موديلات غرف معيشة لعام 2021

محتويات المقالة

[ad_1]

تعدّ غرف المعيشة من أكثر المساحات استخدامًا في البيت، علمًا أن موضة ألوان المفروشات والخامات والاكسسورات تتبدل في كل عام، لكن يمكن تجديد طلّة الغرفة من خلال إضافة تغييرات بسيطة غير مكلفة. وفي هذا الإطار، يطلع “سيدتي. نت” من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أبرز موديلات غرف معيشة لعام 2021.

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان

الألوان

• تبدو وتيرة تغير أشكال الأرائك بطيئة، مقارنة بموضة الأقمشة والألوان المتجددة، موسميًّا، مع الاتجاه في 2021 إلى ألوان الباستيل الفاتحة، والرمادي ومشتقاته. أمّا الألوان الداكنة فتحل بنسب خفيفة. مثلًا: تختار الأرائك بلون رمادي فاتح، والوسائد بلون منسجم ينتمي إلى ألوان الباستيل، كالأصفر (أو البيج).
• يقضي اتجاه هذا العام باعتماد لون ثابت داخل الغرفة أي الأرائك والوسائد بلون، مع إمكانية ادخال لون آخر في السجادة والستائر. مثلًا: إذا كانت الأرائك رمادية، يمكن أن تحمل السجادة والستارة اللون الأصفر. وعند الرغبة في حضور لون داكن في الغرفة، يجب ألا تتجاوز نسبة اللون الداكن الـ10%.

تابعوا المزيد: أفكار تساعدك على تنسيق جلسات خارجية

الأثاث

• بعيدًا من عدد الأرائك المعتاد الذي يشتمل على أريكة كبيرة وأريكتين متوسطتي الحجم ومقعدين صغيرين، يحلو اختيار أريكة ضخمة مزودة من الجانبين بذراعين، وقابلة أجزائها على الانفصال، فيوضع في مقابلها مقعدان منفردان للاستلقاء، أو أرجوحة (أو كرسي هزّاز).
• تؤثث الغرفة الفسيحة بجلسة تمتد على شكل حرف “إل”، مع مقعد منفرد مخصص للاستلقاء عليه. كما تثبت شاشة التلفاز على جدار كبير مصمم بصورة فنية، مع اكسسوارات. أما إذا كانت الغرفة ضيقة، فيجب اختصار قطع الأثاث، مع تعليق شاشة التلفاز في زاوية مرئية لكل الجالسين في الغرفة.

التفاصيل

• يفضّل اختيار الستائر ذات التصاميم البسيطة السادة حسب مقاسات النوافذ، وهي تتدلى من قضبان معدّة من الـ”كروم” أو النحاس، مع تحقيق التناسق في الألوان مع المفروشات. كما يدعو الاتجاه هذا العام إلى اختيار قماش الستائر الشفّاف (فوال)، باللون الأبيض المائل إلى الرمادي، مع دعمه بقماش سميك بلون مختلف.
• يجب اختيار طاولة الوسط بسيطة التصميم.
• يمكن انتقاء السجادة بأي لون، بالانسجام مع المفروشات، مع اعتماد مدات من جلد الخروف، بعيدًا عن التصاميم الهندسية التقليدية.
• تشتمل الاكسسوارات على اللوحات التشكيلية ذات الأحجام الكبيرة.

تابعوا المزيد: 5 أفكار ديكور لغرف النوم



[ad_2]