حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية
حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية

السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية. فقد بيّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية حقيقة ذلك. حيث أكدت هيئة الزكاة في جوابها على استفسار الكثير من الأشخاص حول بيع الكحول في الأسواق الحرة وداخل المنافذ المختلفة. فيما كان الرد أنه لا يسمع ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية. وعن تفاصيل ذلك تابعوا مقالتنا لموقع المنارة نيوز عن السماح أو عدم السماح ببيع الكحول في الأسواق.

حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية يوم أمس الجمعة 6 يناير 2023 حقيقة بيع الكحول في الأسواق الحرة في المملكة.
حيث أشارت الهيئة إلى أنه لن يتم السماح ببيع الخمر والكحول في الأسواق الحرة. ذلك تبعا لقواعد واشتراطات إنشاء الأسواق الحرة التي أعلنت عنها. كما قالت الهيئة ردا على استفسار على حسابها قي موقع تويتر بهذا الخصوص: “يعد الكحول من المواد التي لا يسمح ببيعها في الأسواق الحرة، وذلك وفقًا لقواعد واشتراطات إنشاء الأسواق الحرة”.

اقرأ أيضا: هل الاوريو حلال في السعودية؟  

بيان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالبيع في الأسواق الحرة

أيضا بينت الهيئة في وقت سابق القواعد والشروط وإجراءات الجمارك الخاصة بالبيع في الأسواق الحُرّة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، للمملكة العربية السعودية. وقد أشارت إلى أن هذه القواعد تسمح بإدخال كافة البضائع الأجنبية من أي نوع كانت، ومهما كان منشؤها إلى الأسواق الحرة السعودية. فضلا عن السماح بإخراجها من الأسواق الحرة إلى خارج البلاد أو إلى أسواق حرة أخرى دون الخضوع لدفع رسوم.

حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية
حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية

أماكن الأسواق الحرة في السعودية

أيضا أفادت الهيئة بأن الأسواق الحرة موجودة حاليًّا في صالات المغادرة لعدد من المنافذ الجوية في السعودية ومنها التالي:

  • مطار الملك عبدالعزيز
  • كذلك مطار الملك خالد
  • أيضا مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة
  • مطار الملك فهد

قد يهمك: سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 4 يناير 2023 سعر جرام الذهب 21

حقيقة إلغاء حظر شرب المواد الكحولية في السعودية

أما عن حظر شرب الكحول في السعودية ففي شهر مايو 2022م، أكدت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعدة وزير السياحة السعودية، أن المملكة لا تعتزم  إلغاء حظر شرب المواد الكحولية.
حيث أفادت الأميرة هيفاء بأن السعوديين يتميزون بالشفافية، وباختصار ستواصل المملكة تطبيق قوانينها بشأن حظر شرب الكحول.
إذا في خلاصة حديثا عن حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في فقد نفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ذلك وأنه لن يتم السماح ببيعها.

الجدير بالذكر،  أنه تسمح عدد من دول الخليج  ببيع المشروبات الكحولية لا سيما قطر في الأسواق الحرة.  لكنها تقيد استيرادها إلى داخل البلاد فيما تسمح الامارات والبحرين باستيراد الكحول من الأسواق الحرة بكميات محدودة.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية، وبيان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالبيع في الأسواق الحرة، وأماكن الأسواق الحرة في السعودية، وحقيقة إلغاء حظر شرب الكحول في المملكة.

ما حقيقة السماح ببيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية؟

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يمنع بيع الكحول في الأسواق الحرة في السعودية.

هل يسمح بشرب الكحول في السعودية؟

أكدت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعدة وزير السياحة السعودية، أن المملكة لا تعتزم القيام بإلغاء حظر شرب المواد الكحولية.