ممرضة سعودية تنقذ 3 أشخاص أثناء سفرها بالصدفة.. والمجتمع يحتفي بها

[ad_1]

غالبًا ما تختار التحديات أصحابها، هذا تمامًا ما حدث مع الممرضة «غزل العنزي»، التي تعمل في مستشفى الملك خالد في حفر الباطن، حيث حالفها قدرها لتكون السبب في شفاء 3 أرواح تعرضت لحوادث مرورية مفاجئة، وذلك أثناء سفرها، وقد جاء لقاء «العنزي» مع قناة العربية لتسرد خلاله أهم اللقطات الـ3 التي واجهتها وكيف تصرفت في كل موقف.

وقالت«العنزي» خلال حوارها مع قناة العربية: «صادفت شابًا في بداية جائحة كورونا وساعدته وسويت اللازم وكان أيام الحجر وما في أي أحد في الشارع».

أما عن الحادثة الثانية، فقد أوضحت: «بعدها بـ 6 شهور صادفت شخصًا ثانيًا على طريق الرياض، تعرض لحادث تصادم بشاحنة وكان كبيرًا في العمر وسويت الإجراءات اللازمة حتى وصول الإسعاف».

وعلى ذكر الحادثة الثالثة، والتي تعد الأحدث، قالت «قبل أسبوع على طريق الرياض صادفت حادثًا، وساعدت الشاب الذي كان يعاني من نزيف».

الجدير بالذكر، أن الممرضة غزل العنزي، بدأت مشوارها في العمل بوزارة الصحة منذ 7 سنوات، كانت بدايتها في القصيم، ومن ثم انتقلت للعمل بمستشفى الملك خالد بحفر الباطن، في وقتنا هذا، وأوضحت أن ما تقوم به الآن كممارسة صحية واجب سواء داخل ساعات العمل الرسمية أو خارجها.

جاءت ردود الأفعال عبر تويتر على موقف الممرضة «العنزي»، لتحتفي بمجهودها وإخلاصها في مهنة التمريض، حيث كتبت إحدى المغردات، جنان الروقي: «الممرضة غزل العنزي شاركت في إنقاذ مصاب على إثر حادث مروري كفووو عليها الله يسعدها».

وفي تغريدة سابقة للأمير سطام بن خالد آل سعود، حفيد الأمير ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، كان قد نشر فيديو لـ«العنزي» أثناء نجاحها في إنقاذ مصاب في حادث مروري، وأكد خلال التغريدة أن هذه المواقف ليست غريبة عن بنات الوطن وأنها تستحق الإشادة والتقدير والاحترام.



[ad_2]