من هو جورج قرداحي؟

[ad_1]

Who is George Kordahi

من هو جورج قرداحي أهم المعلومات عنه وسيرته، من هي زوجة جورج قرداحي؟ ما هي ديانة جورج قرداحي، جورج قرداحي وموقفه من حرب اليمن.

فهرس المحتويات

من هو جورج قرداحي،  زاد البحث عن اسمه في الأيام القليلة الماضية عقب التصريح الذي تحدث فيه عن حرب اليمن، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وضخم، مما أثار فضول الكثير من الأشخاص لمعرفة أهم المعلومات والسيرة الذاتية الخاصة به.


من هو جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني؟

إن جورج قرداحي هو وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية التي شكلت في 10 سبتمبر 2021 ميلادي، وهو إعلامي سابق من مواليد تاريخ عام 1 مايو 1950 حيث يبلغ من العمر 71عامًا، ولد في قرية تسمى فيطرون تقع في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان.

مسيرته المهنية

تلقى تعليمه في كلية السيدة اللويزة في الجامعة اللبنانية، حيث درس وتعلم العلوم السياسية والقانون، ولكن بعد مرور الوقت غير مساره حياته وتوجه إلى الإعلام، وقد حصل على العديد من الشهادات من خلال دورات تطبيقية ودبلوم في الإعلام المسموع والمكتوب من خلال معهد لوفر في فرنسا.

  • بدأ العمل لأول مرة في الإعلام مع جريدة لسان الحال عام 1970 ميلادي.
  • انتقل بعد ذلك إلى تلفزيون لبنان في عام 1973 ميلادي.
  • بعد ذلك انتقل إلى إذاعة مونت كارلو في فرنسا، حيث كان يعمل معد ومقدم للبرامج الإذاعية السياسية، واستمر في نشر الأخبار لمدة 12 عامًا.
  • ثم بعد ذلك تم تعيينه في منصب سكرتير تحرير أول ثم رئيس تحرير الإذاعة، وحقق بذلك شهرةً واسعةً ونجاحًا كبيرًا.
  • كما استمر عامين بالعمل كرئيس تحرير إذاعة مونت كارلو، إلا أن بعد ذلك قرر الانتقال إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في فرنسا.
  • ثم انتقل إلى إذاعة (MBC. FM) خلال عام 1994 وكان مقرها في لندن، حيث كانت تمر بظروف صعبة، إلا أنه استطاع أن يحسن من عملها.

برامجه

كانت الانطلاقة الحقيقة لجورج قرداحي في عام 2000 ميلادي، حيث بدأ برنامجه العربي الشهير “من سيربح المليون” من خلال قناة إم بي سي 1، وهو برنامج مسابقات وثقافات عامة، حيث استمر البرنامج لمدة ثلاث سنوات وقد نال شهرة ضخمة وواسعة في الوطن العربي.

بعد ذلك انتقل قرداحي بعدها إلى قناة LBC اللبنانية عام 2004 ميلادي، حيث قدم برنامجه الجديد افتح قلبك، ولكنه ما لبث أن عاد إلى محطة MBC مرة أخرى وأعاد إحياء برنامج من سيربح المليون ولكن مع جائزة مضاعفة ليصبح اسمه “من سيربح المليونين”، وبعد ذلك انتقل جورج قرداحي بعد ذلك إلى برنامج آخر بعنوان “التحدي” في عام 2006 ميلادي.

من برامجه المشهورة والتي نالت إعجاب الملايين في الوطن العربي كالتالي: القوة العاشرة، مسابقة الجماهير، المليونير، المسامح كريم، من سيربح 2 مليون، المسامح كريم 2، أهل القمة، OSN يا هلا، الأبواب المغلقة، اسم من مصر، حافظ ولا فاهم.

“اقرأ أيضًا: من هو يعقوب طليق فاطمة الانصاري؟“


من هي زوجة جورج قرداحي؟ 

إن زوجة الوزير جورج قرداحي إيدا كسار، حيث تزوجا في عام 1989 ميلادي، أي ما يقارب الثلاثون عامًا، وقد رزقا بثلاثة أبناء وهم: غبريال، باميلا وباتريسيا، وقد صرحت زوجته في إحدى المقابلات الصحفية بأن زوّجها جورج قرداحي هو أب وزوج مثالي، وتتخلل حياتهما العاطفة والرومانسية والاحترام والاهتمام المتبادل.

“شاهد أيضًا: وفاة والدة الفنان مكسيم خليل: خبر وفاة ستيلا خليل“


ما هو دين جورج قرداحي؟

انتشرت إشاعات بأن جورج قرداحي يعتنق الديانة الإسلامية، إلا أنه نفى القرداحي اعتناقه للإسلام، فهو يحمل الديانة المسيحية. مصرحًا آنذاك بأن له الشرف أن يعتنق الإسلام، وبأنه معجب بشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم. والذي يكنّ له المحبة ويعتبره الإنسان الذي غيّر مجرى التاريخ، لكنه نوه إلى أنه لا يرى فرقًا بين المسيحية والإسلام. وأنه لا يرى ضرورة لأن يغير المسيحي دينه، لأن هذين الدينين يكمل أحدهما الآخر.

“اقرأ أيضًا: ما هي رحلة كفاح رجل الأعمال محمود العربي؟“


جورج قرداحي وموقفه من حرب اليمن

وجد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي نفسه في أزمة كبيرة لبنانية خليجية. بسبب مقابلة تلفزيونية سابقة، حيث كان يتحدث عن حرب اليمن، والذي أغضب دول الخليج وتبرأت منه الحكومة اللبنانية.

قد دافع قرداحي عن نفسه ورفض الاستقالة لكن الجدل مستمر في الساحة اللبنانية. وقال قرداحي في معرض إجاباته إن “من طبيعي أن الحوثيين يدافعون عن أرضهم، فهم أمام عدوان خارجي ضخم”.

عندما تم طرحه السؤال عليه تحدث وقال: إن ما تقوم به المملكة والإمارات ما هو إلا اعتداء على اليمن، وإنما هي حرب عبثية يجب أن تتوقف فورًا.

“شاهد أيضًا: الرئيس الراحل جمال عبد الناصر“

التصريح خلق أزمة سياسية ودبلوماسية بين الجمهورية اللبنانية وجميع دول الخليج. بالرغم من أن الحلقة كانت في شهر أغسطس، قبل أن يتولى القرداحي مهمة في وزارة الإعلام في لبنان. ولكن هناك العديد من الأشخاص تعاملوا مع الموقف بأنه مجرد رأي لا أكثر ولا أقل، وهو الآن وزير في حكومة. والذي تربطه علاقة وثيقة ومصالح مشتركة مع السعودية والإمارات وكافة دول الخليج العربي.

سبب تصريح قرداحي جدلًا واسعًا وتفاعل شعبي كبير في الخليج العربي، مما استوجب توضيح مواقف رسميًا.

“اقرأ أيضًا: أحمد خالد توفيق الطبيب والأديب“


من خلال مقالنا نكون قدمنا لكم من خلاله السيرة الذاتية لجورج قرداحي وأهم المعلومات عنه، والذي قد تم تعيينه مؤخرًا وزير الإعلام اللبناني، كما تحدثنا عن الأزمة التي أحدثها من الدول الخليجية عقب تصريحه بشأن الحرب في اليمن.

[ad_2]