في "الشارقة القرائي للطفل 12" الأطفال يقرءون ملامح الوجوه

[ad_1]

يفتح “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” في دورته الـ 12 المجال واسعاً أمام الأطفال واليافعين للتعرف على واحدة من الفنون التي تستهويهم وتشكل لدى البعض منهم شغفاً كبيراً، إذ ينظم ورشة فنية ضمن فعاليات “محطة الكوميكس” حول ملامح وجوه أبطال الرسوم المتحركة، ويقود الصغار إلى المهارات اللازمة لرسم ملامح شخصيات كرتونيّة، خاصة تلك التي اشتهرت بأدوار شريرة.

أثارت الخطوات البسيطة والتقنيات الفنيّة فضول الأطفال ودفعتهم إلى محاولة رسم الشخصيات الشريرة، وإبراز ملامحها بخطوط وألوان تعكس مخيلة كل طفل، للتعبير بلغة الرسم عن ملامح الشر، كما تظهر في الوجوه الشهيرة في مسلسلات وأفلام الكارتون.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

وبدأت الورشة باستعراض فيديو يضم أبرز شخصيات الرسوم المتحركة، حيث ارتفعت وتيرة الحماس في أوساط الصغار المشاركين في الورشة، ثم انتقل المدربان إلى اللوحات المعلقة على جدران ركن القصص، وطلبا من كل طفل اختيار شخصية لرسمها، وبمساعدة المدربين تمكن كل طفل من تحديد خطوط وجه شخصية بعينها من الأشرار كما تظهر في مسلسلات مثل باتمان وسوبرمان وسبايدرمان وغيرها.

وعقب استراحة قصيرة انتقل المدربان للجزء الثاني من الورشة، وقدما ملاحظاتهم على اللوحات والوجوه التي رسمها الأطفال، وأوضحا أن الهدف من اختيار رسم تلك الوجوه هو تحفيز الخيال على بناء الشخصيات في الحكايات، وفي مقدمتها الشخصيات الشريرة التي تظهر ملامحها أوضح من غيرها في الحكايات.

تابعوا المزيد: تعقيم يومي وشامل لكافة قاعات وردهات “الشارقة القرائي للطفل”



[ad_2]