موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 1444-2022 بالهجري والميلادي

موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 1444-2022 بالهجري والميلادي. فصل الصيف من الفصول الثقيلة على سكان المملكة بسبب الحر الشديد وارتفاع درجة الحرارة وجفاف الجو. لذلك يتساءل العديد من سكان المملكة وزوارها عن متى الشتاء في السعودية؟ خاصة مع اقتراب فصل الصيف على الانتهاء وبدء العد التنازلي لفصل الخريف الذي هو بوابة الشتاء. وقد تصدرت محركات البحث الكلمات البحثية عن بداية فصل الشتاء 2022 في المملكة. ويقدم لكم موقعنا موقع منارة سورية خلال السطور القادمة موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 1444.

 

متى يبدأ فصل الشتاء 2022 في السعودية؟

فصل الصيف من الفصول الصعبة التي تمر على سكان المملكة وزوارها على حد سواء. بسبب الطبيعة الجبلية الصحراوية للمملكة العربية السعودية. وجفاف الجو خلال فترة الصيف. على العكس من ذلك فصل الشتاء في المملكة الذين يمتاز بدفء الجو واعتدال البرودة. في معظم أنحاء المملكة. لذلك يبحث الكثير من القاطنين في المملكة أو الراغبين في زيارتها عن متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية فلكيًا.

ووفق للحسابات الفلكية، فإن فصل الصيف في المملكة ينتهي يوم الحادي والعشرون من شهر سبتمبر القادم. الموافق الثالث والعشرين من شهر صفر 1444. ليبدأ بعدها فصل الخريف الذي لا يكن أفضل حالًا من فصل الصيف. لذلك يكثر البحث عن فصل الشتاء 2022 في السعودية.

متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية

كم باقي على الشتاء 2023 العد التنازلي؟

بالفعل بدء العد التنازلي على فصل الشتاء وبدايته الخريفية مع قرب انتهاء فصل الصيف. أقل من شهر يفصلنا عن النهايات الصيفية. حيث يفضل عدد كبير من سكان المملكة في قضاء أوقات العطلات الصيفية خارج المملكة. أو في المناطق الأقل حرًا داخل الأراضي السعودية.

وللإجابة على سؤال متى يبدأ الشتاء بالهجري ؛ فإن فلكيًا بداية فصل الشتاء في السعودية بالهجري ستكون يوم السابع والعشرين من شهر جمادي الاول 1444. وهو ما يوافق الحادي والعشرين من شهر ديسمبر 2022 وفق التاريخ الميلادي. ويعد هذا هو التاريخ الفلكي الذي حددته البحوث الفلكية. وينتهى فصل الشتاء يوم الحادي والعشرين من شهر مارس.

في نهاية المقال قدمنا لكم موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 1444 هجريًا .وكذلك موعد بدايته في المملكة العربية السعودية بالتاريخ الميلادي بالإضافة إلى موعد انتهاء الشتاء في السعودية .