الصحفي الراحل محمد ابو الغيط السيرة الذاتية وكتابه الأخير أنا قادم أيها الضوء
الصحفي الراحل محمد ابو الغيط السيرة الذاتية وكتابه الأخير أنا قادم أيها الضوء

محمد ابو الغيط السيرة الذاتية، ضجت الأوساط العربية بخبر وفاة الصحفي المصري. محمد أبو الغيط، والذي توفي في ريعان شبابه. بعد فترة قصيرة جدا من حفل تكريمه. تحديدا بعد حفل ختام منتدى مصر للإعلام بأسبوع واحد فقط. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري للتعرف أكثر على الصحفي الراحل. محمد أبو الغيط السيرة الذاتية. وكتابه الأخير أنا قادم أيها الضوء.

محمد ابو الغيط السيرة الذاتية

محمد ابو الغيط هو طبيب وكاتب وصحفي مصري مشهور. حاصل على إجازة بكالوريوس في الطب. ولد ونشأ في محافظة أسيوط في دولة مصر. تزوج من إسراء شهاب، وهي شابة مصرية في العقد الثالث من العمر. انتقل محمد مع زوجته إلى العاصمة البريطانية لندن في عام 2015 مـ. حيثُ عمل في مجال الصحافة والإعلام والإنتاج التلفزيوني، لصالح عدة شركات عربية وأجنبية. لدى محمد وزوجته ولد واحد فقط، وهو طفل صغير في الخامسة من عمره.

حصل محمد ابو الغيط على إجازة في الطب في سن مبكرة. لكنه حاد عن هذا المجال. واتخذ سبيله في الدفاع عن الفقراء وإيصال أصواتهم عبر الكتابات والروايات الأدبية. حيثُ بدأ بالظهور في عالم الصحافة والإعلام منذ عام 2005 مـ. وتناول في أعماله، أهم القضايا الإنسانية، التي تهم الشعب المصري بشكل خاص، والشعوب العربية بشكل عام. ولعل ذلك من أبرز النقاط التي ساهمت في اكتسابه لهذه الجماهيرية الكبيرة على المستوى العربي والعالمي.

بدأت معاناة محمد ابو الغيط مع مرض السرطان في منتصف عام 2021 مـ، أي منذ سنة ونصف تقريبا. حيثُ كشفت الفحوصات الطبية، عن كتلة مرضية خبيثة، في المعدة. ما دفع الأطباء إلى إجراء عملية جراحية واستئصال جزء من معدته، في محاولة للقضاء على المرض قبل أن ينتشر. ولكن اتضح أنَّ التدخل الجراحي قد جاء متأخرا. حيثُ استمر المرض بالانتشار في جسده. بالرغم من خضوعه لأقسى أنواع العلاج، للسيطرة على حالته الصحية.

بعدما تمكن السرطان من جسد محمد ابو الغيط، أمضى ما تبقى من حياته في مستشفى الرعاية في لندن. حيثُ حارب السرطان بكل ما أوتي من قوة. ولم تضعف عزيمته طوال هذه المدة. وهذا ما نراه جليا من خلال أعماله الأدبية التي أصدرها وهو على سرير المرض. حيثُ كان محمد يستفيق من غيبوبته ويستمر في الكتابة، حتى يدخل في غيبوبة أخرى. إلى أن صعق قلوب محبينه بعد أن دخل في غيبوبة الموت مطلع الشهر الحالي. والتي توفي على إثرها صباح يوم الاثنين. 5 ديسمبر 2022 مـ.

اقرأ أيضا: عايدة فستق زوجة الملك عبدالله السيرة الذاتية ويكيبيديا

"<yoastmark

كتاب أنا قادم أيها الضوء للصحفي الراحل محمد ابو الغيط

خلال الأشهر الماضية، كرس محمد ابو الغيط جل تركيزه على كتابه الجديد. حيثُ حمل هذا الكتاب اسم “أنا قادم أيها الضوء”. وروى محمد من خلال كتابه الجديد قصة معاناته وكفاحه الدؤوب، أمام المرض الذي أصابه خلال السنتين الماضيتين. حيثُ استلهم سطور الكتاب من بحر آلامه. وأوقد بكلماته لهيب الأمل في أصقع بقاع اليأس. وبالرغم من تمكنه من إنهاء الكتاب، إلا أن القدر أن يستمر في رحلته نحو الضوء. حيثُ لم يلبث أن أعلن دار الشروق عن نشر كتاب أنا قادم أيها الضوء للكاتب محمد أبو الغيط حتى يرحل بعد ذلك بأيام قليلة.

إليك أيضا: الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان السيرة الذاتية

"كتاب

 

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “محمد ابو الغيط السيرة الذاتية”. حيثُ تابعنا معكم السيرة الذاتية للكاتب الراحل منذ ولادته في مصر وحتى وفاته في العاصمة البريطانية صباح أمس. مرورا بأبرز النقاط التي مر بها خلال حياته. كما توقفنا عند بعض الأحداث الهامة لنفسرها لكم. وختاما تناولنا قصة كتابه الأخير أنا قادم أيها الضوء. والرسالة التي أراد أن يوصلها من خلاله.