منصة جوجل التعليمية سلطنة عمان تسجيل دخول

[ad_1]

تم إطلاق منصة جوجل التعليمية في سلطنة عمان، ليتمكن الطلاب من متابعة العملية التعليمية، مع مراعاة الظروف الوبائية السائدة داخل السلطنة. حيث أن هذه المنصة التعليمية تحتوي على العديد من الأدوات التعليمية المجانية من شركة جوجل الرائدة في مجال الحاسب الآلي، وهناك العديد من الدول التي تحولت إلى أنظمة التعليم عن بعد أيضًا، وأبرزها: السعودية والكويت والأردن.

المنصة التعليمية سلطنة عمان 

أدى كورونا إلى توقف العملية التعليمية في كثير من دول العالم خلال الأشهر الماضية، وقررت العديد من الدول إتمام العملية التعليمية عن بعد لضمان حصول الطلاب على حقوقهم، وعملت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان على إطلاق منصة جوجل التعليمية ومنصة منظرة الحلقة الأولى للصفوف 1-4 والتي تستهدف طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع، وقد تم تزويد هذه المنصة بكافة الأدوات التي يستخدمها الطالب ويحتاجها المعلم إلى لمواصلة الدراسة عن بعد.

“اقرأ أيضاً: بوابة سلطنة عمان التعليمية“


جوجل classroom سلطنة عمان

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان على برنامج جوجل Classroom لمتابعة العملية التعليمية عن بعد، لجميع الطلاب من الصف الخامس إلى الصفوف الثانوية، وهذه المنصة تحتوي على جميع الأدوات التعليمية التي يحتاجها المعلم والطالب إنشاء وحل الواجبات والاختبارات. وتتضمن العديد من أدوات التفاعل للطلاب للتواصل مع المعلمين لطرح الأسئلة والاستفسارات أيضًا.

“اقرأ أيضاً: جوجل كلاس روم“


منصة جوجل التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول

يجب على جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الحصول على معلومات تسجيل الدخول على منصة جوجل Classroom التعليمية ثم العمل على تسجيل الدخول إلى هذا النظام الأساسي لإكمال العملية التعليمية على النحو المطلوب. وفيما يلي خطوات تسجيل الدخول إلى هذا النظام الأساسي بالإضافة إلى بعض الإحصائيات المتعلقة بـها.

تسجيل الدخول إلى منصة Google Classroom التعليمية

تسجيل الدخول إلى منصة Google Classroom التعليمية
تسجيل الدخول إلى منصة Google Classroom التعليمية

يتبع الطلاب والمعلمون في سلطنة عمان الخطوات التالية لتسجيل الدخول إلى منصة جوجل Classroom التعليمية:

  • انتقل إلى منصة Google Classroom “من هنا“.
  • انقر فوق تسجيل الدخول من الزاوية اليسرى العليا.
  • اختر منصة Google classroom.
  • كتابة البريد الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
  • انقر فوق التالي، ثم أدخل كلمة المرور وانقر فوق التالي.
  • أكمل عملية الدخول واختر الطالب أو المعلم.

إحصائيات تسجيل دخول منصة جوجل التعليمية

أطلقت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان إحصائيات متعلقة بمنصة Google Classroom بالإضافة إلى منصة منظرة الحلقة الأولى للصفوف من 1 إلى 4 أيضًا. وقد وصل عدد الفصول الافتراضية النشطة على منصة Classroom إلى أكثر من 152،000. وصلت مشاركات الطلاب منذ إطلاقها حتى 14 نوفمبر 2020 إلى 78000 من خلال هذه المنصة. وبلغت مساهمات المعلمين 229000 اعتبارًا من 15 نوفمبر 2020.

“اقرأ أيضاً: مركز القبول الموحد سلطنة عمان“


تنزيل منصة Google Classroom على سطح المكتب

يتبع العديد من الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية في سلطنة عمان الخطوات التالية لتنزيل منصة Google Classroom على سطح المكتب الخاص بهم:

  • انتقل إلى منصة Google Classroom “من هنا” عبر متصفح Chrome.
  • انقر فوق أيقونة Add to Chrome.
  • قم بالضغط علي إضافة تطبيق من النافذة المنبثقة.
  • انقر فوق خيار التطبيقات من شريط السجل.
  • قم بالنقر فوق Classroom بزر الماوس الأيمن.
  • انقر فوق فتح كنافذة.
  • اضغظ علي Classroom مرة أخرى وأضفه إلى سطح المكتب.
  • انتقل إلى سطح المكتب وابدأ تشغيل Google Classroom.

“اقرأ أيضاً: منصة فيو كلاس“


رابط المنصه التعليميه كلاس روم

يمكننا الذهاب إلى منصة Google Classroom التعليمية “من هنا” مباشرة لإكمال العملية التعليمية عن بعد في سلطنة عمان بعد تسجيل الدخول.

“اقرأ أيضاً: منصة ابن رشد التعليمية“


يريد العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس معرفة كيفية تسجيل الدخول إلى منصة جوجل التعليمية في سلطنة عمان لإكمال العملية التعليمية بالشكل المطلوب، ويمكنهم تسجيل الدخول بالذهاب إلى هذه المنصة ثم النقر فوق تسجيل الدخول واستخدام المعلومات التي حصلوا عليها وزارة التربية والتعليم سابقا.



[ad_2]