محفظة العملات المشفرة

[ad_1]

Cryptocurrency Portfolio

محفظة العملات المشفرة، تعرف ما هي المحفظة الالكترونية المتوازنة وكيفية تحقيقها. تعلم كيفية انشاء محفظة العملات المشفرة بخمس خطوات

فهرس المحتويات

محفظة العملات المشفرة، هناك القليل من الأشياء الأكثر أهمية والأكثر صعوبة من إنشاء استراتيجية استثمار طويلة الأجل يمكن أن تمكن الفرد من الاستثمار بثقة ووضوح بشأن مستقبله.
يتطلب إنشاء محفظة الكترونية استثمارية عملية تخطيط محفظة مدروسة ودقيقة تتبع خمس خطوات أساسية لانشاء محفظة العملات المشفرة.


ما هي محفظة العملات المشفرة؟

محفظة العملات المشفرة هي برنامج يدير مخزونك من استثمارات العملات عبر الإنترنت. يساعدك على تتبع أداء كل عملة ويوفر لك أدوات تحليلية.
توفر العديد من أنظمة إدارة المحافظ موجزات مباشرة وتحديثات الأسعار من بورصات العملات المشفرة.
سيكون من الحكمة لأي مستثمر مهتم ببناء أفضل محفظة عملات رقمية لنفسه أن يتذكر أنه حتى مع ازدياد شعبية استخدام العملات المشفرة،
فإنه لا يزال من الممكن أن يكون استثمارًا متقلبًا للغاية.
يجب أن تكون هذه الحقيقة في قمة اهتماماتك عند إنشاء محفظة تشفير متوازنة، لأنه على عكس المحفظة الاستثمارية التقليدية،
تحتوي محفظة العملات المشفرة على فئة أصول واحدة تتمتع بملف تعريف مخاطر أعلى بشكل عام.

افرأ أيضا: ” عملة شيبا“


كيفية استخدام محفظة العملات المشفرة؟

من أجل التخطيط للمستقبل، قم أولاً بإلقاء نظرة فاحصة على الحاضر، من خلال غربلة جميع الأصول الحالية والاستثمارات وأي ديون؛
ثم حدد أهدافك المالية على المدى القصير والطويل.
اكتشف مقدار المخاطر والتقلبات التي ترغب في تحملها، والعوائد التي تريد تحقيقها؛ مع وضع ملف تعريف المخاطر والعائد، يمكن وضع معايير لتتبع أداء المحفظة.
مع وجود ملف تعريف المخاطر والعائد في مكانه الصحيح، قم بعد ذلك بإنشاء إستراتيجية توزيع الأصول المتنوعة والمنظمة لتحقيق أقصى عوائد؛
تعديل الإستراتيجية لمراعاة التغييرات الكبيرة في الحياة، مثل شراء منزل أو التقاعد.
اختر ما إذا كنت تريد إدارة نشطة، والتي قد تشمل الصناديق المشتركة المدارة باحتراف، أو الإدارة السلبية، والتي قد تتضمن صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعقب فهارس معينة.
بمجرد إنشاء محفظة العملات المشفرة، من المهم مراقبة الاستثمار وإعادة تقييم الأهداف بشكل مثالي سنويًا، وإجراء التغييرات حسب الحاجة.

