قط البوبتيل الأمريكي

[ad_1]

Bobtail

قطط البوبتيل الأمريكية نوع من القطط الأمريكية المنزلية، بحاجة لحبك واهتمامك الشديدين، كيف تعتني بالقط الأمريكي؟ وطريقة تغذيته السليمة

مراجعة عن قط البوبتيل الأمريكي

قط منزلي مرح ولطيف وحنون وذكي، هادئ للغاية.

  • حب اللعب

  • مستوى النشاط

  • وده للحيوانات الأليفة

  • وده للأطفال

  • متطلبات التكيف

  • المواء

  • الحاجة إلى الاهتمام

  • المودة لصاحبه

  • سهولة الانقياد

  • الذكاء

  • الجرأة

شاركنا رأيك عن البوبتيل الأمريكي

فهرس المحتويات

قط البوبتيل من القطط الأمريكية الذكيه والمرحة، لكنها كبيرة الحجم، وعلى عكس مظهرها البري فهي هادئة ولطيفة وحنونة، من أفضل القطط المنزلية للتربية، تربية البوبتيل الأمريكي ليست صعبة.


معلومات عن قط البوبتيل

البلد أمريكي
الاسم العلمي Felis catus
حجم الجسم كبير إلى متوسط
الطول 9 إلى عشر بوصات في المتوسط
الوزن 7 إلى 16 رطل
متوسط العمر 12 إلى 15 سنة
طباعه هادئ وحنون وذكي، أيضا قليل النشاط واللعب
اللون ألوان كثيرة ومتنوعة
أنماط الفرو ثنائي اللون، مبرقع، أو ثلاثي الألوان

“اقرأ أيضًا: الجفاف عند القطط”


مواصفات قط البوبتيل الأمريكي

من أول نظرة لذيل القط الأمريكي البوتيل يمكنك التعرف عليه، فهو يمتاز بذيل قصير ومتعرج، طول ذيل القط الأمريكي يساوي ثلث الذيل المعتاد للقطط، أما عن جسده فهو كبير نوعًا ما يشبه قطط البراري، أما عن فرو البوبتيل فإنه قد يكون طويلًا أو قصيرًا مع فرو كثيف، أما عن لون الفراء فهي واسعة المجال، لها ألوان وأشكال متعددة،عيون القط كبيرة وعميقة وتختلف ألوانها كثيرًا بين قط وآخر، أرجل القط الخلفية أطول عادة من الأمامية.

لكي تصل القطة إلى مرحلة النضج فإنها قد تستغرق من سنتين إلى ثلاث سنوات؛ لذلك توصف بأنها بطيئة النمو، لكن بمجرد وصولها إلى مرحلة البلوغ فإنها تتكاثر سريعًا وتنتج عدد جيدًا من القطط الصغيرة في المرة الواحدة.

“اقرأ أيضًا: احتباس المشيمة عند القطط“

شخصية البوبتيل الأمريكي

على الرغم من مظهره البري الذي قد يشعر بالخوف أحيانًا وحجمه الكبير إلا أن البوبتيل الأمريكي قط حنون ولطيف، ويسهل التعامل معه، يُصنف بأنه من أفضل القطط الأليفة والأقل عدوانية بين سلالات القطط، أيضا الأمر الذي يحببك في هذا الصنف من القطط هو أنها مرحة.

مرح القطة الأمريكية لا يعكس أبدًا نشاطها، فهي من القطط الكسولة، ولا تلعب كثيرًا، قطة هادئة يكفيها فقط أن تستلقي وتستريح غالبية يومها، ومع طبيعتها الهادئة لا تصدر صوتًا كثيرًا إلا عندما تكون هناك ضرورة ملحة لذلك، لذا لمن يرغب في قط هادئ ولطيف وحنون عليه أن يقتني قط بوبتيل.

“اقرأ أيضًا: القط الحبشي: أشكاله وألوانه وطعامه المفضل“

سلوك البوبتيل الأمريكي مع الحيوانات الأخرى

ذكرنا بأنه قط حنون ولطيف، في الوقت ذاته يحب القط الأمريكي هذا أن يشعره صاحبه بحبه وحنانه أيضًا، وألا يتركه بمفرده دون اهتمام كثيرًا، إذا كنت تسافر كثيرًا فننصحك باصطحابه معك، فهو لن يزعجك لأنه هادئ بطبعه ولا يصدر كثير من الأصوات، لكنه سينزعج إن تركته كثيرًا.

إذا كان لديك حيوان آخر غير البوبتيل سواء بوبتيل أو قط أو كلب، أو غير ذلك، فإن البوبتيل الأمريكي لا ينزعج من وجود حيوانات غيره، على العكس يحبهم كثيرًا ويرحب بهم، أيضًا لا يتضايق من الضيوف الكثيرين والغرباء يستطيع التعامل مع الجميع.

كيف تعتني بقط بوبتيل؟

وجود قطة أمريكية من سلالة البوبتيل لديك لن يزعجك كثيرًا فهو لا يحتاج إلى كثير من العناية، يمكنك تنظيفه مرة أو مرتين بالأسبوع، أيضًا تنظيف أذن القط وتقليم الأظافر سيكون ضروري لا سيما لأن حجمه كبير، طعام القط يُفضل أن يكون طعام عالٍ الجود.

أما عن تدريب القط وحركته فهو قط كسول لا يحب الحركة كثيرًا، لذا لن تحتاج لتمرينه كثيرًا أو تمشيته في الخارج، لكن لا تنس أنه قط ذكي ويمكنه أن يتعلم بعض الأشياء بسهولة، لكن لا تثقل عليه فهو لا يحب أن يبذل الكثير من الجهد.

الأمراض التي تصيب قط البوبتيل

من الممكن أن يولد قط البوبتيل بدون ذيل، وهذه حالة وراثية، ولادة قط بهذه الحالة من الممكن أن يؤدي إلى مشكلات في العموم الفقري، أيضا من الممكن أن تتطور حالة تصيب القط بعدم التحكم في التغوط بسبب فقدان الذيل.

بجانب ذلك ذيل القط الأمريكي هو أكبر مشكلة له، لأنه مع تقدم العمر سيكون القط الكبير في العمر معرض للإصابة بمرض خلل التنسج الوركي، وهذا مرض وراثي، ومن الممكن أن يتسبب في التهاب المفاصل في مفصل الورك بجانب العرج للقط.

“اقرأ أيضًا: براغيث القطط“

تاريخ البوبتيلات الأمريكية

منذ أعوام كثيرة، لكن ليس في الماضي البعيد عُثر على قط ذكر بني اللون وذيله قصير يشبه قطط البوب كات، حدث تزاوج بين هذا القط قصير الذيل مع قطة سيامي طويلة الذيل ونتج عن ذلك قطط ذات ذيل قصير وأخرى ذات ذيل طويل، تزاوجت تلك القطط ذات الذيل القصير مع قطط أخرى مختلفة عنها، ومع مرور الوقت نتجت سلالة القطط المنزلية البوبتيل التي نعرفها حاليًا، قطة ذات جسم كبير يشبه قطط البراري، وقطط الجبال، وذيلها قصير، لكنها ذات طباع أليفة وودودة وحنونة ومحبة.


قطط البوبتيل الأمريكية نوع من القطط الأمريكية قصيرة الذيل، قط أمريكي منزلي ودود للغاية، ولا يصدر له صوت إلى عند الضرورة.

[ad_2]