منصة أبشر تكشف عن آلية وخطوات تغيير المؤهل تعرفوا عليها

[ad_1]

في خطوة تهدف إلى التسهيل والتيسير على المستفيدين، كشفت منصة “أبشر” الإلكترونية عن آلية وخطوات تغيير المؤهل الدراسي من خلال حساب المستفيد في المنصة بكل يسر وسهولة.

وأوضحت المنصة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر” أن تغيير المؤهل من خلال حساب المستفيد في المنصة يتم من خلال 7 خطوات.

خطوات تغيير المؤهل:

1- الدخول إلى حساب المستفيد من خلال منصة “أبشر” http://absher.sa

2- الدخول من خلال تبويب خدماتي.

3- النقر على خدمات.

4- الأحوال المدنية.

5- مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.

6- اختيار الخدمة “خدمات السجل المدني” من القائمة المنسدلة.

7- اختيار الخدمة المطلوبة.

وفي وقت سابق كشفت منصة “أبشر” الإلكترونية عن إجراءات وخطوات التسجيل فيها للاستفادة من أكثر من 280 خدمة إلكترونية من خدماتها صممت لخدمة المستفيدين بكل يسر وسهولة على مدار الساعة.

خطوات التسجيل في منصة “أبشر”:

– اختيار تسجيل مستخدم جديد.

– ثم إدخال المعلومات المطلوبة.

– ثم الضغط على تم.

وبينت المنصة أن هذا الإجراء يتطلب تفعيل الحساب، ويتم ذلك من خلال زيارة أجهزة الخدمة الذاتية أو عن طريق الحساب البنكي أو موظفي التفعيل بوحدات الأحوال المدنية أو الجوازات.

وأشارت منصة “أبشر” إلى أنه للاستفادة من خدماتها يتم تفعيل الحساب بعد التسجيل من خلال التبصيم وأجهزة الخدمة الذاتية، حيث تصل للمستخدم بعد التسجيل برقم هاتفه رسالة نصية بها كلمة مرور مؤقتة، وبعدها يتم التوجه لأجهزة الخدمة الذاتية واختيار تسجيل الدخول على منصة “أبشر”، ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية في خانة اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور المؤقتة في خانة كلمة المرور ثم يتم إدخال المعلومات المطلوبة كل في حقولها الخاصة، مع التأكد من صحتها ثم إنشاء كلمة مرور خاصة مختلفة عن كلمة المرور المؤقتة.



[ad_2]