شاهد بالفيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق
شاهد بالفيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق
فيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق ، انتشرت مقاطع مصورة خلال الساعات الماضية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لحظة انهيار مروع لأحد المباني في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد بالقرب من برج الساعة في قلب المدينة. وفقاً لما تم تداوله فإن المبنى المنهار كبير وضخم، وهو فندق مكون من 15 طابقاً، ويستوعب الآلاف من الزوار والسياح.

لذا سنستعرض في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على بعض التفاصيل المتعلقة بالحادثة التي هزت المدينة النورة، إضافة لتوضيح فيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق.

حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة

في الحقيقة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص على تويتر، مقطع فيديو يظهر فيه انهيار مبني في المملكة العربية السعودية وبالتحديد مدينة مكة المكرمة، وهو عبارة عن فندق مكون من 15 دور، قد انهار خلال عمليات الإزالة التي تحدث في المنطقة.

وهذا التبرير، صدر من مسؤول تطوير مشروع العشوائيات في منطقة مكة المكرمة، وأكمل وصرح أن المقطع المنتشر عن انهيار مبني صحيح. حيث أكد على انهيار فندق في مدينة مكة المكرمة، وبالقرب من برج الساعة، وأكد أن السبب يعود لأعمال الإزالة التي تحدث في المنطقة القريبة من مقر الفندق.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع توضح تفاصيل حادثة اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني العميد محمد الجرادي في مأرب

فيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق

بدأت الإشاعات بالورود حول البناء المهدوم، قبل أن يخرج مسؤول تطوير مشروع العشوائيات في منطقة مكة المكرمة. وبدأ العديد من المتابعين، بمشاركة المقطع ليتصدر قوائم “التريند” على مستوى المملكة العربية السعودية.

خسائر انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق

بعد التعرف والاستفسار عن الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي ظهر فيه انهيار مبني ضخم. وبدأت الإشاعات تتوارد إلى أن عدد كبير من العائلات قد تعرضت لإصابات، عدد كبير من الوَفَيَات، وذلك لأنه مبنى سكني أو فندقي. لكن بعد الرجوع إلي الوثائق الرسمية والمختصين في مشروع التحسين، اتضح أن هذا المبني عباره عن فندق مكون من خمسة عشر دور يقع في مكة المكرمة بالقرب من منطقة برج الساعة قد انهار نتيجة أعمال الإزالة التي تتم إلى الآن في المنطقة. لكن تظهر المصادر الرسمية، ولله الحمد، عدم وجود أي خسائر على المستوى البشري، وتتلخص الخسائر على المستوى المادي فقط.

اقرأ أيضاً: حريق مدينة نصر اليوم | تفاصيل الحريق الهائل اليوم في القاهرة

خسائر انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق
خسائر انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق

في الختام لمقالتنا “شاهد بالفيديو لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق“. نتمنى توضيح كل ما جاء من أخبار عن المبنى المنهار، وتصحيح الإشاعات التي تظهر باستمرار.

الأسئلة الشائعة؟

ما حقيقة نقل عمال إلى المستشفى نتيجة انهيار فندق في مكة المكرمة متكون من 15 طابق؟

تم نقل 3 عمال، لكن المصادر أكدت أن العمال عانوا اختناق نتيجة انهيار المبنى، وليست إصابات جسدية.

ماذا عملت الشرطة بعد حادث انهيار الفندق في مكة المكرمة؟

عملت شرطة المنطقة على إغلاق المنطقة بشكل كامل، لحين تخفيف ما يمكن تخفيفه من ركام المبنى.