مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022
مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022

مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022. بدأ الأمر على شكل فكرة عابرة خطرت في ذهن طالب في أحد المدارس السورية، وانتهى الأمر بأكبر مشروع في الوطن العربي لإنتاج الطاقة البديلة من مراوح توليد الهواء والتوربينات الريحية. قصة الطالب ربيع الياس تستمر بالتقدم في طريقها لتحويل سورية إلى بلد غني بالطاقة البديلة بعد أن احتل مشروعه المرتبة رقم 12 على المستوى العالمي في توليد وإنتاج الطاقة البديلة من مراوح توليد الهواء والتوربينات الريحية.

هل من الممكن حقا الاسغناء عن استيراد الغاز والمشتقات النفطية لإنتاج الطاقة في سوريا، وهل من الممكن أن تحل التوربينات الريحية مكان محطات توليد الطاقة التقليدية المنتشرة في سوريا. وهل ستنجح هذه التوربينات بالتغلب على الألواح الشمسية وانتشارها الكبير في سوريا مؤخرا. ما مدى فعالية هذه المراوح والتوربينات الهوائية. وهل هي كافية لتوليد طاقة كهربائية قادرة على تغذية المدن الكبيرة في سوريا. كم تبلغ تكلفة توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022ـ وهل تتناسب تكلفتها مع الواقع المعيشي الصعب لأغلب العائلات السورية. الكثير من الأسئلة حول شركة WDRVM العائلية وخططها المستقبلية لتغيير مفهوم الطاقة البديلة في سوريا. سنقدم الإجابات الكاملة عليها في سياق نقل خبر مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022 المنتشر حاليا في الوسط السوري.

مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية

تعمل مراوح توليد الهواء بالاعتماد على المبدأ الأساسي في توليد الطاقة الكهربائية وهو من خلال العنفات الدوارة التي تحتوي على ملفات نحاسية تدور ضمن مجال مغناطيسي، ولكن بدل تدوير العنفة باستخدام بخار الماء الذي يتم تسخينه بالغاز أو المشتقات النفطية الأخرى. يتم تدوير العنفات الريحية من خلال مراوح خاصة تعمل بطاقة الرياح حيث يتم الوصل بين المروحة الدوارة والعنفة المولدة للطاقة من خلال مجموعة من المسننات والأجهزة الميكانيكية لتصبح قادرة على إنجاز عدد كبير من الدورات خلال الدورة الواحدة للمروحة الهوائية وبالتالي مضاعفة الإنتاج الإجمالي من الطاقة لهذه العنفات.

اقرأ أيضا: باحث مصري يصل للعالمية بفكرة مبتكرة في مجال الطاقة

تبلغ القدرة الإنتاجية لعنفة توليد الرياح حوالي 2.5 ميغا واط للتوربين الواحد أي ما يكفي لتغذية 5000 منزل. والتي تعتبر قدرة جبارة بالنسبة للمساحة التي تحتلها مقارنة من الألواح الشمسية التي تحتاج إلى مساحات واسعة جدا لإنتاج كميات مجزية من الطاقة الكهربائية.

مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022

مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022

شركة WDRVM العائلية في المدينة الصناعية بحسياء

بدأت قصة هذه الشركة العملاقة، مع طالب مدرسي كان بالكاد قد أتم الثالثة عشر من عمره. وكان شغوفا بالطاقات المتجددة وكثير الاطلاع والبحث في هذا المجال. وفي يوم من الأيام فكر بإنشاء مشروع ضخم للطاقة البديلة قادر على تغذية كافة المدن والمناطق في سوريا بالكامل. وفي الحال ذهب هذا الطالب إلى أستاذه في المدرسة وأطلعه على هذا المشروع ليقيمه المعلم بدرجة صفر نافيا أي فرصة لتحقيق حلم الطالب الصغير ونجاحه على أرض الواقع. ولكن الأمر لم ينته هنا بل استمر ربيع الياس الطالب الإعدادي آنذاك في ملاحقة أحلامه وطموحاته. وبفضل جهده وإصراره الشديدين ودعم عائلته وإيمانهم بقدراته. نجح ربيع الياس أخيرا بإنشاء أكبر مشروع لصناعة مراوح توليد الهواء والتوربينات الريحية في سوريا والوطن العربي. ليصبح من الممكن حقا الاستغناء عن مصادر الطاقة التقليدية وحتة الألواح الشمسية بالاستفادة من الطاقة التي تنتجها هذه العنفات.

أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022

من المهم جدا معرفة الأسعار التقريبية لمراوح توليد الهواء وتوربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022. وذلك للتمكن من دراسة الجدوى الاقتصادية لمشرع تغذية المنازل باستخدام طاقة الرياح المتجددة. ولكن في الواقع فإن تكلفة إنتاج توربين رياح واحد قد تصل مليون دولار أمريكي. الأمر الذي يجعل من المستحيل شراء هذه العنفات للعائلات والأفراد خصوصا في سوريا. ولكن لا بأس فإن الخطة التي تسير عليها شركة WDRVM تهدف إلى تغذية المنازل والمناطق السكنية بشكل مشترك لقاء رسوم يمكن لجميع المواطنين دفعها. بغية الوصول إلى الحلم الكبير الذي كان السبب الرئيسي في إنشائها وهو تغذية سورية بالكامل بالطاقة البديلة التي يتم توليد باستخدام المراوح والتوربينات الهوائية.

أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022
أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من نقل خبر مراوح توليد الهواء بديلا عن الألواح الشمسية..أسعار توربينات الرياح المنزلية في سوريا اب 2022. مع ذكر أهم المعلومات حول الشركة السورية الناشئة WDRVM. بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بمشروع تغذية سوريا بالطاقة البديلة باستخدام المراوح والتوربينات الريحية.