من هو مؤسس نادي النصر السعودي وكم عمر نادي النصر
من هو مؤسس نادي النصر السعودي وكم عمر نادي النصر

من هو مؤسس نادي النصر السعودي وكم عمر نادي النصر حيث تأسس نادي النصر السعودي واقتصر نشاطه على اللعب في حي الحنبلي، وعدد من الأحياء المجاورة. من ثم توسع نشاطه بعد عامين تدريجيا ليدخل في المواجهة مع الأندية السعودية الأقدم منه في تاريخ كرة القدم. بينما تأسس نادي النصر بقيادة الأخوين زيد وحسين بن مطلق الجبعاء، كما دعمهم أخوهم الأكبر محمد الجبعاء بتاريخ 24 من شهر تشرين الأول عام 1955م. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على من هو مؤسس نادي النصر السعودي وكم عمر نادي النصر.

من هو مؤسس نادي النصر السعودي

من هو مؤسس نادي النصر السعودي، تأسس نادي النصر السعودي بتاريخ 24 من شهر تشرين الأول عام 1955م. فيما أسسه الأخوين زيد وحسين بن مطلق الجبعاء، بدعم أخوهم الأكبر محمد الجبعاء. فيما اقتصر نشاطه في اللعب في حيّ الحنبلي وعدد من الأحياء المجاورة، من ثم توسع نشاطه بعد عامين وتوسع بشكل تدريجي ليلعب مع الأندية السعوديّة الأقدم منه تأسيسا. هذا ما أدى لحاجته لمزيد من الدعم المادي، وساهم في توفيره ودعمه كلّ من أحمد عبد الله ومحمد العدني وهما أول أعضاء شرف في النادي. كما احتاج تأسيس النادي لزيادة أعضاء فريق نادي النصر للبدء في دخوله المنافسة، والمواجهة للأندية السعودية الكبيرة، لأن أعضاء الفريق الأول هم من أبناء الحي غير المحترفين.

رؤساء نادي النصر السعودي

بعدما تعرفنا على من هو مؤسس نادي النصر السعودي سنتعرف على متى تأسس نادي النصر السعودي؟. إذ يعتبر زيد الجعباء أحد أول رؤساء نادي النصر السعودي في تاريخه، لا سيما أن أول الاجتماعات التأسيسية للنادي كانت تُقام في منزله. فيما استمرّت فترة رئاسته لنحو 5 أعوام منذ تاريخ تأسيس نادي النصر، بعد ذلك أصبح الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيساً للنصر. كذلك ترأس مجلس إدراة النادي الأمير عبد الرحمن بن سعود لما يزيد عن 40 عاما في فترات رئاسية متفرقة.
وقد توج نادي النصر في عدد من البطولات أثناء فترة تولّيه الأمير عبد الرحمن رئاسة النادي ليسهم في بناء تاريخ النادي وتأسيس النهضة.

أعضاء الفريق الأوّلي لنادي النصر السعودي

كانت أول تشكلية لنادي النصر السعودي من أبناء الحي، ومن أعضاء الفريق الاولي للنصر السعودي من اللاعبين الآتية:

  • زيد الجبعاء
  • حسين الجبعاء
  • عبد الله النزهان
  • محمد الشافعي
  • سعود العفتان
  • علي الحوبان
  • عبد الرحمن الحوبان
  • محمد ضيف الله
  • سعد الخزيم
  • علي محسن
  • ناصر النفيسة
  • عبد المحسن سيف

اقرأ أيضا: موعد مباراة الاتحاد والهلال في دوري روشن السعودي 2022

ملعب نادي النصر السعودي

أما عن ملعب نادي النصر السعودي فهو ملعب الملك فهد الدولي الذي استضاف مباريات كرة القدم لنادي النصر السعودي. كما يمتاز ملعب الملك فهد الدولي بسقفه وشكله الخارجي، ويتألف من 24 خيمة بيضاء صغيرة تُشكّل معاً. فقد أشرف على تصميمه الهندسي الفريد إيان فريزر وجون روبرتس وشركائهما، وافتتح رسميا عام 1987م. أيضا استغرق إنشاؤه نحو 4 أعوام في الفترة الممتدة بين عامي 1982- 1986م. أيضا مساحة أرضه على مساحة 47 ألف م² في الرياض بتكلفة 510 مليون دولار أمريكي، وبسعة جماهيرية لنحو 67 ألف متفرج.

قد يهمك: تفاصيل صفقة انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي

انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي

أما عن أخبار نادي النصر السعودي الجديدة فقد تمت حسم صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي اليوم 30 ديسمبر 2022.
كما ذكرت عدد من المصادر المقربة من نادي النصر، في الأسابيع الأخيرة أن إدارة الفريق السعودي تسعى لضم كريستيانو رونالدو للفريق.
في حين تمت الصفقة اليوم وتأكدت أخبار انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي. فيما كلف انتقال رونالدو خزينة النادي مبلغ قيمته:

800,000,000 مليون ريال سعودي.
212,875,728 دولار أمريكي.
ذلك لقاء عقد يمتد على فترة موسمين، وسيتقاضى كريستيانو رونالدو خلالهم هذا المبلغ.

انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي
انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز من هو مؤسس نادي النصر السعودي وكم عمر نادي النصر ، ملعب نادي النصر السعودي،  انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي.