مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر وكيفية تفعيلها ونصائح استخدامها

[ad_1]

مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر متعددة ومميزة عن باقي البنوك وهو ما يجعل عملائه يفضلونه عن غيره، ونعرض لكم كيفية تفعيل الخدمة بالخطوات حتى تتمكن من الحصول على جميع الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى زيارة إحدى فروع البنك، تعد خدمة بنك اون لاين من أهم خدمات بنك مصر ويُطلق عليها كذلك أنها البنك الفورى للعملاء.

تمنحك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت القدرة على إدارة الأموال باستخدام جهازك المحمول أو الكمبيوتر، وبالتالي ليست هناك حاجة لزيارة أحد فروع البنك، ونعرض لكم اليوم في هذا الموضوع مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر من خلال صناع المال.

مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر

يوجد أربعة مميزات تحصل عليها فورًا عند التسجيل في خدمة بنك مصر أون لاين فهي تعمل على تسهيل الخدمات المصرفية للعملاء من دون الحاجة للذهاب إلى البنك والوقوف في الزِحام الكثير، كما أفادت هذه الخدمة الناس والمجتمع عند ظهور جائحة كورونا والتي أدت لإغلاق كافة المؤسسات والشركات سواء أكانت في القطاع الخاص أو القطاع العام، وهذا من أجل منع تكدسات الناس في أجواء المرض.

1- فتح الحسابات

يمكنك فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير وغيرها من الحسابات عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى طباعة أو توقيع أي شيء، في الماضي كان عليك أن تجلس مع موظف مصرفي شخصي خلال ساعات العمل مما يكلفك الكثير من الوقت والجهد.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب توفير في بنك مصر مع فوائد البنك على الحساب

2- دفع الفواتير

بدلا من كتابة الشيكات لدفع الفواتير، يمكن للبنك الخاص بك طباعة وإرسال الشيكات لك شهر بعد شهر.

3- تحويل الأموال

إذا كنت تحتاج إلى نقل الأموال من حسابك الجاري إلى حساب التوفير أو القيام بوضع مبالغ نقدية إضافية في شهادة الإيداع (CD)، فأنت لست بحاجة إلى زيارة فرع أو الانتظار للحصول على هذه الأشياء.

4- القروض

القروض هي عملية تحتاج إلى الكثير من الأوراق والتي لا نحتاج اليها في خدمة بنك اونلاين، حيث أن كل ما عليك هو كتابة المعلومات الخاصة بك والتي سوف تسرع عملية التحقق من الائتمان الخاص بك.

وسوف يعود إليك البنك مع إجابة لطلبك، حيث يعمل بعض المقرضين بشكل كامل على الإنترنت، ويمكنهم اتخاذ قرارات إقراض شبه فورية.

اقرأ أيضًا: قروض بنك مصر بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

ماذا تستفيد من الإشتراك في خدمة بنك اون لاين؟

يوجد الكثير من الأشياء التي تحصل عليها عند الاشتراك في الخدمات المختلفة، وتختلف الخدمات والمميزات حسب الخدمة وما تقدمه للعميل حيث تقدم خدمة بنك أون لاين أربعة فوائد أساسية يحصل عليها جميع عملاء بنك مصر عند التسجيل في الخدمة.

1- الحصول على أسعار جيدة

تقدم البنوك عبر الإنترنت أسعار تنافسية بالمقارنة بالبنوك التقليدية، حيث سوف تكون قادرًا على كسب المزيد في حسابات التوفير عبر الإنترنت وتدفع أسعار فائدة منخفضة على القروض.

لذا من الأفضل دائمًا التسوق حول أسعار الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومقارنتها بالأسعار التقليدية، لاستخدام هذه الحسابات عبر الإنترنت، يتعين عليك التخلي عن بياناتك الورقية.

2- شيكات الإيداع

عندما يقوم شخص ما بدفع شيك إليك، فهناك عدة طرق لإيداعه ولكن الخيار الأسرع والأسهل هو استخدام إيداع الشيكات عن بُعد.

