مسابقة المحتوى الرقمي في سورية برعاية اتحاد الطلبة وجوائز تتجاوز ال10 مليون
مسابقة المحتوى الرقمي في سورية برعاية اتحاد الطلبة

مسابقة المحتوى الرقمي في سورية برعاية اتحاد الطلبة، والتي ظهرت، بحسب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان، بسبب  إقبال الشباب السوري حاليًا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوى، لذا وفي هذا الإطار دعا اتحاد الطلبة للتركيز على المحتوى الرقمي العربي، إليكم التفاصيل.

مسابقة المحتوى الرقمي في سورية برعاية اتحاد الطلبة وجوائز تتجاوز ال10 مليون

في إطار مسابقة المحتوى الرقمي في سورية برعاية اتحاد الطلبة. عقد الاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمرًا لإطلاق مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي. وقد تم ذلك بالشراكة مع الجامعة الافتراضية السورية بالإضافة إلى جمعية رواد الأعمال الشباب. وقد أوضح “سليمان” في حديثه أهمية هذه المسابقة في بناء المعلومات ومجتمع المعرفة، وخصوصًا أن مسألة التحول الرقمي بمختلف جوانبها قد وضعت ضمن استراتيجية الاتحاد.

وفي حديثها قالت: مع ازداد توجهات واهتمام الشباب الجامعي والشباب عامةً نحو صناعة المحتوى. ركزنا  في هذا الإطار على المحتوى الرقمي العربي. وذلك بهدف إغنائه من قِبل الشباب السوري، كما ذكرت أنه يمكن لجميع الجامعات السورية التقدم إلى المسابقة. 

من جهة أخرى، أوضح رئيس الجامعة الافتراضية “الدكتور خليل عجمي” أن هذا النمط من المسابقات سيحفز للعديد من الصناعات الأعمال التي يمكن أن يكون لها دور كبير في التنمية الاقتصادية. وخصوصًا أن الاقتصاد الرقمي يمكن أن يكون قادرًا على رفد الاقتصاد التقليدي وتطويره بإمكانيات هائلة، حيث أجريت مسابقة للمحتوى الرقمي سابقًا في عام 2019. وقد حققت آنذاك جزءًا من الأهداف المرجوة. وفي الوقت الحالي توجد شراكات مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية رواد الأعمال الشباب.

وعا “لؤي المنجد” رئيس جمعية رواد الأعمال الشباب، جميع الشباب المبدعين للتقدم إلى المسابقة. وذلك للاستفادة من صناع المحتوى بشقيه المرئي والمسموع. وسيتم ذلك من الاستديو المتطور في مقر الاتحاد، وستبدأ الجوائز من 10 مليون ليرة.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج المسابقة المركزية الفئة الخامسة في جميع المحافظات السورية جميع اسماء المقبولين

 تفاصيل مسابقة المحتوى الرقمي في سورية

تتضمن مسابقة المحتوى الرقمي في سوريةجميع ما يتعلق بمسار صناعة المحتوى، بالأخص ما يغني المحتوى الرقمي المرئي والمسموع في مختلف المجالات. بالإضافة إلى ذلك مسار تطوير برمجيات حاضنة للمحتوى، والتي تتضمن تطبيقات تدعم مختلف أنواع المحتوى في الفضاء الرقمي.

علاوة على مسار أفكار المشاريع الاستثمارية المجتمعية والريادية. خاصة تلك التي تتعلق بصناعة المحتوى الرقمي، بحيث تسهم هذه المسارات في إغناء هذا المحتوى. بالإضافة إلى ذلك تقديم الدعم في أحد المجالات المعرفية الآتية: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التعليم، الثقافة، الفنون، الإعلام، التنمية البشرية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، القانون، المجتمع والبيئة، السياحة والآثار، العلوم الطبية.

 يمكن تقديم طلب المشاركة في المسابقة وتعبئة الاستمارة على موقع المسابقة بالضغط هنا. وسيبدأ التسجيل من 22 آب وحتى 22 أيلول.