هل يؤذي العطر شعرك وما هي البدائل؟ 

[ad_1]

العثور على عطر يعكس شخصيتك هو مثل الفوز بجائزة كبرى. لهذا قد ترغبين في رشه على نفسك وأحياناً، قد ترشين منه على شعرك. لكن هل تعطير شعرك آمن؟ وهل هناك بدائل طبيعية لهذا؟ تابعي الموضوع لاستكشاف المزيد.
تابعي المزيد: كيفية فرد شعرك بدون حرارة

أضرار استعمال العطر على الشعر

تعطير الشعر وأضراره

هل يمكنك وضع العطر الجسم على الشعر؟
لا. وضع العطر ليس حلاً مثالياً لتعطير شعرك لهذه الأسباب:

يمكن للمواد العطرية أن تجفف شعرك.
تحتوي معظم العطور على 60 إلى 70٪ مواد متطايرة وعوامل ناقلة. ومع ذلك، هذه المواد قد تحتوي على الكربون الذي يسبب بتجفيف شعرك بشكل قوي. كذلك يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول والتعرض المتزايد للعطور إلى جعل الشعر خشناً وجافاً ومجعداً ما يؤدي إلى تكسره. كذلك فإن المواد الكيميائية والعطور الإصطناعية في العطور يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.
يمكن أن تجرد العطور الإصطناعية الزيوت الطبيعية من شعرك وفروة رأسك. هذا يؤدي إلى التشابك والتجعد، مما يجعل شعرك يبدو خشناً. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الحكة والتقشر.

 

فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها لتعطير الشعر

بدائل تعطير الشعر

بدائل العطور لشعرك

رذاذ الشعر:عبارة عن منشطات للشعر خفيفة الوزن تعتمد على الماء ويمكن أن تجعل رائحة شعرك لطيفة. تم تصميمها خصيصاً لأهداف محددة للشعر، مثل فك التشابك والترطيب وتصفيف الشعر.
يمكنك أيضاً تحضير رذاذ سريع معطر للشعر بنفسك من خلال الجمع بين هذه المكونات البسيطة:
نصف كوب من عصير الصبار.
نصف كوب ماء.
ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.
رشي هذا الرذاذ على شعرك لتغذيته وترطيبه وتعطيره في آن. 
سيروم الشعر: يساعد مصل الشعر على حماية خصلات شعرك من التشابك والبهتان والتجعد. يمكنك صنع سيروم الشعر الخاص بك عن طريق الجمع بين:
4 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو.
ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا واللوز والأرغان وبذور العنب.
قومي بتخزين هذا المحلول في زجاجة رذاذ واستخدميه مباشرة بعد الشامبو للحصول على شعر لامع. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك لإضفاء رائحة ناعمة على شعرك.
تابعي المزيد: كيفية تطبيق الحناء على الشعر الرمادي
 



[ad_2]