كيفية الربح من موقع 99designs

[ad_1]

فهرس المحتويات

عندما نتحدث عن مصممي الجرافيك وتصميماتهم، فإن الاسم الأول الذي يخطر ببالنا هو 99designs. في هذا العالم، تتسع المنافسة في صناعات التصميم. الكثير من المواقع على الإنترنت تسمح لفناني الجرافيك المستقلين بالتنافس على الأعمال، لكن موقع 99designs فريد من نوعه لأنه مصمم خصيصًا لمصممي الجرافيك. قم بالتسجيل في موقع 99designs وابدأ في كسب المال.


ما هو 99Designs.com؟

99Designs.com هو “مجتمع عالمي من المصممين المحترفين، وهو أحد أكبر أسواق التصميم عبر الإنترنت في العالم، حيث يربط بين المصممين وفناني الجرافيك والمنظمات حول العالم. يوفر للمبدعين والمصممين فرصة للحصول على أموال مقابل تصميماتهم وبناء محافظهم. يدفع موقع 99designs عددًا هائلاً من الدولارات للمصممين من جميع أنحاء العالم.

  • في هذا الموقع يمكن العمل وجهًا لوجه مع مصمم للتعاون وإكمال “الملخص” (وصف / تعليمات المشروع).
  • أو المشاركة في المسابقات. حيث يقدم المصممون أفكارهم، ويختار العميل التصميم المفضل لديه ويدفع ثمنه.

في حين أن كلا الخيارين متاحان تقنيًا على 99Designs.com، فإن ميزة المسابقة هي أكثر ما اشتهروا به. يقدم هذا قيمة كبيرة للعملاء … على الرغم من أنه يجبر المبدعين أيضًا على التنافس مباشرة على الأعمال. ولكن في الوقت نفسه، إنها أيضًا فرصة رائعة لخلق الرؤية والدخول في اللعبة كمصمم محترف. إذا كنت موهوبًا، يمكنك حقًا التألق وكسب بعض المال.


فئات مصممي الجرافيك

شرح التسجيل في موقع 99designs والربح منه
موقع 99designs

بشكل عام، هناك فئتان عريضتان من المصممين في قطاع تكنولوجيا المعلومات. و هم:

أفضل مصممي الجرافيك المتدرجين. يتبع اسم المصممين في هذه الفئة العديد من الأسماء الكبيرة مثل: آندي هيرتزفيلد، المصمم الأصلي لشركة Apple، وميلتون جلاسر، المعروف بشعاره “أنا أحب نيويورك” وبول راند، المعروف بشعاراته لشركة IBM و UPS. هذه ليست النهاية؛ تتكون القائمة من العديد من الأسماء الأخرى أيضًا.

مصممي البرامج والألعاب. هذه هي الوظيفة حيث يكون العمل ممتعًا. لا يستمتع المصممون في هذه الفئة بعملهم فحسب، بل يكسبون أيضًا مبلغًا جيدًا من المال. ما يحتاجون إليه هو تصميم لعبة أو واجهة مستخدم لأي تطبيق يمكن أن يكون سطح مكتب أو ويب أو تطبيق جوال.

“اقرأ أيضًا: تطبيقات التصميم على الجوال؛ أفضل 5 تطبيقات لتعديل الصور“


كيف يعمل موقع 99designs؟

يعد موقع 99 تصميمًا من أفضل الخيارات لكسب المال عبر الإنترنت إذا كنت من النوع الفني والإبداعي وتعرف كيفية استخدام أنماط الرسوم وبرامج تصميم الجرافيك وتعديل الرموز مثل Photoshop.

يبدأ الأمر بعميل يطلب تصميمًا لجميع أنواع الأغراض (شعار موقع الويب، العلامة التجارية، التغليف، إلخ). بعد ذلك، يكون لدى العميل خيار إما توظيف مصمم أو بدء مسابقة.

إذا اختار العميل الخيار الأخير، فسيقوم المصممون والمبدعون بتقديم أفكارهم للعميل للنظر فيها. ستنتهي المسابقة بمجرد أن يختار العميل التصميم الذي يختاره.

هناك أكثر من 1500 مسابقة مفتوحة في أي وقت تقريبًا بجوائز مالية تزيد عادةً عن 200.00 دولار لكل مسابقة. تستغرق معظم المسابقات أقل من ساعة لإكمالها. تشبه هذه المنصة منصة Upwork ولكنها تركز على المصممين وفناني الجرافيك. بمجرد نشر المسابقة، تصبح متاحة لأي مصمم مستقل للمشاركة فيها.

