بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار
بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار

جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار حيث نشرت حسابات رسمية سعودية، العديد من الصور ومقاطع الفيديو تظهر ذلك. فقد ظهرت جبال وسهول مكة مكتسية باللون الأخضر تحولت إلى مروج خضراء. هذا ما جذب الكثير من الأشخاص لالتقاط الصور لهذه المناظر الطبيعية، ومقاطع فيديو، ونشرها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك سنوافيكم في مقالتنا لموقع المنارة نيوز بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار.

صور جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بعد الأمطار

فقد نشر حساب إمارة منطقة مكة المكرمة صورا عن جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بعد الأمطار على “تويتر”. فقد ظهرت معظم أماكن المملكة العربية السعودية مكتسية بالأعشاب الخضراء المتنوعة. إذ شهدت المملكة السعودية هذا العام منذ فصل الصيف هطول الأمطار الرعدية العاصفية الغزيرة. أيضا بسبب الأمطار الغزيرة فقد جرت السيول والأودية، كما تشهد المملكة حالة جوية غير مستقرة.

بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار
بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار

 

فيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار

أيضا نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تحت عنوان “جبال مكة تكتسي الخَضار بعد الأمطار التي شهدتها مؤخراً.
فيما حصد أحد مقاطع الفيديو عن جبال مكة المكرمة في ساعات أكثر من 300 ألف مشاهدة. حيث يظهر الفيديو نمو الأعشاب وتغطيتها مناطق جبلية حول مكة المكرمة.
كذلك نشر حساب أمانة العاصمة المقدسة على موقعه الرسمي على تويتر فقد نشر عدة صور تحت وسم بيئتنا مسؤوليتنا. أيضا ظهرت المناطق كبساط أخضر يغطي مساحات واسعة في المنطقة.
فيما أبدى كثير من المغردين إعجابهم بالصور، وكان بعضهم وتساءلوا عن المكان بالضبط بغية السفر إليه.

أمطار السعودية

هطلت أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة خلال الأيام الملضية بشكل متكرر، كما تساقط في بعض الأحيان البرد.
حيث سجلت أكبر كمية أمطار في منطقة الهدا بمكة المكرمة بين يومي الخميس والجمعة نحو 11.8 ملم. فيما وصلت كمية الأمطار في المنطقة المركزية إلى 6.9 ملم.

قد يهمك: حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية

حالة الطقس في السعودية

كشفت الأرصاد الجوية عن تأثر مناطق بالأمطار الغزيرة والتي بدأت يوم السبت 7 يناير وستنتهي الثلاثاء 10 يناير، من هذه المناطق مكة المكرمة، الباحة، جازان، عسير. فيما تصاحب الأمطار الرعدية رياح قوية ونشطة وعواصف مع تساقط زخات البرد، وجريان السيول.
أيضا كشف المركز الوطني للأرصاد في بيانه حالة الطقس في السعودية حتى الأسبوع القادم، وتستمر الأمطار الرعدية لتشمل أغلب مناطق السعودية.
وفي إشارة إلى أن الأمطار تبدأ السبت وتنتهي الثلاثاء 10 يناير. أما المناطق المعرضة للأمطار الرعدية فهي مكة المكرمة، الرياض، الشرقية، جدة، المدينة، الطائف، القصيم، حائل، الإحساء، الباحة، عسير، الجوف، الحدود الشمالية.
فضلا عن أن محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عبدالله الحربي كشف عن ظاهرة غريبة سيتعرض لها طقس السعودية يوم الأحد 15 يناير. حيث تسمى “الحالة القطبية” تؤدي لتساقط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على الأجزاء الشمالية، والشمال الشرقية. كذلك من المتوقع أن يمتد أثر هذه الحالة القطبية إلى الكويت وإمكانية تساقط الثلوج.

أقرأ أيضا: قانون الذوق العام في السعودية 2023 بعد التعديل  

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز بالصور والفيديو جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر بسبب الأمطار، أمطار السعودية،  وحالة الطقس في السعودية. 

ما هو اعلى جبل في مكه؟

اعلى جبل في مكة المكرمة هو جبل الطارقي ويبلغ ارتفاعه 900 متر وهو أعلى قمة في جبال مكة المكرمة والمشاعر المقدس

كم عدد جبال مكة المكرمة؟

في مكة المكرمة نخو 21 جبلا، لكل منها قدسيته الخاصة، ومنها ما ارتبط بشعائر الحج والعبادات.