فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا.. قصة الفيلم أبطال الفيلم
فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا.. قصة الفيلم ابطال الفيلم

فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا الدولي، حيث حصد هذا الفيلم السوري جائزة الجمهور في المهرجان، وذلك لحبكة الفلم الرائعة وقصته المؤثرة، تعرفوا معنا على قصة فيلم نزوح وأبطاله.

فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا الدولي

أعلن لجنة التحكيم، بمهرجان فينيسيا السينمائي العالمي، عن فوز فيلم نزوح السوري بجائزة تصويت الجمهور، وذلك بدورة المهرجان الـ 79، كأول فيلم عربي يفوز بالجائزة. وذلك بعد منافسة قوية مع أعمال سينمائية أخرى متميزة مع العديد من الدول. مثل فيلم “الحدائق المعلقة” للمخرج العراقي أحمد دراجي.

قصة فيلم نزوح

تدور أحداث فيلم نزوح السوري حول عائلة في دمشق، حيث تبدأ قصة الفيلم بسقوط قنابل على المدينة وتزايد خط الموت، حيث يسرد الفيلم قصة الأزمة السورية.

ومن هنا يصر “معتز” على البقاء ويرفض فكرة الرحيل من البلاد واللجوء لدولة أخرى. بينما من جهة أخرى تصر “هالة” على الرحيل مع ابنتهم “زينة” وهنا تقع ما بين خيارين البقاء مع زوجها أم المغادرة خوفاً من خطر الموت ولتحمي ابنتها؟

فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا.. قصة الفيلم ابطال الفيلم
فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا.. قصة الفيلم أبطال الفيلم

اقرأ أيضًا: موعد عرض المسلسل الكوري little woman نساء صغيرات

أبطال فيلم نزوح السوري

أما هذا العمل الرائع والمبدع، فقد كان من تأليف وإخراج سؤدد كعدان. وضم فيلم نزوح عددًا كبيرًا من الفنانين المميزين، والذين أبدعوا حقًا في تقمص الدور، ومن أبرزهم:

  • سامر المصري بدور معتز.
  • كندا علوش بدور هالة.
  • هالة زين بدور ابنتهما زينة.
  • نزار العاني الصبي بالمنزل المجاور.
فيلم نزوح السوري الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا.. قصة الفيلم ابطال الفيلم
أبطال فيلم نزوح السوري

اقرأ أيضًا: منى زكي تطرح البرومو الدعائي لفيلم «أصحاب ولا أعزّ» حول أحداث تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار

كواليس فيلم نزوح السوري

كشف النجم السوري سامر المصريبطل فيلم نزوح، أن فيلم نزوح السوري كان تجربة مميزة وفريدة من نوعها. رغم أن تصوير الفلم بشكل يعكس الواقع كان صعبًا ولكن جميلًا في الوقت ذاته.

وأشاد بتجربته الأولى مع المخرجة سؤدد كعدان، حيث قال أنه مع قراءة السطور الأولى من السيناريو. زاد اهتمامي وشغفي هذه التجربة السينمائية، وشعر أنه من الواجب عليه المشاركة في هذه الحالة الإنسانية التي يعكسها الفيلم.

وكشف أيضًا خلال حديثه أن القصة ستتطور بشكل سريع وتصاعد، لتأخذنا بتشويق ولتحولات سريعة. لنتعايش معها حالات إنسانية متعددة، في ظل محاولة رب الأسرة حماية أسرته والحفاظ عليها.

كما أشار إلى أن بعض المشاهد قد تطلبت من الممثلين الارتجال بها حتى يتمكنوا من تجسيد المشاعر والحالة الإنسانية للفيلم، والتي تفرض نفسها على الأحداث.