لبان الذكر للشعر

[ad_1]

فوائد لبان الذكر للشعر لا حصر لها فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه. كما أنه يقوم بإضفاء النعومة المطلوبة للشعر. إليك طريقة استخدامه.

فهرس المحتويات

لبان الذكر للشعر، يعتبر لبان الذكر مصدر يؤخذ منه أشهر الوصفات الشعبية والطبية فعلى مدار العصور الطويلة قام البشر باستخدامه واستخدام الزيوت المستخلصة منه لإعداد وصفات علاجية للعديد من المشكلات الصحية المتنوعة، كذلك استخدمه المتخصصون في صنع بعض المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل.


فوائد لبان الذكر للشعر

الشعر بالنسبة للمرأة سر من أسرار جمالها وأنوثتها، فهو مثل التاج على رأسها حيث تحلم كل النساء بشعر متألق وصحي. إليك بعض فوائده للشعر.

يقلل من تساقط الشعر

 لبان الذكر من أكثر المواد التي ينصح باستخدامها للشعر، بحيث تتعدد فوائده، والتي تتمثل في أنه يساهم في التقليل من تساقطه حيث يدخل زيت لبان الذكر كمكون أساسي في المنتجات العلاجية لتساقط الشعر، بحيث تعمل المواد الفعالة به على تحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع. كما أنه يزيد من صحة الشعر ما عليك إلا استخدام لبان الذكر بشكل مباشر فوق فروة رأسك.

تقوية الشعر ومنعه من التقصف

من أهم فوائد لبان الذكر للشعر أنه يساعد على تقوية الشعر ودعمه ومنعه من التقصف أيضاً. كذلك فهو يمنع من حدوث ضعف في أطراف الشعر وذلك لأن لبان الذكر يحتوى على فيتامين (ه) الذي يساعد على تقوية خصال الشعر من الداخل، كما أنه يحتوي على المواد الفعالة اللازمة لإضعاف عمل الهرمونات المسؤولة عن جعل الشعر يتساقط وهي الهرمونات نفسها التي تسبب الصلع لدى بعض الرجال حيث نقوم بمزج زيت الخروع وزيت اللبان للحصول على علاج مناسب وفعال للحد من مشكلة تساقط الشعر.

من أهم فوائد لبان الذكر للشعر القضاء على  القشرة

"<yoastmark

يساعد لبان الذكر في حل مشكلة ظهور قشرة الشعر التي تسبب للمرأة الكثير من الإزعاج، فهي تتزايد بسرعة إذا لم يتم حلها وذلك بسبب حدوث تراكمات في الإفرازات الدهنية التي تعد زائدة عن حدها فوق فروة الرأس وذلك لوجود مواد فعالة داخل لبان الذكر هي مواد مضادة للالتهابات والفطريات وتمنع من تراكم القشرة على فروة الرأس.بالإضافة إلى كونه يعمل على ترطيب فروة الرأس وترطيب الشعر، مما يخلص الرأس من مشكلة الشعر الجاف ويعالجها تماماً. 

“اقرأ أيضاً: زيت الزيتون لعلاج القشرة؛ فوائده للشعر وكيف يعالج القشرة“


طريقة تحضير حمام زيت لبان الدكر الساخن

  •  نقوم بخلط بعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
  • ثم نضيف زيت اللبان. 
  • نخلط المكونات السابقة للحصول على خليط متجانس.
  • ثم نقوم بتسخين الخليط على نار هادئة.
  • نترك الخليط ليبرد قليلاً ثم ندهنه على فروة الرأس ثم نغطي الرأس بكيس بلاستيكي.
  • نترك الخليط على الشعر مدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

“اقرأ أيضاً: 12 طريقة طبيعية لتعزيز نمو الشعر وكيف تؤثر عليه“


وصفة من زيت لبان الذكر لترطيب الشعر

من أشهر فوائد اللبان للشعر أنه يستخدم في ترطيب الشعر ترطيباً عميقاً مما يجعل الشعر بمظهر جميل فهو يكسبه الحيوية والتألق. كما أنه يعطيه قوام ومظهر صحي جميل، كذلك فإن زيت اللبان يتميز بقدرة رهيبة على إعادة رونق الشعر واستعادة لمعانه الطبيعي مرة أخرى حيث نقوم بتحضير وصفة لترطيب الشعر من خلال تلك المقادير والخطوات التالية.

 المكونات

  • نصف كوب من زيت بذور العنب.
  • عشرة قطرات من  زيت اللبان.
  • ملعقة زيت نبات الروزماري المفيد للشعر.
  • عشرون قطرة من زيت خشب الأرز الطبيعي.
  • زجاجة ذات لون غامق، لنقوم باستخدامها في حفظ الخليط.
  • وعاء نظيف نقوم بتعقيمه جيداً.

طريقة التحضير

  • قومي بوضع جميع الزيوت المحددة بالمقادير السابق ذكره، ثم اخلطيهم معاً جيداً حتى يتم يمتزجوا.
  • قومي بحفظ المكونات في زجاجة معتمة ويفضل أن تحفظ في مكان مظلم، و في درجة حرارة الغرفة العادية.
طريقة  الاستخدام

ضعي بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس ودلكيها جيداً حيث يجب عليك أن تواظبي على استخدام الوصفة السابقة يومياً بمعدل مرتين في كل يوم على الأقل كروتين يومي للاهتمام بشعرك والحصول على أفضل نتائج. 

“اقرأ أيضاً: قناع الموز للشعر“


وهكذا نرى فوائد لبان الذكر للشعر لا حصر لها، فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه. كذلك يضفي النعومة المطلوبة للشعر. ضمنيه في روتينك اليومي للحصول على أفضل نتيجة.

[ad_2]