نموذج استقالة من جمعية وبعض النصائح عند كتابتها

[ad_1]

نموذج استقالة من جمعية لمن يرغب في الانفصال عن المهمة المكلف بها أو المتطوع للقيام بها لعدة أسباب مختلفة، حيث يتخذ بعض الأفراد أحيانًا قرار بأنهاء العمل في مؤسسة ما، ويلزم ذلك تقديم استقالة للجهة المعنية لأخطارها بالانفصال عن العمل بشكل رسمي، ويقدم إليكم موقع صناع المال من خلال الموضوع التالي نموذج استقالة من جمعية.

نموذج استقالة من جمعية

نموذج استقالة من جمعية

يتم تقديم طلب الاستقالة إلى جهة العمل أو المؤسسات أو الجمعيات المختلفة بصيغة محددة يتم اتباع عدة نقاط ثابتة خلالها، وفيما يلي نموذج استقالة من جمعية جاهز للاستخدام مباشرةً.

تحية طيبة وبعد..

سيادة مدير الجمعية المحترم/ ــــــــــــ، أتوجه بالشكر لكم على إتاحة الفرصة لي بالعمل معكم، ويؤسفني أن أتقدم باستقالتي للأسباب التالية ـــــــــــــــ.

آمل منكم قبول استقالتي وتوجيه من يلزم بإنهاء إجراءات إخلاء الطرف، مع جزيل الشكر والاحترام .

مقدم الطلب/ ــــــــ.

التوقيع/ ـــــ.

حرر في تاريخ: يوم/شهر/سنة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص وبعض النصائح عند كتابة الاستقالة

نموذج 2 للاستقالة من جمعية

جمعية/ ــــــــــ

سيادة المدير الفاضل الأستاذ/ ــــــــــ

تحية طيبة وبعد..

أتقدم إليكم بطلب استقالتي وأرجو أن تقبلوا الطلب، وذلك اعتبارًا من اليوم الموافق   يوم/ شهر/ سنة، وأن يتم إعطاء الأمر للجهات المعنية بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف.

اطلب من سيادتكم أيضًا إعطائي شهادة خبرة عن المدة التي عملت خلالها في الجمعية.

مع كامل تحياتي واحترامي

مقدم الطلب/ ـــــــــ.

التوقيع/ ـــــــــــ.

نموذج 3 للاستقالة من جمعية

طلب استقالة

التاريخ: يوم/ شهر/ سنة.

السيد المحترم/ ــــــــــ، مدير جمعية/ ــــــــــــ، تحية طيبة وبعد، نظرًا للظروف الراهنة التي تشهدها الجمعية والتي تعيق القيام بالمهام المنوطة بي على الوجه المطلوب، يؤسفني أن أقدم استقالتي.

وتفضلوا بقبول تقديري واحترامي .

التوقيع/ ــــــــــ.

نموذج 4 للاستقالة من جمعية

مقدم من: ـــــــ.

إلى مدير الجمعية السيد الفاضل: ــــــــــــ.

تقديم تحية وبعد،

يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقالة عن مهام ـــــــــــ، والانسحاب بشكل تام من كل ما يتعلق بأنشطة ومهام الجمعية، وذلك بسبب بعض الأسباب والظروف الخاصة، مع أمنياتي بالتوفيق لهيئة الجمعية الموقرة.

التوقيع:ــــــــــ.

حرر في تاريخ: يوم/ شهر/ سنة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طلب استقالة من العمل doc

نموذج 5 للاستقالة من جمعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

السيد مدير الجمعية الفاضل تحية طيبة وبعد، أتقدم أنا/ ــــــــــــ باستقالتي من منصب/ ــــــــ، بعد اتخاذ قراري بكامل إرادتي وعن اقتناع تام، مع العلم أن ذلك يرجع إلى عدة أسباب شخصية لا علاقة لها بالمؤسسة.

مع خالص الشكر والتقدير ارجو التفضل بقبول هذه الاستقالة.

التوقيع:ـــــــــ.

التاريخ: يوم/ شهر/ سنة.

نموذج 6 للاستقالة من جمعية

إلى الأستاذ المحترم:ـــــــ، مدير جمعية/ مؤسسة ــــــــ،  أما بعد، أود أن أتقدم إلى سيادتكم بالشكر على الدعم الذي تلقيته من سعادتكم خلال فترة تواجدي في الجمعية، وأعترف بفضلكم علي وأنني تعلمت الكثير وقد كانت تلك الفترة إضافة ثمينة إلى خبرتي ، ولكن يؤسفني أن أتقدم إليكم بطلب استقالتي وذلك بسبب ظروف شخصية.

التوقيع: ـــــــــــ.

التاريخ: ـــــــــــ.

نموذج 7 للاستقالة من جمعية

طلب استقالة من جمعية/ ــــــــــ.

أتقدم أنا: ـــــــــــ، بطلب استقالتي من منصب: ــــــــــــــ، من الجمعية، وهذا بسبب وضع الجمعية الذي يشوبه الفوضى ويفتقر إلى الاستقرار خلال الفترة الماضية .

مع أطيب التحيات

التوقيع:ــــــــــ.

التاريخ: يوم/ شهر/ سنة.

نموذج 8 للاستقالة من جمعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

السيد الفاضل رئيس جمعية: ـــــــــ، تحية طيبة وبعد، أتمنى من سيادتكم التفضل بقبول طلب استقالتي من المهام المكلفة لي، وذلك مع كامل الاحترام، وأرجو العلم أنني أتمنى التوفيق للجمعية في جميع الأعمال، وأنني أتقدم بطلب استقالتي لأسباب شخصية بعيدة كل البعد عن الجمعية.

