نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 برقم الجلوس وبالاسم وبالالوان
نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 برقم الجلوس، بالإضافة إلى طريقة حساب نتيجة الرابع الابتدائي الترم الثاني، ونتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم والرقم والالوان، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022
نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

إذ أنهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني امتحاناتهم في شهر مايو الحالي للفصل الدراسي الثاني. وهم في انتظار لمعرفة نتائجهم. إن الآباء يترقبون يومياً إعلان نتيجة امتحان أطفالهم. ولذلك لا بد لهم من معرفة كيفية الدخول الصحيح إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، والحصول على رابط إعلان النتيجة.

– إليك أيضا: التسجيل في منصة احسان Ehsan.sa كمحتاج ومتبرع مع الشروط اللازمة 1443

من أجل الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني 2022، يجب عليك اتباع عدد من الخطوات الضرورية لذلك، وهذه الخطوات هي:

  • يجب الدخول من قبلك في البداية إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الخاص بالمحافظة التي يتبع الطالب لها، إذ يوجد موقع خاص لكل محافظة على حدة.
  • الضغط على نتيجة الصف الرابع الابتدائي من الموقع الرسمي.
  • حدد اختيار الترم الدراسي الثاني بعد ذلك.
  • يجب عليك إدخال الاسم الكامل للطالب، ورقم الجلوس الخاص به بدقة.
  • بعد ذلك، يقوم الموقع بعرض صورة نتيجة الامتحان للطالب، والتي يمكنك أيضاً تحميلها منه.

طريقة حساب درجات الصف الرابع ابتدائي 2022

طريقة حساب درجات الصف الرابع ابتدائي 2022
طريقة حساب درجات الصف الرابع ابتدائي 2022

من المهم جداً بالنسبة للأهل والطلبة على حد سواء، ومعرفة كيف يتم حساب الدرجات الإمتحانية، وذلك منعاً للالتباس وعدم التقدير الصحيح لما يجب أن يحصل عليه الطالب من معدل.

يتم حساب درجات ونتيجة الصف الرابع ابتدائي 2022 عن طريق الدرجات التي حصل عليها في الامتحان، بالإضافة إلى المهام الأدائية خلال الفصل. وأخيراً علامات المواظبة في الحضور والمشاركة وغير ذلك من الأنشطة الصفية التي يجب عليه القيام بها أثناء الدراسة.

– اقرأ أيضا: حقيقة عيون ابو الهول مغمض عينيه صور وتفاصيل نوم ابو الهول التي اثارت جدلا واسع

كما يتم احتساب الدرجات لكل مقرر من المقررات من المجموع العام الذي يساوي 100 درجة، وهي لا تختلف من مقرر إلى مقرر آخر.

بالإضافة لذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخراً أن النجاح بالامتحان يعتمد على احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب في الفصلين. أي يتم جمع مجموع الفصل الأول، والفصل الثاني، وقسمتهم على الرقم 2، وبذلك يتم الحصول على المتوسط الحسابي لدرجات الطالب. ويتبين ما إذا نجح أم لا.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 بالألوان

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 بالألوان
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 بالألوان

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم إعلان الدرجات عن طريق الأرقام، بل عن طريق الألوان. ولذلك حددت ماذا يعني كل لون (أي يرمز مثلاً من درجة معينة إلى درجة أخرى). وفي التالي معاني هذه الألوان والدرجات التي تقابلها:

  • اللون الأزرق: يرمز إلى النتيجة  (من 85 إلى 100).
  • أما اللون الأخضر: يرمز إلى النتيجة (من 65 إلى أقل من 85).
  • كما يشير اللون الأصفر:  يرمز إلى النتيجة (من 50 إلى أقل من 65).
  • اللون الأحمر: يرمز إلى النتيجة (من 0 إلى أقل من 50).

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع الاخباري طريقة حساب درجات الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني، بالإضافة إلى نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالالوان، وبرقم الجلوس وبالاسم أيضا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.