مهمة لسلسلة هواتف هواوي. وفقًا لـ Yu، يمكن أيضًا استخدام إحدى ساعات Huawei الذكية كمفتاح سيارة لـ Aito M5.

جلبت Huawei أيضًا مفهوم التصميم الصناعي البسيط والمتطرف لهذه السيارة. الخارج فخم ومضغوط، والداخلي فسيح ومريح.

فهي لا تتيح للجميع الاستمتاع براحة وقوف السيارات بسهولة والاستدارة في المدينة فحسب، بل تتيح المساحة الداخلية الفسيحة والمظلة البانورامية أيضًا للسائق والركاب الاستمتاع بتجربة مريحة حتى أثناء الرحلة الطويلة.

بمساعدة المفهوم الصناعي لفريق Huawei، تحقق هذه السيارة تصميمًا بسيطًا وشديدًا. أولاً، إنه مجهز بقمرة قيادة ذكية HarmonyOS. يمكن لـ AITO M5 التدفق بسلاسة مع الأجهزة الذكية الأخرى، مخترقًا تمامًا الحواجز بين “الأشخاص والسيارات والمنازل”.

*وظائف الحوسبة الذكية داخل مركبة AITO M5

huawei-aito-m6-5

توفر واجهة AITO M5 وظائف حساسة وذكية متقدمة، “تتفوق على جميع الموديلات وشركات السيارات”، مثل مستوى المساعدة الذكية للقيادة L2 +، وشاشة HarmonyOS الذكية المنقسمة، ونقل بمفتاح واحد، ومفتاح السيارة بدون مستشعر بتقنية البلوتوث من Huawei، ووجه ثلاثي الأبعاد التعرف، تسجيل الدخول التلقائي إلى حساب HUAWEI، التبديل التلقائي لمعلومات القيادة، الجدول الزمني، التحديث في الوقت الفعلي لخريطة التنقل في السيارة، إدراك مصدر الصوت الذكي لمنطقة الصوت المتعدد، المساعد الصوتي غير المتصل بالإنترنت، كشف الرؤية الحاسوبية في الوقت الحقيقي لحالة التعب، الدعم لموضوعات الهاتف المحمول والسيارات. الموضوع عالمي، يمكنك تحديد سيارتك وآلتك، بالإضافة إلى وضع الزائر وما إلى ذلك.

صرحت Huawei أنه بمساعدة قوة الحوسبة القوية ونظام التشغيل، من خلال تحسين التعلم المستمر للذكاء الاصطناعي وترقيات OTA، يمكن لـ HarmonyOS Motors تلبية احتياجات المستهلكين لترقيات تجربة ذكية وقائمة على السيناريو وشخصية.

يُذكر أن AITO M5 يحتوي على ستة ألوان للطلاء: أبيض خزفي، أخضر صنوبر، رمادي بلوري ثلجي، أسود مذهب، أزرق ميهاي، وأزرق سماوي، وثلاثة تصميمات داخلية باللون الأبيض العاجي، والأسود القطبي الليلي، والبني العقيق. يمكن مطابقة الألوان بحرية.

كما أنه مجهز بموسع نطاق 1.5T رباعي الأسطوانات 3.0، محرك AC غير متزامن، محرك متزامن مغناطيسي دائم، إصدار ذكي للدفع الرباعي بقوة ذروة تبلغ 365 كيلو واط (675 نيوتن متر)، إصدار أداء الدفع الرباعي 315 كيلو واط، الأداء يتجاوز عمر البطارية بورش و BMW X3 و Mercedes-Benz GLC و Audi Q5L و Tesla Model Y والعديد من السيارات الفاخرة الأخرى التي تتمتع بنسبة ضغط قصوى تبلغ 15: 1 وكفاءة حرارية عالية جدًا تبلغ 41٪ و كفاءة توليد الطاقة القصوى 3.2kW · h / L.

ويتمتع هذا الطراز أيضًا بأداء مثالي في المنعطفات، وهو أقوى من ماكلارين. من حيث التسارع، يمكنه أيضًا تحقيق صفر مائة تسارع في 4.4 ثانية و 0-50 كم / ساعة في 1.9 ثانية. فاق أداؤها العديد من مركبات الوقود وتفوق على العديد من السيارات الكهربائية البحتة.

تستخدم AITO M5 أيضًا تقنية تبريد الزيت الدقيقة المتقدمة، ويتم تقليل متوسط درجة حرارة الذروة للملف بمقدار 30 درجة مئوية، ويتم تقليل درجة حرارة الذروة للفولاذ المغناطيسي بمقدار 15 درجة مئوية.

يمكن لهذا الطراز تخزين 40 كيلوواط / ساعة من الكهرباء، ولديه “Huawei Home Charging Pile”، ويدعم الشحن السريع 7KW (45 دقيقة يمكن أن تجعل الكهرباء من 20٪ إلى 80٪، و 5 ساعات من الشحن البطيء يمكن أن تجعل الكهرباء من 20٪ إلى 80٪)، بالطبع، يمكن أن يكون أيضًا توليد طاقة بنزين (خزان وقود 56 لترًا)، ويمكنه أيضًا إخراج 3500 واط (220 فولت) باور بانك شحن فائق السرعة، الإصدار الرئيسي 4WD 1102 كم WLTC عدد الأميال / 1195 كم عدد الأميال NEDC / الأميال 1242km CLTC.

يُذكر أن آلة السيارة الداخلية AITO M5 عبارة عن شاشة مقاس 15.9 بوصة 2K HDR مع نسبة 90 ٪ من الشاشة إلى الجسم، و 128 لونًا من الإضاءة المحيطة RGB، وشاشة السماء البانورامية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الطراز مدمج أيضًا في نظام الصوت الفاخر الأعلى من Huawei Sound، مع صوت سيارة يصل إلى 1200 واط. ومن الجدير بالذكر أن هواوي تتمتع أيضًا بتجربة موسيقية عالية الجودة في قمرة القيادة، حيث توفر عشرات الملايين من مكتبات الموسيقى التابعة لـ Huawei Music ومنطقة موسيقى عالية الجودة، وتدعم تشغيل الموسيقى ذات 5.1 قناة و 7.1 قناة بدون خسارة.



[ad_2]