نصائح العناية بالشعر المصبوغ

[ad_1]

قد يتسبب صبغ الشعر في فقدان الشعر لمعانه الطبيعي، مما يجعله باهتاً وجافاً. كل ما عليك فعله، هو تخصيص روتين عناية بشعرك المصبوغ الذي تطلعنا حوله خبيرة الشعر والموضة سمر فدا، في التقرير الآتي.

طرق العناية بالشعر المصبوغ واستعادة صحته ولمعانه

الماسكات

تعتبر ماسكات الشعر الغنية بالبروتين رائعة، لأنها ستساعد على إصلاح الشعر التالف، وتعزيز رطوبته. وبالتالي استعادة لمعانه وإشراقه. احرصي على تطبيق الماسك على شعرك قبل الاستحمام لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لضمان خصلات شعرك من امتصاص مغذيات الماسك. ثم، اغسلي شعرك بالشامبو والماء. تابعي المزيد: علاج مشاكل الشعر بالزيوت الطبيعية قبل نهاية العام

الشامبو

للحفاظ على جمال شعرك المصبوغ، يوصى باختيار شامبو مخصّص لنوعية شعرك على أن يكون خالياً من الكبريتات، المعروفة أيضاً باسم كبريتات لوريث الصوديوم، هي نوع من المنظفات الأنيونية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالشعر.

شامبو لعلاج الشعر ديركوس دينسي ثيك شامو من فيتشي VICHY, DERCOS DENSI THICK SHAMPOO

الكونديشنر

احرصي على اختيار كونديشنر أو بلسم الشعر يتناسب مع نوعية شعرك، ويُفضّل استخدام نفس علامة منتج الشامبو للحفاظ على لون شعرك من التلاشي، ومنع ظهور القشرة.

شامبو وبلسم للشعر الرمادي والأشقر ينظف ويمنع تلاشي اللون من مايتريكس MATRIX

الكريم المغذي

يُفيد استعمال الكريم المغذي في منع تلف الشعر جراء صبغه بشكل متكرر، وكثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر مرتفعة الحرارة. كما يساعد أيضاً على ترطيب الشعر ومنحه النعومة من دون أن يترك ملمساً دهنياً. لذا، احرصي على تطبيقه مرّة في الأسبوع، بعد غسل شعرك مباشرة، لكي تمتص فروة الرأس كل مكوّناته المغذية والمقوّية. ولا داعي لغسل الشعر بعد تطبيق الكريم المغذي.

بلسم للشعر المصبوغ أسيديك بيرفيكتينغ ليف-إن تريتمنت من ريدكن REDKEN, ACIDIC PERFECTING LEAVE-IN TREATMENT

تابعي المزيد: أسباب اضطراب نتف الشعر والطرق العلاجية

السيروم

يساعد السيروم على حماية الشعر من الجفاف وفك التشابكات، وإصلاح التلف والوقاية من الحرارة الزائدة أثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية، مما يقوي بصيلات الشعر. عادةً، يتم تطبيق كمية مناسبة منه على شعر نظيف ومبلل، مع مراعاة تدليك أطراف خصلات الشعر. ويوصى بتطبيق السيروم قبل تصفيف شعرك باستخدام المجفّف الكهربائي، وذلك لحمايته من أضرار الحرارة المرتفعة.

مرطب وواق من الشمس للشعر المصبوغ من كيراستاز KÉRASTASE, SOLEIL HUILE SIRENE HAIR OIL MIST

تعديل النظام الغذائي

تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على ما يكفي من الحديد، حيث يُفيد الأخير في تغذية فروة الرأس وتحسين ملمس الشعر وتحفيز نموه؛ لاحتوائه على البروتين الذي يبني الكيراتين ويقوي الشعر. وأيضاً، إدراج فيتامين AB ضمن نظامك الغذائي، كونه يعتبر أحد أهم الفيتامينات التي تساعد على معالجة الشعر الجاف والمتقصف، ويوفّر الرطوبة لفروة الرأس ويعزّز لمعان الخصلات الباهتة.

طرق الحفاظ على ثبات لون شعرك؟

مراعاة عدم صبغ الشعر بعد تلوينه مباشرةً، والانتظار 72 ساعة كاملة قبل غسله بالشامبو.

خفض درجة حرارة الماء عند غسل الشعر بالشامبو، ثم شطفه بالماء البارد.

تطبيق رذاذ واقٍ من الشمس على الشعر المصبوغ، لحمايته من البهتان.

استخدام منتجات الحماية من الحرارة قبل تصفيف الشعر بالمجفف الكهربائي.

تابعي المزيد: دليل وأصول العناية بالشعر الدهني



[ad_2]