معرض الرياض للسيارات يضم أكبر مجسم لفورمولا 1 في العالم من الليجو

[ad_1]

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن انضمام أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مصنوع من مكعبات الليجو في العالم إلى معرض الرياض للسيارات، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

وكان مجسم سيارة فورمولا 1، الذي بُني من قطع الليجو بمبادرة من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد حقق الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، كأكبر مجسم لسيارة مصنوع من هذه القطع في العالم.
وبدوره، أعلن الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تسليم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، لأكبر مجسم سيارة فورمولا 1 من قطع الليجو.
يشار إلى أن عملية جمع قطع المجسم الخاص بسيارة فورمولا 1، كانت قد بدأت في منتصف شهر سبتمبر الماضي، في المجمع التجاري “رد سي مول” الواقع في مدينة جدة، وتم استخدام 500 ألف قطعة ليجو في بنائه تحت إشراف خبراء معتمدين من الليجو، ومسؤولي موسوعة جينيس للأرقام القياسية الذين تابعوا عملية بناء المجسم قبل اعتماده بشكل رسمي.
تابعي المزيد: انطلاق أضخم معرض للسيارات في الشرق الأوسط اليوم بموسم الرياض
كذلك شارك عدد كبير من المواطنين السعوديين والمقيمين في تحقيق هذه الرقم القياسي العالمي.
الجدير ذكره، أن مدينة جدة السعودية، تستضيف في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل، سباق جائزة السعودية الكبرى لـ “الفورمولا 1″، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.



[ad_2]