مع خالص شكري وامتناني لجميع أعضاء وهيئة الجمعية.

مقدم الطلب:ــــــــــ.

التوقيع:ــــــــــــ.

حرر في تاريخ: يوم/ شهر/ سنة.

نموذج 9 للاستقالة من جمعية

إلى الأستاذ الفاضل:ـــــــــــ، مدير جمعية:ــــــــــــــ.

وبعد..

أتقدم إليكم أنا/ ـــــــــــــ، مع كامل أسفي لعدم قدرتي على استكمال ما بدأناه معًا من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بالجمعية، بطلب استقالتي، وأتمنى أن يصل إليكم كامل امتناني عن فترة تواجدي في الجمعية.

وأرجو أن تتفهموا قراري بالاستقالة، وتتفضلوا بقبول الطلب، مع تحياتي إليكم وخالص شكري.

حرر في: يوم/ شهر/ سنة.

التوقيع/ــــــــــ.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تقديم الاستقالة في القطاع الخاص

نموذج 10 للاستقالة من جمعية

السيد المحترم:ــــــــــ مدير جمعية:ــــــــــ.

الموضوع: استقالة من منصب ـــــــــ.

الرجاء التكرم بالموافقة على طلب استقالتي من الجمعية اعتبارًا من يوم الموافق يوم/ شهر/ سنة، وذلك بسبب بعض الظروف الخاصة.

لقد سعدت بالعمل معكم وأعترف باكتسابي العديد من المهارات والخبرة طوال فترة تواجدي معكم، وأدعو المولى عز وجل أن أكون قد وفقت في عملي خلال هذه الفترة، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح دائمًا.

مقدم لسيادتكم من/ــــــــــ.

التوقيع/ــــــــــــ.

سبب طلب الاستقالة من جمعية

يتقدم بعض الأشخاص بطلب استقالة من جمعية أو مؤسسة ما بسبب بعض الظروف الشخصية أو العملية التي يمكنها أن تدفع الموظف إلى التخلي عن منصبه وعمله.

قد تؤدي الضغوط الكثيرة التي من الممكن أن يتعرض لها الأشخاص إلى الشعور بضرورة الانفصال عن مكان عمله، كما يمكن أن تتسبب بعض الظروف الأخرى مثل الشعور بالظلم وعدم التقدير كعدم حصوله على ترقية مستحقة بالرغم من أن عمله يشهد له بالحق في تلك الترقية.

يمكن أن تتسبب كثرة الأعمال والانشغال في أكثر من مجال إلى التشتت، لذلك يكون الشخص أمام اختيار للتنازل عن أحد تلك الأعمال.

قد يؤدي عدم النظام والفوضى إلى تعطل الأعمال، فأحيانًا يمكن أن تؤثر الظروف الراهنة لمؤسسة ما في نجاح الأشخاص، حيث إن الفوضى وعدم الخبرة والعمل بشكل غير مخطط من أسباب الفشل حتى ولو كان شخص ما ناجح ويستطيع تقديم الأفضل فإن الوضع العام لا يسمح له بذلك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اجراءات الاستقالة من القطاع الخاص ومتى تبطل الاستقالة وكيفية العدول عنها

طريقة كتابة الاستقالة

يوجد بعض النقاط التي يجب توافرها في طلب الاستقالة لكي تأخذ الشكل المصمم لها، وتدخل في الإطار القانوني، ويمكن طرح تلك النقاط التي يلزم توافرها في نموذج استقالة من جمعية فيما يلي:

  • يجب كتابة نموذج الاستقالة بصيغة مختصرة توضح المطلوب بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى الإطالة.
  • مراعاة ترتيب البيانات في الطلب بطريقة منظمة على أن يكون اسم الجمعية في البداية ومن بعد تأتي التحية الطيبة والسلام، ثم اسم الشخص أو الجهة المقدم إليها الطلب، ثم كتابة صيغة الاستقالة بشكل مختصر ومنظم والتطرق إلى الأسباب في حالة رغبة المستقيل في التوضيح، ثم يتم توقيع.
  • كتابة التاريخ الذي تم تحرير طلب الاستقالة فيه أعلى أو أسفل الصفحة.
  • في حالة ذكر أسباب الاستقالة يجب أن تكون الأسباب واضحة وصريحة، ويفضل أن تكون مختصرة ولا يفضل كتابة العديد من الأسباب المتعلقة بالعمل أو بأحد العاملين في المؤسسة أو الجمعية، وذلك إذا كان المستقيل يرغب في قبول طلب الاستقالة من دون الدخول في نقاشات أو حلول للمشكلة التي واجهها خلال العمل.
  • يلزم تقديم الشكر لجهة العمل وللشخص الذي يتم تقديم الاستقالة إليه وذلك كنوع من أنواع الاحترام والتقدير للمكان الذي كان المستقيل ينتمي إليه حتى لحظة كتابة طلب الاستقالة، ويمكن كتابة عبارات شكر عن الخبرة والمهارات التي تم اكتسابها خلال فترة العمل.
  • يجب الحرص دائمًا مع كل كلمة يتم كتابتها على استخدام كلمات دقيقة.

عرضنا من خلال هذا الموضوع نموذج استقالة من جمعية، حيث قدمنا إليكم نماذج مختلفة لكي تكونوا ملمين بجميع الأشكال والنماذج التي يمكن استخدامها للتقدم بطلب استقالة، بالإضافة إلى كيفية كتابة الاستقالة ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم هذا الموضوع بالمستوى المعهود وأن نكون قد أفدناكم.

[ad_2]