مركز التطوع الصحي يعلن اطلاق حملة إعلامية جديدة لمواجهة كورونا

[ad_1]

أعلن مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، إطلاق حملة إعلامية جديدة تحت شعار “يفرق”، يهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية دور المتطوعين الصحيين في مواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وأبان مركز التطوع الصحي، أن ذلك يأتي من خلال العمل على تكثيف التوعية الصحية، والتثقيف الصحي، وتعزيز قيمة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة.

وأضاف مركز التطوع الصحي، أن الحملة تهدف كذلك إلى تمكين 1500 متطوع صحي لخدمة 3 ملايين مستفید خلال أكثر من 200 ألف ساعة تطوعية، والتعريف بالبرنامج التدريبي للمتطوعين الصحيين، إضافة إلى إبراز جهود مركز التطوع الصحي وأبطال العطاء في مواجهة الجائحة التي حقق فيها المركز أرقامًا قياسية ساهمت في حث أفراد المجتمع على ضرورة الالتزام والوقاية من فيروس (كورونا) المستجد، والحد من انتشاره.

وأشار مركز التطوع الصحي، إلى أن هذه الحملة تأتي تواصلًا لجهود وزارة الصحة ومركز التطوع الصحي ضد جائحة فيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19)؛ حيث تستهدف الحملة أفراد المجتمع للوقاية من الفيروس الجديد، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي ستسهم في الوقاية منه، والحد من انتشاره، ومساندة الجهود الحكومية في التثقيف الصحي، ونشر الوعي في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن مركز التطوع الصحي عمل منذ تأسيسه عام 2019 على الإشراف على التطوع الصحي في المملكة العربية السعودية ودعمه وتنظيمه وتطويره، ويهدف المركز إلى إدارة التطوع الصحي، وتنظيمه، والمساهمة في وضع التشريعات والأنظمة وأسس مراقبة التطوع الصحي في الوزارة، وتعد مشاركته خلال فترة جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) إحدى المبادرات النوعية والمستمرة للمركز لخدمة الوطن والمجتمع.



[ad_2]