بالنسبة للعملاء، الأمر بسيط جدًا. أولاً، قدم وصفًا موجزًا ​​للشركة، واشرح نوع التصميم الذي تحتاجه، واختر حزمة تصميم (برونزية، فضية، ذهبية، بلاتينية)، وابدأ مسابقة، واحصل على أكبر عدد ممكن من التصميمات التي تسمح بها الحزمة الخاصة بك، واختر التصميم المفضل لديك.

فئات المسابقات:

من وجهة نظر المصمم، هذا الموقع هو منجم ذهب. هناك العديد من المسابقات المتاحة التي تنتمي إلى العديد من الفئات وستستمر في تصفح المسابقات والتفكير في أي واحدة تختارها وتشارك فيها. ومن أبرز الفئات:

  • تصميم شعار
  • تصميم الموقع
  • الملابس والبضائع
  • تصميم التطبيق
  • تصميم الإعلان
  • الرسومات والتوضيح
  • تغليف المنتج وتغليفه
  • أغلفة الكتب والمجلات
  • وفئات أخرى

كيف تعمل المسابقات بالفعل

في المسابقة في موقع 99designs هناك 4 مراحل والمسابقة النموذجية تستمر لمدة 7 أيام قبل اختيار الفائز. إليك ما تدور حوله كل مرحلة:

  1. جولة التصفيات

تتكون الجولة التأهيلية من أول 4 أيام من المسابقة. هذه الجولة مفتوحة لجميع المصممين حيث يمكنهم الدخول في مسابقة وتقديم تصميمهم بناءً على متطلبات العميل. يقدم العميل ملاحظات على التصميمات المستلمة.

  1. اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية

يُمنح العميل بعد ذلك ما يصل إلى 4 أيام لاختيار 6 مصممين كحد أقصى للتأهل للجولة النهائية. الأهم من ذلك في هذه المرحلة أن تصبح المسابقة مضمونة مما يعني أن العميل لن يكون قادرًا على طلب استرداد ثمنها.

  1. الجولة النهائية

تستمر الجولة النهائية للأيام الثلاثة التالية التي يعمل خلالها العميل مع المصممين لوضع اللمسات الأخيرة على التصميمات التي اختارها.

  1. اختيار الفائز

بعد الجولة النهائية، يُمنح العميل أسبوعين كحد أقصى لمراجعة التصاميم واختيار الفائز في المسابقة.


كيف تعمل مشاريع one-on-one في 99designs؟

شرح موقع 99designs
تصميمات من موقع 99designs
  • يقوم العملاء أولاً بتعيين مصمم الجرافيك المستقل وفقًا لمتطلباتهم وملف تعريف المصمم لعملهم.
  • يوافق العميل والمصممين على المتطلبات والمدفوعات وغيرها من القضايا المماثلة.
  • يمكن لكل من المصمم والعميل التواصل من خلال نفس البوابة المقدمة من 99com.
  • يتم الاحتفاظ بالاتصال بالكامل آمنًا بحيث يمكن للطرفين مشاركة الأفكار والتصاميم والاستجابة بحرية.
  • يتم الاحتفاظ بجميع العمليات مثل تحويل الدفع ونقل حقوق الطبع والنشر بشكل آمن بحيث لا يتضرر أي من العميل والمصمم.

كم يمكنك أن تربح على 99designs؟

وفقًا لقسم المصممين في الموقع، يمكنك التسجيل وبدء العمل الحر مجانًا. يقولون أيضًا أن الأسعار والمكافآت تختلف حسب نوع أعمال التصميم. ومع ذلك، هناك موضع واحد في قسم “How It Works” يشير إلى أن تصميم الشعار يبدأ من 299 دولارًا.

يقولون أيضًا أن المصممين يتقاضون رواتبهم في غضون ثلاثة أيام عمل، على الرغم من أنه في الواقع يصبح أسرع من هذا إذا كنت في المستوى الأعلى كمصمم.

“اقرأ أيضًا: منصة مدرسة الإلكترونية للتعليم عن بعد؛ تعلم واربح 1000 دولار“


هل يتقاضى موقع 99designs أي رسوم؟

نعم، وهي ليست رخيصة!

إليك ما يمكن أن تتوقع دفعه على 99designs كمصمم.

بادئ ذي بدء، عندما تبدأ العمل مع عميل جديد، فإنهم يتقاضون 100 دولار كرسوم تمهيدية موزعة على أول 500 دولار لهذا العميل من الرسوم. هذا لتغطية “تكلفة مطابقتك مع العملاء”.

