جدول فعاليات مهرجان الورد الطائفي 1443-2022

جدول فعاليات مهرجان الورد الطائفي 1443-2022، وأهم الحفلات والأحداث التي سيقدمها المهرجان، والكثير من التفاصيل الأخرى في هذه المقالة من موقع منارة سورية الاخبارية  يعد مهرجان الورد الطائفي 2022-1443 أحد المهرجانات المفضلة لدى الكثير من الناس. انطلق مهرجان الورد الطائفي يوم أمس ٧ أيار ٢٠٢٢، وسوف يستمر لمدة 14 يوماً.

مكان بداية مهرجان الورد الطائفي 1443-2022

يبدأ مهرجان الورد الطائفي 1443-2022 مطار الطائف، إذ يتم نشر الورود الطائفية فيه، بالإضافة يتم وضع الورد الطائفي في جميع الطرق الرئيسية للمدينة. سوف تجرى الفعاليات في ثلاثة مواقع مختلفة، حيث سيقدم المهرجان العديد من الفعاليات. تبرز أهمية فعاليات المهرجان في كونها مختلفة، ويظهر فيها جمال الورد الطائفي. وكذلك تبرز أهمية هذا المهرجان بأنه يدعم الصناعات التي تعتمد على الورود. حيث يستقطب هذا المهرجان الزوار كل سنة، وذلك ليتعرفوا على صناعة منتجات الورد بشكل تعمل معظم الناس على شراء منتجات مصنوعة من نبتة الورد  التي تعرض في المهرجان.

مهرجان الورد الطائفي 1443-2022
مهرجان الورد الطائفي 1443-2022

فعاليات المهرجان 1443-2022

يقام في هذا المهرجان فعاليات عدة مختلفة ومنها عرض أكثر من 50 لوح فني في مسرح مهرجان الورد الرئيسي. كما أنه سوف يتم تقديم ورشة عملة المعروفة باسم عبق، التي تهتم بإنتاج العطور من الورد. حيث تعمل هذه الورشات على وشجع شريحة الشباب على العمل والاستثمار في هذا المجال. كما وسيتم تقديم فعالية معرض رحلة ورد الطائف ضمن مهرجان الورد الطائفي 1443-2022. وسوف تعرض مسرحية بائع الورد الشهيرة، بالإضافة إلى معرض كلود مونيه. كما ستقام فيه أيضاً العديد من الحفلات الغنائية بمشاركة مغنيين ومطربين مشهورين. وسيتم افتتاح معرض الرسوم الذي يتم في الشارع الثقافي، إذ يعرض فيه لوحات ورسومات فنية لفنانين كبار وذلك لتعبر عن هوية الفعالية. يوجد ضمن فعاليات المهرجان أكشاك للأسرة المنتجة لبيع الورد، أو للمنتجات التي يتم عرضها في الشارع الثقافي. كما سيكون هناك برنامج الرسام الصغير، و مسيرة الورد داخل المنتزه بأجواء وفعاليات موسيقية فخمة مع وجود رقصات شعبية من جميع ومختلف أرجاء المملكة. ومن أهم العروض الموسيقية التي تتم خلال فعاليات مهرجان الورد الطائفي 1443-2022، عرض كورال الفيحاء.

أهداف المهرجان 1443-2022

تعتبر هذه الجولة الخاص في مهرجان الورد الطائفي هي الجولة الثانية، وذلك لإطلاق الجولة الأولى في العام الماضي. حيث أنه يهدف إلى التشجيع العمل في مجال زراعة الورد والاستثمار فيه أيضاً. كما ويهدف إلى التشجيع على الاستثمار في مجال صناعة العطور وأي منتجات تعتمد بشكل رئيسي على الورد المزروع بطائف. إن المسؤولون عن تنسيق المهرجان يعملون على نشر ثقافة زراعة الورد والسعي للاستفادة منها. وتهدف هذه الفعاليات أيضاً إلى دعم حضور الثقافة المحلية، والاهتمام بالرموز الثقافية التي تتم عن طريق زراعة الورد. قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أهم تفاصيل الفعاليات التي سوف يتم تقديمها بشكل رئيسي ضمن مهرجان الورد الطائفي 1443-2022.

قد يهمك أيضاً: اسعار تذاكر سفاري موسم الرياض 2022