كريمة مختار … من هي “ماما نونا” التي يحتفل غوغل بميلادها؟

من هي “ماما نونا” التي يحتفل غوغل بميلادها؟. فقد تصدر على صفحة جوجل الرئيسية، بورتريه الفنانة الراحلة كريمة مختار صاحبة شخصية ماما نونا الشهيرة من مسلسل يتربى في عزو. حيث تم عرض مسلسل يتربى في عزو ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان عام 2007.
كما شارك وقتها في بطولة مسلسل يتربى في عزو يحيى الفخراني ورانيا فريد شوقي ونهال عنبر ومها أبو عوف وسامح الصريطي. أيضا مسلسل يتربى في عزو من تأليف يوسف معاطي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على الفنانة كريمة مختار … وجواب من هي “ماما نونا” التي يحتفل غوغل بميلادها؟

من هي ماما نونا التي يحتفل غوغل بميلادها “كريمة مختار”

كريمة مختار الفنانة المصرية التي تصدرت محرك البحث غوغل في سؤال من هي ماما نونا التي يحتفل غوغل بميلادها. حيث إن اسمها الحقيقي ليس كريمة مختار إنما عطيات محمد البدري، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري. الفنانة كريمة مختار “عطيات محمد البدري حاصلة على ‏بكالوريوس في الفنون المسرحية، وقد تزوجت من المخرج والممثل نور الدمرداش عام 1958 ميلادي. كذلك لدى الفنانة كريمة مختار من الممثل نور الدمرداش 4 أبناء وهم شريف ومعتز وأحمد وهبة.
وقد شاركت الفنانة كريمة مختار في مسلسل يتربى في عزو بشخصية ماما نونا، وبدأت مشوراها الفني في الإذاعة المصرية في الخمسينيات. ذلك بالتعليق الصوتي في برنامج بابا شارو وهو من أفضل برنامج الأطفال حينذاك.
لكن تأخر دخول الفنانة كريمة مختار للسينما المصرية بسبب رفض أسرتها العمل في مجال الفن. وقد دخلت السينما بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش، الذي رشحها لفيلم ثمن الحرية عام 1964.

اقرأ أيضا: قائمة أسماء أبطال مسلسل الثمن 2023

أهم الأعمال الفنية للفنانة كريمة مختار

تعرفنا على كواب سؤال من هي ماما نونا التي يحتفل غوغل بميلادها وهي كريمة مختار التي رفضت تقديم الأدوار المثيرة في أعمالها. وبفضل طبيعة الحنونة وملامحها الطيبة اتجهت مبكرًا لتقديم الأدوار التي تكون فيها الأم أو الجدة. وقد اشتهرت في أعمال سينمائية كالحفيد، نحن لا نزرع الشوك، يا رب ولد، مهمة صعبة، سعد اليتيم، ساعة ونص، الفرح. كذلك اشتهرت في الأعمال التلفزيونية من أبرزها مسلسل يتربى في عزو وأدت فيه شخصية ماما نونا، وحققت نجاحًا غير مسبوق، وصاحبها لقب ماما نونا. بالإضافة إلى مشاركتها في ألف ليلة وليلة وأصيلة، البخيل وأنا، زهرة وأزواجها الخمسة، وكذلك القاهرة والناس.

كريمة مختار ... من هي "ماما نونا" التي يحتفل غوغل بميلادها؟
كريمة مختار … من هي “ماما نونا” التي يحتفل غوغل بميلادها؟

المسرحيات التي شاركت فيها كريمة مختار

أيضا شاركت الفنانة كريمة مختار مسرحية واحدة وهي مسرحية العيال كبرت، إلى جانب عدد من الفنانيين النجوم مثل سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وحسن مصطفى. فقد حققت المسرحية نجاحًا واسعا، وقد استمر عرضها لعدة سنوات.

قد يهمك: مسلسل الثمن ويكيبيديا باسل خياط قصته ومواعيد العرض

جوائز الفنانة كريمة مختار “ماما نونا”

حصلت الفنانة كريمة مختار في مشوارها الفني على عدد من الجوائز ودروع التكريم ومنها التالي:

جائزة تكريم في المهرجان القومي للمسرح عام 2010، عن كامل أعمالها الفنية

فضلا عن جائزة تكريم من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008، لدورها في الفيلم التعليمي الخاص بمرض إنفلونزا الطيور.

كذلك جائزة أفضل ممثلة عن دور ماما نونا في مسلسل يتربى في عزو، في مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007.

درع تكريم من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008

أيضا جائزة ‏النقاد عن مشاركتها في فيلم ومضى قطار العمر.

الجدير بالذكر، أن الفنانة عطيات محمد البدري “كريمة مختار” رحلت عن عالمنا في 12 يناير 2017، عن عمر يناهز 82 عامًا.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز كريمة مختار… من هي “ماما نونا” التي يحتفل غوغل بميلادها؟، أعمال كريمة مختار،  جوائز كريمة مختار.

من هو زوج الفنانة كريمة مختار؟

زوج الفنانة كريمة مختار المخرج والممثل نور الدمرداش.

من أي بلد كريمة مختار؟

كريمة مختار من العاصمة المصرية القاهرة مواليد 16 يناير 1934 ميلادي.