نظام غذائي لزيادة الوزن قبل الزواج

[ad_1]

gain weight in a healthy way

هناك أنظمة غذائية قد تساعد في زيادة الوزن قبل الزواج بطريقة صحية، ونستعرض هنا تغذية العروس قبل الزواج، والأطعمة التي يجب تجنبها؟

فهرس المحتويات

يمكن أن تكون الأشهر التي تسبق حفل الزفاف مليئة بالفوضى والسعادة والحزن ومليئة بكل المشاعر، وكل هذا قد يؤثر على الصحة بشكل كبير، لذا من الضروري تغذية العروس قبل الزواج بشكل معين إذا كانت تعاني من النحافة و زيادة الوزن بطريقة صحية، وهنا نقدم نظام غذائي لزيادة الوزن قبل الزفاف.


أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن قبل حفل الزفاف

تبدو زيادة الوزن بشكل دائم الخيار السهل بدلاً من فقدان الوزن، ولكن لا يمكن أن يحدث أي منهما بشكل سريع. ولكن يوجد نصائح لزيادة الوزن يجب أن تتبعها العرائس النحيفات لزيادة الوزن بطريقة صحية قبل يوم زفافها، ومن أهم نصائح زيادة الوزن قبل الزواج:

  • رفع السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل تدريجي

تعتبر أسهل نصيحة من نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية، وعلى الرغم من ذلك قد يكون من الصعب زيادة استهلاك السعرات الحرارية إلى المستويات المطلوبة من اليوم الأول. كل ما عليها فعله هو تناول المزيد من الطعام بشكل تدريجي، كما ينصح بتناول طعام صحي وغني بالمغذيات على عكس النظام الغذائي غير الصحي.

  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات لزيادة الوزن قبل الزواج

من أحسن نصائح لزيادة الوزن قبل الزواج أن تقوم العروس باكتساب وبناء وتقوية عضلات الجسم بدلاً من تراكم الدهون، ولهذا السبب يصبح البروتين جزء مهم للغاية. ويجب إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى النظام الغذائي وتتضمن هذه الأطعمة: البيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبقوليات ومنتجات الألبان.

  • تناول الألياف لزيادة الوزن قبل الزواج

عند التحدث عن زيادة الوزن قبل الزواج نجد أن الألياف تساعد على تحسين الهضم بشكل كبير، وهي لا تساعد فقط على امتصاص الطعام بشكل صحيح بل يمكن أن تعزز وتقوي الشهية بطريقة غير مباشرة. وتوجد الألياف في الفواكه والخضروات والقمح وغيرها من الأطعمة الأخرى.

  • القيام بتمارين لتقوية العضلات لزيادة الوزن قبل الزواج

قد يكون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية حتى عندما تريد زيادة بعض الكيلوجرامات من أفضل النصائح لزيادة الوزن قبل الزواج، ويجب التركيز على تمارين رفع الأثقال مع التمارين الأخرى منخفضة التأثير. وسوف يحقق التمرين مع زيادة النظام الغذائي زيادة مناسبة في الوزن.

  • استبدال الماء بالسوائل المغذية لزيادة الوزن قبل الزواج

من أهم نصائح لزيادة الوزن قبل الزواج أيضًا استهلاك المزيد من السوائل التي تحتوي على سعرات حرارية مثل العصائر أو المشروبات الصحية كمحاولة لإضافة المزيد من السعرات الحرارية.

  • تناول الطعام على فترات منتظمة لزيادة الوزن قبل الزواج

قد يكون تناول بعض الوجبات الخفيفة كل ساعتين أو كلما شعرتي بالجوع من أحسن طرق زيادة الوزن قبل الزواج. ولكن يجب تناول أشياء صحية والتي تجعلك تشعرين بالشبع.

قد يحتوي النظام الغذائي الغني بالبروتين على الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء العضلات وتقويتها.


تغذية العروس قبل الزواج

زيادة الوزن بطريقة صحية
نصائح لزيادة الوزن

يجب على كل عروس أن تتبع خطة نظام غذائي زيادة الوزن قبل الزواج حتى تحصل على الوزن المناسب. وتغذية العروس قبل الزواج تكون من خلال تناول الأطعمة الصحية واتباع بعض النصائح لزيادة الوزن قبل الزواج حتى لا يزداد وزنها بشكل كبير أو يقل كثيرًا.

ومن أهم نصائح لزيادة الوزن قبل الزواج ألا ينبغي تجنب الكربوهيدرات حيث يجب أن يتم تضمين الكربوهيدرات ضمن النظام الغذائي والتي تتمثل في:

  • القمح.
  • الشوفان.
  • الخبز.
  • المعكرونة.

وأيضًا من أحسن الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن قبل الزواج إدخال السلطات الخضراء والبروتينات والخضروات، ومن الضروري أيضًا إدخال الدهون الصحية والتي تتمثل في:

  • المكسرات.
  • البذور مثل بذور الشيا والكتان.
  • الأفوكادو.

