متى موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 القنوات الناقلة والفرق المشاركة
موعد قرعة كأس العالم للأندية القنوات الناقلة والفرق المشاركة

موعد قرعة كأس العالم للأندية، إذ تعتبر بطولة كأس العالم للأندية البطولة العالمية الأوسع والتي تشارك فيها أندية كرة القدم من مختلف أنحاء العالم. كما ويمكن اعتبارها على غرار بطولة مونديال كأس العالم والتي يشارك فيها المنتخبات الوطنية الممثلة لدول الاتحاد الرياضي العالمي. إنَّما تنظم هذه البطولة بمشاركة الأندية الممثلة عن القارات إلى جانب النادي المستضيف للبطولة. حيثُ أنَّ عدد القارات المأهولة هو 6 قارات وبالإضافة إلى النادي المستضيف، فإنَّ عدد الأندية المشاركة في البطولة يكون 7 أندية فقط. ومع اقتراب بدء موعد انطلاق البطولة. تم الإعلان عن موعد إجراء القرعة التي ستحدد مباريات البطولة. تابع عبر المنارة نيوز. حيثُ نسلط الضوء على “موعد قرعة كأس العالم للأندية“. حيثُ نقدم الموعد الرسمي لإجراء القرعة. وكذلك القنوات الرسمية الناقلة لها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالإضافة إلى الأندية المشاركة في القرعة والتي تأهلت إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

تشتعل جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم من أجل بدء مباريات بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تنطلق في يوم الأربعاء 1 فبراير 2023 مـ. ولكن قبل ذلك يجب تحديد البلد المستضيف للكأس والأندية المشاركة فيه. وكذلك يجب إجراء قرعة الكأس على الأندية المشاركة من أجل تحديد مباريات الكأس ومواعيدها بشكل رسمي. وبعد إعلان المغرب البلد المستضيف. وكذلك انتهاء كافة البطولات القارية والتي تحدد الأندية المشاركة. لم يتبقى سوى إجراء القرعة والذي سيتم حسيب الموعد المحدد. حيثُ تم تحديد موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، في يوم الجمعة 13 يناير 2023 مـ. وذلك في مركز أكاديمية محمد السادس والتي تقع في منطقة سلا في البلد المستضيف المغرب.

اقرأ أيضا: موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

موعد قرعة كأس العالم للأندية
موعد قرعة كأس العالم للأندية

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية

كما وحصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية على حقوق البث الحصرية لأحداث قرعة كأس العالم للأندية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والتي ينظمها الاتحاد الرياضية لكرة القدم على أرض البلد المستضيف. قبل أيام قليلة من بدء مباريات البطولة. من أجل تنظيم جدول المباريات وضبط المواعيد الرسمية. حيثُ من المقرر أن يتم نقل قرعة كأس العالم للأندية 2023، على قناة بي إن سبورت ماكس 2. والتي يمكن ضبط ترددها وفق ما يلي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11623.
  • ثم جهة الاستقطاب: عمودية.
  • كذلك معدل الترميز: 27500.
  • وأخيرا معامل تصحيح الخطأ: 2/3.

قد يعجبك أيضا: متى موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022-2023 بالمغرب

الفرق المشاركة في قرعة كأس العالم للأندية

ويشارك في قرعة كأس العالم للأندية، الأندية التي نجحت  بتحقيق الفوز في أحد البطولات القارية لأندية كرة القدم. وكذلك النادي الفائز في بطولة دوري أندية البلد المستضيف. وبذلك فإنَّ الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، تكون النادي الفائز في بطولة دوري أبطال أوروبا، ممثلا عن قارة أوروبا. وكذلك النادي الفائز في دوري أبطال إفريقيا، ممثلا عن قارة إفريقيا. إلى جانب الفائز في دوري أبطال الكونكاكاف، ممثلا عن قارة أمريكا الشمالية. كما الفائز في دوري أبطال أوقيانوسيا، ممثلا عن قارة أوقيانوسيا. والفائز في كأس كوبا ليبرتادوليس، ممثلا عن قارة أمريكا الجنوبية. كما الفائز في دوري أبطال آسيا، ممثلا عن قارة آسيا. وأخيرا الفائز في دوري البلد المستضيف.

ولكن في حال حصل نادي فائز في أحد الدوريات القارية على حق استضافة كأس العالم للأندية يتم إرسال دعوة إلى النادي صاحب المركز الثاني والذي يليه في ترتيب الدوري من أجل المشاركة ممثلا عن القارة في حين يشارك النادي المستضيف ممثلا عن بلده. وذلك ما حصل مع نادي الوداد المغربي ونادي الأهلي المصري. إذ إنَّ الوداد أحرز الفوز في بطولة دوري أبطال إفريقيا. ولكن بعد استضافة بلده المغرب لكأس العالم للأندية تم اعتبار مشاركته تمثيلا عن البلد المستضيف. في حين أنَّ النادي المشارك ممثلا عن قارة إفريقيا هو نادي الأهلي المصري والذي حل في المركز الثاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبناء على ما سبق، فإنَّ الأندية المشاركة في قرعة كأس العالم للأندية 2023، تكون ريال مدريد الإسباني، والأهلي المصري، وسياتل ساوندرزالأمريكي، وأوكلاند سيتي الأوقيانوسي، وفلامنجو البرازيلي، والهلال السعودي، والوداد المغربي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوعنا والذي قدمنا من خلاله “موعد قرعة كأس العالم للأندية”. وكذلك القنوات التلفزيونية الناقلة للقرعة وتردداتها على نايل سات. وبالإضافة إلى الأندية المشاركة في القرعة والتي ستلعب في بطولة كأس العالم للأندية.