منظمة السياحة العالمية تدرج قرية "رجال ألمع" السعودية في قائمة أفضل القرى السياحية بالعالم

[ad_1]

أدرجت منظمة السياحة العالمية، اليوم الخميس، قرية “رجال ألمع” السعودية في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم.

جاء ذلك خلال حفل رسمي على هامش انعقاد الجلسة العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة مدريد بمملكة إسبانيا.

إدراج قرية “رجال ألمع” السعودية في قائمة أفضل القرى السياحية بالعالم

وعلقت وزارة السياحة السعودية، على هذا الإنجاز، قائلة: “من بين 175 جهة مشاركة من 75 دولة، منظمة السياحة العالمية تدرج قرية رجال ألمع السعودية في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم، ويؤكد هذا الإنجاز أهمية الالتزام بالاستدامة واستخدام السياحة كقوة للتغيير الإيجابي في المجتمعات”.

من جهته، أعرب وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، الذي يرأس وفد المملكة في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عن فخره لإدراج قرية “رجال ألمع” السعودية في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم.

وكتب الوزير، عبر حسابه على تويتر: “فخور بأن تحظى قرية رجال ألمع باعتراف وتقدير منظمة السياحة العالمية كإحدى أفضل القرى السياحية، سعداء جميعاً بهذا الحدث، وسنلتزم بالعمل من أجل الاستدامة السياحية في القرية واستخدامها كقوة للتغير الإيجابي داخل المجتمعات”.

اختيار المملكة للاحتفال بيوم السياحة العالمي في ٢٠٢٣

وقال وزير السياحة، عبر حسابه على تويتر، إنه خلال اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، اليوم، تم اختيار المملكة للاحتفال بيوم السياحة العالمي في ٢٠٢٣، وتم التصديق على إطلاق المكتب الإقليمي للمنظمة في المملكة.

قرية “رجال ألمع”

وتعد قرية “رجال ألمع” من المواقع السياحية الثرية بتاريخها وآثارها، والآسرة بعمارتها وقلاعها الحجرية المصغّرة، حيث تقع على بعد 45 كم من أبها. وتمتلك تاريخًا مزدهرًا يعود لأكثر من 350 عامًا، وما تزال محتفظة بجماليتها الظاهرة في أبراجها والمطعّمة بالكوارتز الأبيض؛ وهو ما رشّحها لأن تكون إحدى المواقع المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

الجدير بالذكر أن قرية رجال ألمع حصلت على جائزة المدن العربية “مدن” نظراً لتراثها المعماري الغني، وجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني في عام 2017.

ووفقًا لمدونة “رحّال” السياحية التابعة لمنصة السفر العالمية “Wego”، فإن قرية “رجال ألمع” من أهم الوجهات التي لا يمكن تفويتها عند زيارة المملكة العربية السعودية.

وتحتوي القرية على 60 قصرًا مبنيًا من الحجارة الطبيعية والطين والأخشاب، ومن أهم هذه القصور قصر الدرعية ومعجب وجابر، بجانب متحفًا مفتوحًا للزوار، يضم العديد من القطع التراثية القديمة والصور والأعمال الفنية والتحف الأثرية الفريدة.



[ad_2]