قد تحتوي المكسرات والبذور على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية التي تعتبر من الدهون الصحية التي تعمل على تحسين صحة الجلد والشعر. ويجب ألا ننسى الخضروات الورقية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، بجانب تناول الفواكه والخضار النيء كالخيار والجزر والطماطم التي تعتبر من أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن قبل الزواج بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح مهمة قبل اختيار أحذية الزفاف


أكلات ومشروبات ممنوعة قبل يوم الزفاف

بعيدًا عن النظام الغذائي لزيادة الوزن قبل الزواج التي تحدثنا عنه يوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها قبل يوم الزفاف، والتي تتضمن الآتي:

  • المشروبات الغازية

يجب تجنب أي شيء من المشروبات الغازية قبل الزفاف بثلاثة أيام على الأقل، فهي تجعلك تشعر بالانتفاخ والغازات.

  • الأطعمة المالحة وعالية الصوديوم

تعتبر الوجبات الخفيفة المالحة من الأطعمة التي يجب تجنبها قبل الزفاف. حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وهذا يساعد على احتفاظ الجسم بالماء، ويؤدي بدوره إلى الانتفاخ والخمول.

من الضروري تجنب تناول الفاصوليا قبل الزفاف، حيث أنها تحتوي على مادة رافينوز وهي نوع من السكر موجود في الفاصوليا وهو غير قابل للهضم داخل جسم الإنسان. وعندما يصل إلى الأمعاء تقوم بكتيريا المعدة بمحاولة تكسيره وينتج عن ذلك غازات وانتفاخات.

يعتبر الكافيين من المنشطات والمهيجات وخاصة للجهاز العصبي كما أنه يسبب الجفاف أيضًا مما قد يساهم في ظهور الهالات السوداء حول العينين.

  • المحليات الصناعية

يجب تجنب المُحليات الصناعية قبل يوم الزفاف حيث أنها تسبب الانتفاخات وعدم الشعور بالراحة. وتوجد المحليات الصناعية بشكل شائع في كل من العلكة ومشروبات الطاقة.

اقرأ أيضًا: التحاليل اللازمة لمعرفة أسباب السمنة


نصائح تغذية العروس قبل حفل الزفاف

تغذية العروس قبل الزواج
كيف ازيد وزني بطريقة صحية

لا شك أن كل عروس تتسائل كيف ازيد وزني بطريقة صحية، لذا يجب الحرص على اتباع بعض النصائح قبل ليلة الزفاف، للحصول على زيادة الوزن قبل الزواج بطريقة صحية والتي تتمثل في:

  • تناول وجبة صحية

يجب تناول الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، والابتعاد عن الوجبات السريعة حيث أنها قد تسبب لك الخمول قبل الزفاف.

  • شرب الكثير من الماء

سوف يكون من الجيد أن تحتفظ العروس بكوب ماء بارد بالقرب منها، سيساعد ذلك على تجنب حدوث أي جفاف يمكن أن يسببه الإجهاد لها يوم الزفاف.

  • الحصول على ليلة نوم جيدة

إلى جانب التغذية الجيدة يجب أن تنام العروس قبل ليلة الزفاف نوم عميق وتسترخي تمامًا حتى يستطيع جسمها مقاومة الإجهاد لليوم التالي.

اقرأ أيضًا: تبييض المناطق الحساسة للعروس


تغذية الرجل قبل الزواج

يجب تغذية العريس قبل الزواج بشكل جيد، ويفضل أن يقوم باتباع نظام غذائي صحي وإن كان نحيفًا يمكنه اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن قبل الزواج التي تحدثنا عنها. وهذه بعض النصائح التي يجب اتباعها بشكل عام:

  • يجب تناول كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة التي تحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تقوية وبناء الجسم.
  • تناول الفواكه المجففة مثل المشمش الذي يعمل على التخلص من الإمساك ويمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة.
  • إذا تناول العريس الطماطم وعصير الطماطم سوف يتخلص جسمه من الجراثيم (Germ) العالقة به، بالإضافة إلى طرد الغازات وتطهير المعدة والأمعاء.
  • يساعد تناول العسل على قتل البكتيريا والكائنات الدقيقة ويمد الجسم بالطاقة، كما إنه دواء جيد لعلاج الأرق.
  • تناول اللحوم من الأمور الهامة لاحتوائها على قيمة غذائية عالية، ولكن لا يجب الإفراط في تناولها.
  • على الرجل تناول البيض لأنه غني بالبروتينات التي يحتاج إليها الجسم، ومن أهم نصائح للتسمين.
  • تناول الأسماك وخاصة سمك السالمون لأنه يحتوي على أوميجا 3 وفيتامين ب الذي يمد الجسم بالطاقة.
  • يجب أن يحتوي طعام العريس على العديد من المكسرات لأنها غنية بالألياف والدهون الصحية.
  • يجب تجنب الكحوليات والمشروبات الغازية لأنها تسبب الانتفاخ والغازات وعسر الهضم.

في النهاية، قد يكون اكتساب الوزن بالطريقة الصحية أمرًا صعبًا في الكثير من الأحيان، ومن الضروري الالتزام بنظام غذائي لزيادة الوزن قبل الزواج بشكل صحيح والابتعاد عن أي أطعمة غير صحية حتى تتجنب أي أمراض كمرض السكري والغدة الدرقية.

[ad_2]