اقرأ أيضا: ” تعدين البيتكوين“


أهمية محفظة العملات المشفرة

  • تسهيل التعلم المتكامل والتقييم القائم على الأدلة
  • يسهل نظام المحفظة الإلكترونية التكامل الشامل لعناصر التقييم الفردية في نتائج التعلم و / أو أهداف التعلم و / أو سمات الخريجين المرتبطة بأي برنامج شامل؛
  • يحدد مخطط التقييم الأولي فرص دعم تعلم الطلاب وتطورهم من التطوير إلى الكفاءة (أو ما شابه ذلك) طوال شهادتهم ، باستخدام نماذج تم إنشاؤها بعناية ومصممة للعودة إلى نتائج البرنامج؛
    تتوافق عناصر التقييم مع نتائج البرنامج عبر نماذج مرتبطة. يمكن مشاركة نماذج التقييم هذه عبر المدارس والتخصصات ؛
  • يتم تعيين أنشطة تقييم للطلاب لإكمالها ضمن الإعدادات العملية. ومن الأمثلة على ذلك مهام التعلم العاكسة أو دراسات الحالة قصيرة أو طويلة المدى أو أدلة على محاولات تحقيق الكفاءة في المهام العملية.
  • يمكن للطلاب تحميل المستندات والوسائط المتعددة ، أو يمكنهم الكتابة مباشرة في النماذج عبر الإنترنت ومحرري النصوص والاستطلاعات والمجلات ، وفقًا لمتطلبات الدورة التدريبية والبرنامج ؛
  • كما يمكن للمدرسين بعد ذلك تقييم العمل المقدم وتقييمه بسهولة، باستخدام مجموعة من آليات التغذية الراجعة بما في ذلك ترميز المستند، والتسجيل الصوتي ، ونماذج التقييم ، والتعليقات العامة ، والتعليق المباشر ؛
    يمكن لمعلمي الدورة التدريبية وموظفي المدرسة المفوضين إنشاء تقارير لتحليل البيانات عبر التقييمات ومجموعات النتائج ونماذج التقييم والطلاب حاليًا وبمرور الوقت ؛
    يمكن لمدربي الدورة مراجعة التحقق من صحة المشرف الخارجي للأنشطة المكتملة / التي تمت محاولة تنفيذها في المواضع العملية.

خطوات انشاء محفظة العملات المشفرة

الخطوة الأولى: التخطيط للمستقبل

  • تقييم الوضع الحالي يتطلب التخطيط للمستقبل وجود فهم واضح للوضع الحالي للمستثمر فيما يتعلق بالمكان الذي يريدون أن يكونوا فيه.
  • يتطلب ذلك تقييمًا شاملاً للأصول المتداولة والمطلوبات والتدفقات النقدية والاستثمارات في ضوء أهداف المستثمر الأكثر أهمية.
  • يجب تحديد الأهداف بوضوح وقياسها كمياً بحيث يمكن للتقييم تحديد أي فجوات بين استراتيجية الاستثمار الحالية والأهداف المعلنة.
  • كما يجب أن تتضمن هذه الخطوة مناقشة صريحة حول قيم المستثمر ومعتقداته وأولوياته، وكلها تحدد مسار تطوير استراتيجية الاستثمار.
  • لا يعتبر تخطيط المحفظة صفقة فردية، فهي تتطلب تقييمات وتعديلات مستمرة بينما تمر بمراحل مختلفة من الحياة.

الخطوة الثانية: تحديد أهداف الاستثمار

  • إنشاء مراكز أهداف الاستثمار على تحديد ملف تعريف المخاطر والعائد للمستثمر.
  • يعد تحديد مقدار المخاطر التي يرغب المستثمر في تحملها وقادرًا على تحملها،
    ومدى التقلبات التي يمكن للمسترثمر تحرملها، أمرًا أساسيًا لصياغة إستراتيجية المحفظة التي يمكن أن تحقق العوائد المطلوبة بمستوى مقبول من المخاطر.
  • بمجرد تطوير ملف تعريف مقبول للمخاطر والعائد، يمكن وضع معايير لتتبع أداء المحفظة.
  • حيث يتيح تتبع أداء محفظة العملات المشفرة مقابل المعايير إجراء تعديلات أصغر على طول الطريق.

