نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq جميع الجامعات
نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق

نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق، يجري البحث عن هذه النتيجة بشكل كبير جداً خلال هذه الفترة من قبل الأهالي والطلاب العراقيين؛ للاستعلام عن نتيجة قبولهم في التعليم الموازي في الجامعات العراقية للعام الدراسي القادم 2022-2023م. وهذا بعد أن أعلنت الوزارة نتائج القبول في التعليم الموازي للعام الدراسي القادم في الجامعات والكليات العراقية.

تُرفع نتائج القبول الموازي في العراق بشكل متتالي، حيثُ يتم إصدار أسماء المقبولين على الموقع الرسمي للوزارة وفق خطة معيَّنة تتبعها وزارة التربية العراقية.

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022 يتم إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية، حيثُ يمكن للطلاب والأهالي الحصول على نتائج قبول الموازي من أي مكان في العالم من خلال الاستفادة من خدمات هذا الموقع.

موقع المنارة الإخباري سيقدم لكم نتيجة القبول الموازي للعام الدراسي 2022-2023 في جميع الجامعات والكليات العراقية والطريقة الصحيحة للاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق

نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق ضرورية جدا لمعرفة مصير الطلاب خلال العام المقبل، لذلك انشغلت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق بالبحث عن هذه النتيجة فور إصدارها من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا: رابط سريع نتائج اعتراضات السادس الإعدادي 2022 الدور الأول موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق
نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق

استعلام نتيجة القبول الموازي في العراق برابط شغال من موقع الوزارة

استعلام نتيجة القبول الموازي في العراق برابط شغال من موقع الوزارة، صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية، أنًّه بإمكان الطلاب الآن في العراق الاستعلام عن نتائج القبول في التعليم الموازي من خلال الرابط الخاص بالوزارة والذي سنقدمه لكم من خلال ما يلي بالإضافة إلى الخطوات الصحيحة للاستعلام.

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 بالخطوات

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 بالخطوات، وفيما يلي الخطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجة القبول الموازي في العراق 2022-2023 بالخطوات بالإضافة إلى الرابط المباشر لموقع الاستعلام عن النتائج:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية من خلال الضغط هنا.
  • اكتب الاسم الكامل للطالب المراد الاستعلام عن نتيجته في الخانة المخصصة لذلك.
  • اكتب الرقم الامتحاني، وحدد الرمز المائي الخاص بالطالب.
  • اختر المحافظة التي يتبع الطالب لها.
  • اختر الشعبة العلمية أو الأدبية.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام، وستظهر النتيجة الخاصة بالطالب على الشاشة في الحال.
الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 بالخطوات
الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 بالخطوات

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 حسب الاسم

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 حسب الاسم، كما وأعلنت عنها الوزارة أيضا، حيث وضَّحت إمكانية البحث عن نتائج القبول الموازي في العراق من خلال اسم الطالب وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة أيضا.

الحدود الدنيا للقبول في التعليم الموازي في العراق 2023

الحدود الدنيا للقبول في التعليم الموازي في العراق 2023، والتي من المتوقع أن ترتفع بشكل كبير في العراق، وذلك بسبب ارتفاع معدلات النجاح في العراق لهذا العام عن العام الدراسي الماضي بشكل ملحوظ. الأمر الذي يقلل نسبة القبول في التعليم الموازي في الجامعات والكليات العراقية 2023.

القبول الموازي في العراق الشروط والمتطلبات

القبول الموازي في العراق الشروط والمتطلبات، حسب وزارة التربية يتم القبول في الجامعات والكليات العراقية حسب شروط معينة على درجات الطلاب، وفيما يلي جميع هذه الشروط حسب ما جاء في تعليمات الوزارة:

  • شروط القبول الموازي للكليات الطبية: حصول الطالب على مجموع درجات يزيد عن الحد الأدنى للقبول بثلاث درجات على الأقل.
  • شروط القبول الموازي للكليات الهندسية: حصول الطالب على مجموع درجات يزيد عن أدنى حد للقبول بأربع درجات فما دون.
  • شروط القبول الموازي لكليات العلوم: حصول الطالب على مجموع نهائي لدرجاته يزيد عن الحد الأدنى بخمس درجات أو أكثر.
  • شروط القبول الموازي لباقي الكليات في العراق: حصول الطالب على مجموع درجات يزيد عن الحد الأدنى للقبول بست درجات أو أكثر.

تابع القراءة: ظهرت نتائج اعتراضات السادس الإعدادي الدور الأول 2022 epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية

القبول الموازي في العراق الشروط والمتطلبات
القبول الموازي في العراق الشروط والمتطلبات

نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق، قدمناها لكم من خلال هذا المقال بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن النتيجة حسب الرقم والاسم في جميع الجامعات العراقية، وطريقة الاستعلام عن النتائج الموازي بالخطوات من الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.