التقط صورة للشيك وأرسله إلى البنك الخاص بك للدفع، حيث أنه ليست هناك حاجة لزيارة أحد الفروع أو إرسال البريد الإلكتروني، لمزيد من التفاصيل، تعرف على كيفية إيداع الشيكات باستخدام جهازك الجوّال.

3- البقاء على اطلاع

بالإضافة إلى التحقق يدويًا من حسابك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام الرسائل النصية لإدارة حسابك والتحقق من الأرصدة والمزيد من الخدمات.

4- الأمان

تعتبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر أمانًا من الأعمال المصرفية التقليدية، حيث أن إيداع راتبك مباشرة في حسابك المصرفي يقلل من خطر قيام شخص بسرقته.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأي شخص نسخ معلومات حسابك من الشيكات التي ترسلها عبر الفواتير، حيث ترسل أجهزة الكمبيوتر المصرفية تلك المعلومات ذهابًا وإيابًا بشكل آمن.

كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين

عندما تقوم بالتسجيل في خدمة بنك مصر أون لاين سواء عند فتح الحساب أو بعدها يقوم موظف البنك باعطاءك رقم المشترك تجد قبله ثلاثة حروف هي Olb وهذا الرقم سنستخدمه في تفعيل الخدمة لذلك احتفظ به.

  1. قم بالدخول إلى موقع خدمة بنك مصر أون لاين.
  2. اذا كانت واجهة الموقع باللغة العربية قم بتحويله إلى اللغة الانجليزية.
  3. ستجد الأن الواجهة باللغة الانجليزية ابحث عن (For Customers Online Services, Click Here) ثم قم بالضغط على الرابط أو يمكنك بالدخول عليه مباشرة من هنا.
  4. بعد الضغط على الرابط السابق قم بالبحث عن (To activate an account for the first time,click here) واضغط عليه.ضع رقم المشترك الذي اعطاه لك موظف البنك ولا تنسى Olb الموجودة في أوله ثم اضغط OK.
  5. ستنتقل إلى صفحة البيانات التي يطلبها منك البنك قم بكتابتها كاملة ثم اضغط OK.
  6. ستظهر صفحة Activation is completed successfully أي تم تفعيل الخدمة بنجاح وسيطلب بها وضع رقمك السري وتكراره مرة أخرى ثم اضغط على SignOut.
  7. بعد الضغط عليها يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك بسهولة بالذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول ثم وضع رقم المشترك والرقم السري والضغط على Enter.

ويمكنك التواصل مع ممثلي خدمة العملاء لبنك مصر في أي وقت على الرقم الموحد (19888).

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك مصر

نصائح صناع المال عند استخدام خدمة بنك اون لاين من بنك مصر

  • قم باستخدام متصفح انترنت اكسبلورر عند قيامك بتشغيل خدمة بنك اون لاين، حيث أنه لا يمكن استخدام أي متصفح آخر عند تفعيل الخدمة.
  • يجب أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية.
  • يجب كتابة كلمة المرور بشكل قوي فيمكن اختيار حروف صغيرة وكبيرة وأرقام.
  • تجنب استخدام الشبكات العامة للوصول إلى الحسابات المصرفية (بما في ذلك الشبكات المجانية في المقاهي، وحتى الشبكات الفندقية)، إذا أمكن ، قم بهذه المهام عندما تكون في المنزل أو في العمل على شبكة تثق بها.
  • يجب أن تتأكد من أن الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بك محدثة وفقا لاخر اصدار، وتأكد من أن نظام التشغيل وبرنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية يتم تفعيلها على الجهاز، ايضا استخدم كلمات المرور التي يصعب تخمينها.

وأخيرًا، لا تستجيب أبدًا لرسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية التي تطلب منك توفير معلومات حساسة (أو شخصية).

ما معنى خدمة Online banking؟

  • تميل البنوك التقليدية إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المالية، ولكن ظهرت بعض الخيارات الجديدة على مر السنين التي توفر بديلاً رائعاً لتلك العلاقة المصرفية التقليدية.
  • وفقًا إلى دراسة استقصائية أجريت في عام 2020، تم فتح 72٪ من الحسابات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت، ويجمع هذا الرقم بين الحسابات الخاصة بالبنوك عبر الإنترنت والمصارف التقليدية على حد سواء.

