كتاب يناقش الآثار المتوقعة لجائحة كوفيد 19 على النساء

[ad_1]

فى إطار المشاركة فى السجال العلمي الدائر عالميًا حول التداعيات المختلفة لجائحة كورونا، صدر مؤخرا عن مكتبة الإسكندرية كتيب بعنوان “آثار أزمة كوفيد-19 على المرأة المصرية”.

يناقش الكتيب الآثار المتوقعة للجائحة على النساء والفتيات المصريات، حيث أكد مدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقى أن الكتيب يقوم بشكل علمى بتقييم وضع المرأة المصرية في ظل جائحة كورونا، لافتا أن هذا الإصدار جاء إيمانًا من المكتبة بضرورة المشاركة في حالة السجال العلمي الدائر عالميًا حول التداعيات المختلفة لجائحة كورونا على العالم المعاصر.

وضع المرأة الحالي

معلومات موضوعية تقيم وضع المرأة الحالي

وقد قام برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بمكتبة الإسكندرية على إصدار هذا الكتيب، وذلك لنضع بين يدي الباحث والقارئ المهتم معلومات موضوعية تقيم وضع المرأة الحالي وسياسات الدعم المتبعة من الدولة حيالها.

تابعوا المزيد: بعد الأسود والأبيض الفطر الأصفر يهاجم مرضى كورونا

مقارنة السياسيات والاجراءات المصرية بمثيلتها العالمية

 

غلاف الكتيب الذي جاء بعنوان “آثار أزمة كوفيد-19 على المرأة المصرية”

يحاول الكتيب بحث السياسات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية منذ بداية الأزمة ، ومقارنتها بالتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية المعنية بشؤون المرأة، وخاصة “شبكة الأمم المتحدة المشتركة بين الوكالات المعنية بالمرأة والمساواة” IANWGE، وذلك من خلال خمسة محاور رئيسة، هي: الصحة، الحماية الاجتماعية، التعافي الاقتصادي، التعاون متعدد الأطراف، والتماسك الاجتماعي.

يتناول الكتيب عددًا من التوصيات التي تهدف إلى الحفاظ على الحقوق والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة بعد مرور 25 عامًا على إصدار بيان بكين، الذي يهدف إلى المساواة والتنمية والسلام لجميع النساء في كل مكان.

تابعوا المزيد: السعودية الأولى عالمياً في استجابة الحكومة ورواد الأعمال لجائحة كورونا



[ad_2]