مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يدعم الأسر المنتجة بـ11 ركنا مجانا

[ad_1]

في إطار تشجيع الأسر المنتجة وإيجاد فرص جيدة لها لعرض منتجاتها بشكل أكبر وعلى أوسع نطاق، حرص مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة المقامة حاليًأ في الصياهد على إتاحة الفرصة لتلك الأسر من خلال تخصيص 11 ركنًا دون مقابل من أجل عرض وبيع منتجاتهم طوال أيام المهرجان، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وتم توزيع الأركان في منطقة الفعاليات المصاحبة للمهرجان، لتتنوع المعروضات بداخلها ما بين المنتجات الشعبية والأدوات التراثية المتعلقة بالإبل، إضافة إلى إعداد الطعام الشعبي، والقهوة والشاي، والأنواع والأصناف الأخرى من المأكولات الشعبية والمشروبات، وأنواع التمور المختلفة، والقهوة العربية والإقط والسمن، والعسل الطبيعي، والملابس والعطور.

وقد لاقت تلك الأركان إقبالًا جماهيريًا من زوار المهرجان، ومن جانبه حرص فريق «طموح» التطوعي بمحافظة رماح، على أن ينسق أساليب تسليم الأركان للأسر المنتجة، في إطار تعزيز دورها بالمجتمع.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يٌذكر أن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل انطلقت في تاريخ 1 ديسمبر 2021، على أن تنتهي فعالياته في 12 يناير 2022، وقد شهد المهرجان المؤسس في نسخته السادسة حدثًا يقام على أرضه لأول مرة وهو مشاركة النساء في المنافسات من خلال تخصيص شوط لهن، كما تم اطلاق جائزة جديدة تحمل شعار «راعي الشداد»، وتعتمد أساليب الفوز بها على جمع النقاط لزيادة التنافس بين المشاركين.



[ad_2]