الخطوة الثالثة: تحديد تخصيص الأصول

باستخدام ملف تعريف المخاطر والعائد، يمكن للمستثمر تطوير استراتيجية توزيع الأصول. بالاختيار من بين مختلف فئات الأصول وخيارات الاستثمار،
يمكن للمستثمر تخصيص الأصول بطريقة تحقق التنويع الأمثل مع استهداف العوائد المتوقعة.
كما يمكن للمستثمر أيضًا تعيين نسب مئوية لفئات الأصول المختلفة، بما في ذلك الأسهم والسندات والنقد والاستثمارات البديلة،
بناءً على نطاق مقبول من التقلبات للمحفظة الالكترونية. تعتمد إستراتيجية تخصيص الأصول على لمحة سريعة عن الوضع الحالي للمستثمر وأهدافه وعادة ما يتم تعديلها مع حدوث تغييرات في الحياة. على سبيل المثال،
كلما اقترب المستثمر من التاريخ المستهدف للتقاعد ، كلما تغير التخصيص ليعكس قدر أقل من التسامح مع التقلبات والمخاطر.
سيتغير ملف تعريف المخاطرة والمكافأة الخاص بك على مر السنين، ويميل بعيدًا عن المخاطر كلما اقتربت من التقاعد.

اقرأ أيضا: ” عملة النيو“

الخطوة 4: حدد خيارات الاستثمار

يتم اختيار الاستثمارات الفردية بناءً على معايير استراتيجية توزيع الأصول. يعتمد نوع الاستثمار المحدد المحدد في جزء كبير منه على تفضيل المستثمر للإدارة النشطة أو السلبية.
قد تشمل المحفظة المدارة بنشاط الأسهم والسندات الفردية إذا كانت هناك أصول كافية لتحقيق التنويع الأمثل،
والذي عادة ما يزيد عن مليون دولار في الأصول. يمكن للمحافظ الالكترونية الأصغر أن تحقق التنويع المناسب من خلال الصناديق المدارة باحتراف، مثل الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة.
يمكن للمستثمر إنشاء محفظة الكترونية تدار بشكل سلبي مع صناديق المؤشرات المختارة من فئات الأصول المختلفة والقطاعات الاقتصادية.

الخطوة 5: المراقبة والقياس وإعادة التوازن

  • بعد تنفيذ خطة محفظة العملات المشفرة، تبدأ عملية الإدارة. ويشمل ذلك مراقبة الاستثمارات وقياس أداء المحفظة بالنسبة للمعايير.
  • من الضروري الإبلاغ عن أداء الاستثمار على فترات منتظمة، كل ثلاثة أشهر عادةً، ومراجعة خطة المحفظة سنويًا.
    مرة واحدة في السنة، يتم مراجعة وضع المستثمر وأهدافه لتحديد ما إذا كانت هناك أي تغييرات مهمة.
  • تحدد مراجعةمحفظة العملات المشفرة بعد ذلك ما إذا كان التخصيص لا يزال على الهدف لتتبع ملف تعريف المخاطر والمكافأة للمستثمر.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن إعادة توازن المحفظة الالكترونية، وبيع الاستثمارات التي وصلت إلى أهدافها، وشراء الاستثمارات التي توفر إمكانات أكبر للصعود.

اقرأ أيضا: ” تخزين البيتكوين“

 


كم عدد العملات  التي يجب أن تكون في محفظة العملات المشفرة؟

لا يوجد إجماع على عدد الأصول أو العملات المشفرة التي يجب أن تكون في محفظة المستثمر.
لكن دراسة تضمنت أكثر من 100000 اختبار باكتيست تشير إلى أنه يمكن للمستثمرين جني أقصى مكاسب بحوالي 20 أصلًا.
الاختبار الخلفي هو عملية تطبيق البيانات التاريخية لتحليل مدى جودة أداء استراتيجية الاستثمار.
مع وجود 20 أصلًا في محفظة العملات المشفرة للمستثمر، هناك حاجة لتطبيق أو برنامج يساعد المستثمرين على تتبع هذه الاستثمارات.

أفضل 5 متتبعين لمحفظة العملات المشفرة

تتيح أدوات تعقب محفظة العملات المشفرة للمستثمرين تتبع أصولهم بكفاءة. لم يعودوا بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابات مختلفة. بدلاً من ذلك،
يمكنهم إدارة أصول التشفير الخاصة بهم في مكان واحد. باستخدام أدوات التتبع هذه، يمكن للمستثمرين رؤية أرباحهم وخسائرهم من جميع استثماراتهم في العملات المشفرة.
يمكنهم أيضًا رؤية أسعار السوق في الوقت الفعلي وإعداد الإخطارات الأساسية.

