كيفية معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، إذا أردت معرفة جنس الجنين بدون اللجوء إلى جهاز الموجات الصوتية، السونار. فيكون ذلك بعدة طرق. إذ تتخوف النساء من إجراء فحص تحديد نوع الجنين بالسونار، بسبب الآثار الجانبية للموجات الصوتية على الرحم والجنين. تابعي من خلال موقع المنارة. من أجل أن تتمكني من الاستغناء عن جهاز السونار لتحديد نوع المولود. حيثُ سنتحدث في هذا المقال عن طرق تحديد جنس الجنين بدون جهاز السونار. وبشكل رئيسي “معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل“.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

بداية، بحسب الإحصاءات العالمية، فإنَّ نسبة أن يكون نوع الجنين ذكر، هي 51%. فيما نسبة أن يكون نوع الجنين أنثى، هي 49%. لذلك فإنَّ طرق معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، ستكون عبارة عن مجموعة من الحسابات التي من شأنها أن ترفع هذه النسبة أو تنقصها بشكل بسيط. كما وتعتمد طرق معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، على تاريخ حدوث الحمل بالأشهر الهجرية. أيضا تاريخ حدوث الحمل السابق. وبناء على هذه التواريخ، يتم وضع نتيجة معينة. إمّا تدعم نسبة احتمال أن يكون نوع الجنين أنثى. أو تدعم نسبة احتمال أن يكون الجنين ذكر.

اقرأ أيضا: النظام الغذائي لمرضى سكري الحمل

تحديد نوع الجنين بجدول أم زيادة

أحد أكثر الطرق شيوعا لتحديد نوع الجنين من تاريخ الحمل. حيثُ يعتمد تحديد نوع الجنين بجدول أم زيادة على الأشهر الهجرية، الزوجية والفردية. ولكن لا بد من أن يكون لديك مولود واحد على الأقل لاتباع هذه الطريقة. حيثُ أنَّ تحديد نوع الجنين بجدول أم زيادة، فيكون بتحديد الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل السابق. ومقارنته مع الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل الجديد. ففي حال كان التاريخان متوافقان بالزوجية أو الفردية. فإنَّ الجنين الجديد سيكون من نفس نوع الجنين السابق. والعكس بالعكس. أي أنَّه إذا كان الحمل الأول حدث بشهر صفر. والحمل الثاني حدث بشهر ربيع الآخر. فإن الجنين الجديد سيكون من نفس جنس الجنين السابق، إذ إنّ شهر صفر هو الشهر الهجري الثاني. وشهر ربيع الآخر هو الشهر الهجري الرابع. وبالتالي فإنَّ التاريخين متوافقين بالزوجية. وكذلك مع الأشهر الفردية أيضا. أمَّا في حال حدث الحمل الأول بشهر هجري زوجي. والحمل الثاني بشهر ميلادي فردي. فيكون الجنين الجديد بعكس جنس الجنين الأول.

حساب جنس الجنين باسم الأم والأشهر الهجرية

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، يكون باسم الأم والأشهر الهجرية أيضا. حيثُ يتم إحصاء عدد أحرف اسم الأم مع عدد أحرف اسم الجدة. من ثم إضافة الناتج إلى عدد أيام الشهر الهجري الذي حدث فيه الحمل. بعد ذلك يتم إضافة عدد أيام الشهر الهجري المتوقع أن تتم الولادة فيه. ففي حال كانت المحصلة هي عدد فردي فإنَّ نوع الجنين هو ذكر. أمَّا إذا كانت المحصلة عدد زوجي فإنَّ نوع الجنين هو أنثى.

إليك أيضا: وزن الجنين في الشهر الثامن من الحمل

طريقة معرفة نوع الجنين بدون السونار

يمكن الاعتماد على هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل، حيثُ لا تتطلب سوى تاريخ حدوث الحمل. بالإضافة إلى بعض المعلومات حول عائلة الأم. وعائلة الأب أيضا. ويتم تحديد نوع الجنين بدون السونار. وأمّا خطوات معرفة نوع الجنين بهذه الطريقة، فيكون بقسمة عدد الذكور على عدد الإناث من عائلة الأب، الأخوة والأخوات. من ثم قسمة عدد الإناث على عدد الذكور من عائلة الأم أيضا. بعد ذلك بجمع النتيجتين. فإذا كانت المحصلة أكبر من العدد 2. فإنَّ نوع الجنين سيكون ذكر. أمَّا في حال كانت المحصلة أقل من 2 فإنَّ نوع الجنين سيكون أنثى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول “معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل“. حيثُ أوضحنا أهم الطرق لتحديد جنس المولود الجديد قبل الولادة. بناء على بعض المعلومات البسيطة. وبطرق سهلة وسريعة. دون الحاجة إلى جهاز الكشف الصوتي.