وهذا يوضح أن المستهلكين يفضلون إجراء معاملاتهم المصرفية من أجهزتهم الخاصة بدلاً من الذهاب إلى فرع البنك.

  • تشمل المعاملات الأخرى الشائعة عبر الإنترنت التحقق من الأرصدة المصرفية، دفع الفواتير، وتحويل الأموال بين حساباتك الخاصة، وإجراء الدفعات التلقائية، وتحويل الأموال إلى شخص آخر.
  • للحصول على الخدمات البنكية عبر الإنترنت، ستحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر أو أحد التطبيقات على جهازك الجوّال، يمكن أن تكون الخطوات الأولى صعبة إذا لم تكن معتاد على التكنولوجيا الحديثة، ولكن يصبح كل شيء أسهل بمجرد الاعتياد عليه.

اقرأ أيضًا: مواعيد العمل فى بنك مصر الرسمية في جميع الفروع

تحميل خدمة اون لاين بانكينج

يمكن تحميل التطبيق الخاص ببنك مصر حتى تتمكن من الاستمتاع بكافة الخدمات المتاحة للعملاء بدل الذهاب للفروع بنفسك وروابط تحميل التطبيق من موقع البنك الرئيسي هي:

  • لتحميل تطبيق بي إم أون لاين (BM Online) لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق بي إم أون لاين لاجهزة الأيفون اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق بي إم سوفت توكين (BM Soft Token) لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق بي إم سوفت توكين لأجهزة الأيفون اضغط هنا.

وبعد تحميل أيًا من التطبيقين على هاتف المحمول الخاص بك يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الخاصة بالتطبيقين وأكثر وهي كالآتي:

  1. يمكنك من خلال التطبيق فتح أكثر من حساب جاري بالإضافة لشراء شهادات الإدخار وربط الودائع.
  2. يمكنك رؤية جميع المعاملات المالية التي تمت من خلال الحساب الجاري الخاص بك ومعلومات عن أسعار صرف الأموال.
  3. يمكنك تجميد البطاقة وتشغيلها كما يمكنك إرسال طلب الحصول على مختلف أنواع البطاقات والبطاقة الائتمانية.
  4. يمكن إرسال وتلقي الأموال بين مختلف الحسابات في بنك مصر.
  5. أتاح التطبيق أكثر من نظام حماية من الأنظمة الجديدة مثل تسجيل الدخول من خلال بصمة الإصبع.
  6. يمكن إرسال وتلقي الأموال في أي مكان من خارج مصر إذا كان الشخص يملك حسبًا جاريًا في بنك مصر.
  7. إمكانية شراء الشهادات الخاصة بالخدمات الإسلامية وهي شهادة كنانة.
  8. يمكنك التقديم على مختلف أنواع القروض من خلال التطبيق.
  9. إمكانية تحويل الأموال للحسابات الجارية، المحافظ الإلكترونية، مختلف أنواع البطاقات، والبطاقات الائتمانية بداخل مصر.
  10. يمكنك تعديل الإرشادات والتعليمات المفضلة التي تظهر لك بالإضافة لتنسيق قوائم التطبيق حسب الرغبة الشخصية وما يريح العميل.
  11. يمكنك التقديم على طلب لإصدار دفتر الشيكات الخاص بالحساب الجاري كما يمكنك تجميد ومنع أيًا من الشيكات التي يتم صرفها في هذا الوقت.

عرضنا لكم في هذا الموضوع مميزات خدمة بنك اون لاين المقدمة من بنك مصر وطريقة التفعيل بعد التسجيل بها لأول مرة وما تستفيد منه بعد التسجيل، كما وفرنا لكم روابط تحميل التطبيقان الخاصين بالبنك وهما بي إم اون لاين وبي إم سوفت توكين، كما عرضنا أشهر الخدمات المُقدمة من خلالهما، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

[ad_2]