متحدث الصحة السعودية: نتوقع ارتفاع عدد مصابي كورونا الفترة القادمة بالمملكة

[ad_1]

تطورات جديدة يشهدها العالم في الفترة الأخيرة خاصة بعد انتشار متحور جديد من فيروس كورونا أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم «أوميكرون»، ومن جانبها تحرص وزارة الصحة السعودية على تقديم كافة المستجدات التي تتعلق بشأن كورونا ومتحوراته للمواطنين عبر المؤتمر الصحفي الذي يعقد كل أحد.

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور «محمد العبدالعالي»، خلال المؤتمر الصحفي، أن العالم يشهد موجة جديدة بمتحور أوميكرون، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع في خطتها توسيع النطاق في تقديم اللقاحات للأطفال، مؤكدا على أنها آمنة وفعالة وليس لها تأثير جانبي عليهم، وشدد على ضرورة تناولهم للقاح كونهم معرضين للإصابة بفيروس كورونا.

واستمر «العبدالعالي» في حديثه مشيرًا إلى أوميكرون يتجه إلى أن يكون السائد عالميا، ونوه على ضرورة عدم تصديق الشائعات التي تخص أن اللقاحات تؤثر على الأطفال، كذلك الشائعات الغير صحيحة التي تخص الجرعة التنشيطية، مشيرا إلى أن الجرعة الثالثة تحمي من التنويم في العناية الحرجة.

واستكمل حديثه موضحا أن مؤشرات الإصابة بكورونا في المملكة بدأت ترتفع، منوهًا إلى ضرورة ارتداء الكمامات واستكمال جرعات التحصين لمواجهة المتحورات، ورغم تأكيده على الثقة بالإحترازات التي تتخذها المملكة، إلا أنه أشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد مصابي كورونا في المملكة الفترة القادمة.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي بوزارة التجارة السعودية «عبدالرحمن الحسين»، أنه سيتم فرض مسح الباركود لكل شخص عند دخوله المراكز التجارية، كما سيمنع أي شخص من دخول المحال التجارية في حال لم يرتدي الكمامة، كما أوضح أنه بداية من فبراير ستصبح الجرعة التنشيطية شرط لدخول المحال والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي.

وشدد متحدث وزارة التجارة على أنه لن نتهاون في تطبيق المخالفات على المراكز التجارية التي لاتطبق الاجراءات الوقائية.



[ad_2]