أهم خمسة متتبعين لمحفظة العملات المشفرة بناءً على عدد التنزيلات وتصنيف النجوم على Google Play.

Blockfolio: مليون تنزيل بتصنيف 4.8 نجوم.
Delta: أكثر من 500000 عملية تنزيل بتصنيف 4.5 نجمة.
CMA: أكثر من 500000 تنزيل بتصنيف 4.5 نجوم.
تطبيق Coin Stats: أكثر من 100،000 عملية تنزيل بتصنيف 4.5 نجمة.
BitUniverse: أكثر من 100،000 عملية تنزيل بتصنيف 4.6 نجوم.
هناك العشرات من التطبيقات الأخرى من هذا النوع، ولكن هؤلاء الخمسة متتبعين لمحفظة العملات المشفرة لديهم أكبر عدد من التنزيلات.
في حين أن كل واحد منهم لديه ميزات فريدة، إلا أنهم جميعًا يمنحون المستخدمين تحديثات أسعار السوق. كما أنها توفر للمستخدمين لمحة عن أداء استثماراتهم، مما يوفر الوقت والجهد.
قد يمتلك مستثمرو العملات المشفرة في أي مكان ما بين ثلاثة إلى أكثر من 20 أصلًا من الأصول المشفرة في محافظهم الاستثمارية.
يتطلب تتبع كل منهم الكثير من الجهد وقد يكون مربكًا في بعض الأحيان. على هذا النحو، تعد أدوات تعقب محفظة العملات المشفرة أدوات يدوية تسمح للمستثمرين بإدارة استثماراتهم من مكان واحد.


ما هي مخاطر محفظة العملات المشفرة؟

تنشأ مخاطرمحفظة العملات المشفرة من التغير في سعر عملة ما مقابل أخرى. عندما يكون لدى المستثمرين أصول مستثمرة خارج بلدانهم،
فإنهم يواجهون مخاطر العملة إذا لم يتم التحوط لمحافظهم الاستثمارية. يمكن أن يؤدي انخفاض الدولار مقابل العملات الأجنبية إلى زيادة عوائد الصناديق المشتركة،
وصناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في الأسواق الخارجية ، بينما يمكن أن يؤثر ارتفاع الدولار الكندي سلبًا على عوائد الاستثمارات الأجنبية.

كيف يمكن أن تؤثر العملة على استثماراتي؟

عندما تتغير قيمة الدولار الكندي مقابل العملات الأجنبية، يتأثر المستثمرون الذين لديهم استثمارات أجنبية غير محمية.
ضع في اعتبارك أن الصناديق المشتركة العالمية والدولية وصناديق الاستثمار المتداولة غالبًا ما تتعرض لأكثر من عملة واحدة ولا تتحرك جميع العملات جنبًا إلى جنب.
ينطبق نفس المبدأ الأساسي على الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضا: ” عملة كاردانو“


عند الاستثمار لتحقيق أهداف مدى الحياة، لا تتوقف عملية تخطيط المحفظة أبدًا. مع انتقال المستثمرين خلال مراحل حياتهم،
قد تحدث تغييرات، مثل تغييرات الوظائف، أو المواليد، أو الطلاق، أو الوفاة، أو تقلص الآفاق الزمنية، الأمر الذي قد يتطلب تعديلات على أهدافهم، أو ملفات تعريف المخاطر والمكافآت أو تخصيص الأصول.
مع حدوث التغييرات، أو حسب ما تمليه ظروف السوق أو الاقتصاد، تبدأ عملية تخطيط محفظة العملات المشفرة من جديد، باتباع كل خطوة من الخطوات الخمس لضمان وضع استراتيجية الاستثمار الصحيحة.

[ad_2]