كما أنهم يتقاضون رسومًا على كل مشروع. يحدد مستوى المصمم الخاص بك بالضبط ما ستدفعه في الرسوم.

  • كبار المصممين: 5٪
  • مصممي المستوى المتوسط: 10٪
  • المصممين المبتدئين: 15٪

يوجد رسومًا أعلى من ذلك على مواقع الويب الأخرى. من المفهوم أنهم بحاجة إلى كسب جزء أيضًا هذا وضع طبيعي، فهم بعد كل شيء، يوفرون منصة يمكن للمصممين والشركات استخدامها للعثور على بعضهم البعض والمشاركة في المشاريع الإبداعية.

كما أنها تسهل المعاملة من خلال الاحتفاظ بالرسوم والإفراج عنها بعد الانتهاء من المشروع.

لكن … الرسوم لا تزال مرتفعة للغاية. سيكون من الأفضل بالتأكيد العثور على عملاء خارج الموقع. ولكن في ذلك تكمن المشكلة.


خطوات التسجيل والاشتراك في موقع 99designs

للتسجيل في موقع 99designs اتبع الآتي:

  • قم بالدخول للموقع من خلال هذا الرابط سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لصفحة التسجيل في موقع 99designs.
  • سوف تظهر لك نافذة تطلب منك بعض المعلومات: قم بوضع البريد الالكتروني الخاص بك والذي سوف يتم استعماله لتفعيل الاشتراك.
  • في الفراغ الثاني ضع كلمة المرور التي ترغب بها ويفضل أن تحتوي على حروف وأرقام معاً.
  • بعدها تقوم بتحديد خيار I’m designer ويعني هذا الخيار أن هذا الحساب لمصمم وليس لصاحب عمل. بعد ذلك قم بالضغط على زر Sign Up الموجود اسفل النافذة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بفتح بريدك الالكتروني وسوف تجد رسالة التأكيد من الموقع تقوم بتفعيلها بالضغط على Activate Account وبهذا تنتهي من خطوات التسجيل.

نصائح للعمل في موقع 99designs:

أنا أشجعك على الانضمام إلى مسابقات مضمونة فقط. هذا يعني أن العميل قد ضمن أنه سيختار مصممًا فائزًا، مما يضمن دفع أموال الجائزة إلى المصمم الذي فاز بالمسابقة.

قم بتحسين ملفك الشخصي ومحفظتك عن طريق استخدام الوصف والعلامات (الكلمات الرئيسية التي ستجعل من السهل العثور على عملك من قبل العملاء). سيكون هذا بمثابة علامتك التجارية في السوق، لذا تأكد من بذل قصارى جهدك لإحداث تأثير على العملاء المحتملين.

تأكد من الرد في غضون 24 ساعة على جميع دعوات المشروع المرسلة إليك. يرتبط هذا ارتباطًا مباشرًا بدرجة الاستجابة الخاصة بك.

“اقرأ أيضًا: مصمم جرافيك عن بعد“


طرق الدفع في موقع 99designs

قام موقع 99designs بإعداد آلية رائعة لحماية مدفوعاتك. بمجرد ضمان المسابقة في خطوة التحديد (الخطوة الثانية)، لن يتمكن العميل من الانسحاب من المسابقة وسيتعين عليه / عليها متابعة العملية واختيار الفائز. هذا يعني أن الأموال النقدية آمنة وستذهب مباشرة إلى الفائز في المسابقة. لا يمكن للعميل استعادتها.

سوف تحتاج إلى طلب دفع تعويضات لتلقي المال. الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك صرفه هو 25 دولارًا. هناك 3 بوابات دفع يدعمها 99designs حاليًا، Payoneer و Skrill و PayPal. أفضل جزء هو أن واحدة على الأقل من بوابات الدفع هذه تعمل في جميع البلدان تقريبًا. لذلك، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، ستتمكن من تلقي مدفوعاتك دون أي مشكلة.


إذا كان لديك حس فني، فإن موقع 99designs هو واحد من أفضل الأماكن لبدء حياتك المهنية في التصميم. يمكن أن تكون بعض المسابقات تنافسية للغاية، ولكن إذا كان لديك شغف لتوسيع الحس الفني لديك، فإن هذه المنصة ستجعلك أفضل (ناهيك عن الأرباح التي ستحصل عليها من كل المشاريع المنجزة والمسابقات التي فزت بها). ما عليك سوى اتخاذ القرار والبدء بالتسجيل في موقع 99designs والربح منه.

[ad_2]